الرئيسيةأخبارهذه أسهل دول الاتحاد التي تمنح الجنسية الأوروبية للجزائريين

هذه أسهل دول الاتحاد التي تمنح الجنسية الأوروبية للجزائريين

إذا كنت مهتما بالحصول على الجنسية في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، فعليك أن تعلم أن ذلك يختلف من دولة إلى أخرى، ومن خلال المقال التالي سنكشف عن الدول التي يسهل فيها الحصول على الجنسية الأوروبية للجزائريين.

للحصول على الجنسية الأوروبية للجزائريين عن طريق النسب، يجب أن يكون لدى المتقدمين، في بعض الحالات، آباء وأجداد وأجداد أجداد من دول معينة داخل الكتلة.

حيث تختلف قواعد الحصول على الجنسية بهذه الطريقة في دول الاتحاد الأوروبي. وبالتالي يجب إبلاغ المتقدمين بشأن جميع المتطلبات اللازمة لإكمال هذه العملية بنجاح.

الجنسية الأوروبية للجزائريين:ما يجب أن تعرفه

تفرض كل دولة أوروبية لوائحها الخاصة على منح الجنسية للمواطنين الأجانب، هناك دول تفرض شروطًا صارمة للغاية، مثل ليختنشتاين، التي تمنح الجنسية فقط للأشخاص الذين ولدوا في الإقليم والذين عاشوا هناك لمدة 30 عامًا على الأقل.

من ناحية أخرى، تسهل بعض الدول الأوروبية الحصول على الجنسية الأوروبية للجزائريين، هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة لبلغاريا واليونان وأيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وسلوفاكيا ولاتفيا، هذه الأخيرة التي تمنح الجنسية حسب النسب حتى الجيل الثالث، وينطبق الشيء نفسه على كرواتيا، باستثناء بعض الحالات المحددة.

كما تقدم بولندا تسهيلات للحصول على الجنسية حيث سيكون من الضروري فقط إثبات أن لديك أسلافًا بولنديين للحصول على الجنسية، نفس الأمر ينطبق على المجر، حيث تحتاج فقط إلى التحدث باللغة الهنغارية وأن يكون لديك سلف مجري للحصول على الجنسية.

الجنسية الأوروبية للجزائريين: ما هي أسهل الدول التي تمنح الجنسية؟

عليك أن تعلم أن بلجيكا وقبرص والدنمارك وإستونيا وفنلندا والسويد وسويسرا وألمانيا وهولندا وفرنسا والبرتغال وسلوفينيا والنرويج والنمسا تمنح الجنسية عن طريق النسب فقط للجيل الأول، بينما تمنح جمهورية التشيك ومالطا ورومانيا وأيسلندا الجنسية حسب النسب للجيل الأول والثاني.

الجنسية الأوروبية للجزائريين
الجنسية الأوروبية للجزائريين

كما ذكر أعلاه، يتطلب كل بلد استيفاء شروطه الخاصة، بالإضافة إلى ارتباط الانتساب من أجل الحصول على الجنسية، كما هو الحال في لوكسمبورغ التي تمنح الجنسية بثلاث طرق رئيسية، وهي استعادة الجنسية، إذا كان للناس أسلاف لوكسمبورغ أو إذا تقدموا بطلب للحصول على الجنسية عن طريق الاختيار.

أيضًا ، في إسبانيا ، تسمح السلطات للأشخاص بالحصول على الجنسية من خلال أسلافهم إذا كان أحد الوالدين أو كلاهما مواطنين إسبان. أو كان أحد الأجداد على الأقل مواطنًا إسبانيًا وتم سحب جنسيتهما بالقوة. أو إذا كان الشخص مواطنًا من أمريكا اللاتينية ، ولكن له أجداد ولدوا في إسبانيا.

الجنسية الأوروبية للجزائريين عن طريق النسب: هذا ما تفرضه فرنسا

يمكن الحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق النسب بشرط أن يكون لدى المتقدمين أحد الوالدين على الأقل، كان لديه أو حصل على الجنسية الفرنسية وقت ولادته.

غير أنه ووفقا وفقًا للقانون المدني الفرنسي، لا يمكن إثبات أن المتقدمين يحملون الجنسية عن طريق الجد، إذا لم يكونوا هم أو والديهم على صلة بفرنسا في السنوات الخمسين الماضية التي كانوا يعيشون فيها خارج البلاد.

شرط الحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق النسب
شرط الحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق النسب

هذا يعني أنه إذا لم يجددوا هم أو آبائهم جوازات سفرهم أو لم يسجلوا للتصويت، أو لم يسجلوا في قنصلية فرنسية موجودة في الخارج، فإنهم غير معنيين بهذا الشرط.

الجنسية الأوروبية للجزائريين عن طريق النسب: إيطاليا تمنح هذه التسهيلات

تسمح السلطات في إيطاليا أيضًا بالجنسية عن طريق النسب حتى الجيل الثالث أو حتى أكثر.

تابع أيضا بهذه الطريقة يمكنك الحصول على الجنسية الفرنسية

ورغم ذلك فإن المتقدمين مؤهلين فقط للعودة إلى خط عائلتهم حتى عام 1861 ، عندما تم توحيد البلاد رسميًا، كما أن إيطاليا لم تعترف بجنسية الأم حتى عام 1948.

حيث تعتمد الجنسية الإيطالية بالنسب على مبدأ حق الدم حيث يسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، بأن يعتبروا إيطاليين إذا كان أحد والديهم مواطنًا إيطاليًا ويتم تسجيل شهادة ميلادهم لدى السلطات الإيطالية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!