الرئيسيةالنقل الجويالجوية الجزائرية:بشرى سارة حول افتتاح خطوط جديدة في 2024

الجوية الجزائرية:بشرى سارة حول افتتاح خطوط جديدة في 2024

تواصل الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية انتشارها عبر دول عديدة من خلال افتتاح خطوط جديدة، هذا الخط الجوي طال انتظاره وهذا موعد افتتاحه.

الجوية الجزائرية: إطلاق 6 خطوط جوية جديدة في 2024

أوضح المدير العام للجوية الجزائرية ياسين بن سليمان خلال جلسة استماع للمدير العام للشركة، من طرف لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، أن الشركة نقلت أكثر من 7.2 مليون مسافر سنة 2023 أي بزيادة تفوق 47% على مدار سنة واحدة.

وفي حديثه عن افتتاح خطوط جوية جديدة أكد مسؤول الشركة الوطنية أن هذه الأخيرة تسعى إلى إطلاق ستة خطوط جديدة بحلول الثلاثي الرابع من سنة 2024، سيما نحو إفريقيا مع مطارات ليبروفيل (الغابون) وأبوجا (نيجيريا) و نجامينا (تشاد).

هذا موعد افتتاح خط نيويورك الجزائر

وقال بن سليمان في معرض حديثه عن الخطوط الجوية الجديدة، أن سنة 2024 ستشهد كذلك افتتاح خطين جديدين نحو كل من مطار غاتويك (لندن) ونحو نيويورك والتي هي قيد “الدراسة”.

من جهته تطرق المدير التجاري لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، ياسين عميار، لبرنامج الشركة لصيف 2024، إلى عرض بحوالي 1.2 مليون مقعد بالنسبة لفرنسا، حيث تم حجز 5 % منها حتى اليوم، مضيفا أن 34 % من بين 23.353 تذكرة مقترحة لكندا (مونتريال) قد تم حجزها إلى غاية اليوم.

استئجار 6 طائرات تحسبا لموسم الاصطياف 2024

وتحسبا لزيادة الطلب على الرحلات الجوية خلال الصيف وموسم الحج والعمرة، فإنّ الشركة الوطنية قد استأجرت ثلاث طائرات من الحجم الكبير، وتعتزم استئجار ثلاثة طائرات أخرى متوسطة الحجم والتي لم يتم إمضاء عقودها بعد.

كما تحدث مسؤول الشركة عن تعويض التذاكر غير المستعملة خلال فترة وباء كورونا، وقال أن 213.952 تذكرة، قد تمت معالجتها بقيمة 2.54 مليار دج، في حين تم تسجيل 6.359 طلبا وهي “بصدد الدراسة”.

تابع أيضا

حقق حلمك في العمل مضيف للجوية الجزائرية

تفاصيل تخفيضات 50 بالمائة لشهر رمضان

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!