الأحد, يوليو 14, 2024
الرئيسيةأخبارهذا موعد الانتقال إلى التوقيت الصيفي في أوروبا

هذا موعد الانتقال إلى التوقيت الصيفي في أوروبا

يبدأ العمل بـ التوقيت الصيفي في أوروبا بداية من الساعة الثانية ليلا مع دخول آخر يوم أحد في شهر مارس والموافق هذه السنة ليوم 26 مارس 2023.

الانتقال إلى التوقيت الصيفي في أوروبا بداية من هذا التاريخ

سيتم الانتقال بالفعل إلى التوقيت الصيفي في أوروبا في ليلة السبت 25 مارس إلى الأحد 26 مارس، الساعة 2 صباحًا، ستكون الساعة 3 صباحًا بالفعل.

التوقيت الصيفي في أوروبا
التوقيت الصيفي في أوروبا

وككل عام في يوم الأحد الأخير من شهر مارس، تتحول جميع الدول الأوروبية إلى التوقيت الصيفي، ستكون الأيام أطول، حيث  بدأ الانتقال إلى التوقيت الصيفي في أعقاب أزمة النفط في 1973-1974، ويتم كل عام في يوم الأحد الأخير من شهر مارس في فرنسا وفي كامل أوروبا الانتقال إلى التوقيت الصيفي حيث شرع في العمل بهذا النظام الخاص بالتوقيت الصيفي والشتوي في عام 1998.

وككل سنة يعود الحديث عن تغيير التوقيت الشتوي والصيفي في أوروبا، حيث تم التصويت على نهاية تغيير الوقت من قبل أعضاء البرلمان الأوروبي في عام 2019 ، للتنفيذ في عام 2021 ، لكن الظروف الصحية التي صاحبت جائحة  Covid-19 حالت دون ذلك وفشل المشروع.

تابع أيضا المغتربون يعانون بتغيير التوقيت الصيفي في أوروبا

الانتقال إلى التوقيت الصيفي في أوروبا : ليلة السبت 25 إلى الأحد 26 مارس

وسيحدث تغيير الوقت والانتقال إلى التوقيت الصيفي، ليلة السبت 25 إلى الأحد 26 مارس 2023، ومن الواضح أن تلك الليلة على الساعة الثانية ستكون الساعة الثالثة حتمًا، وهنا سيكون على قاطني أوروبا النوم ساعة أقل من الزمن.

تغيير التوقيت في أوروبا
تغيير التوقيت في أوروبا

نتيجة أخرى، أكثر إيجابية بقليل، ستغرب الشمس بالضرورة في وقت لاحق، وبالتالي ستكون الأيام أطول ومع ذلك، فإن شروق الشمس سيكون في وقت لاحق، على سبيل المثال  الأحد 26 مارس سيكون الشروق في حدود 7:41 صباحًا، واليوم السابق له سيكون على الساعة 6:43 صباحًا.

الانتقال إلى التوقيت الصيفي في أوروبا: الاضطرابات المتعلقة بتغيير الوقت

وفقًا لدراسة أجرتها Assurance Prévention يشعر 90 ٪ من راكبي الدراجات بالضعف عندما تنخفض الرؤية، هذا هو السبب في أن السلامة على الطرق تحذر من هذه الظاهرة كل عام، وتدعو سائقي السيارات إلى توخي اليقظة، وتذكير راكبي الدراجات بأهمية المعدات العاكسة.

تغيير التوقيت في أوروبا

وفقًا لبعض الدراسات، فإن الانتقال إلى التوقيت الصيفي يزعج عمل الساعة البيولوجية، تضطرب الشهية، ويضعف جهاز المناعة، ويمكن أن تظهر اضطرابات النوم مما يؤدي إلى مشاكل في التركيز، واضطرابات في الانتباه أو حتى المزاج.

لتجنب هذه المضايقات، يُنصح بالذهاب إلى الفراش في وقت محدد أثناء تغيير الوقت، والتأكد من النوم ثماني ساعات كل ليلة، أخيرًا مع حلول الطقس الجيد يمكن أن يكون التعرض للضوء مفيدًا كثيرا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!