السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارالاتحاد الأوروبي يحذّر الجزائريين؟

الاتحاد الأوروبي يحذّر الجزائريين؟

أصدر الاتحاد الأوروبي تحذيرا مهما موجها للجزائريين الراغبين في الحصول على تأشيرات شنغن، تابع المقال التالي إذا كنت تنوي إيداع ملف فيزا.

بيان هام حول فيزا شنغن

وجهت بعثة الاتحاد الأوروبي بالجزائر نداء إلى المواطنين الجزائريين الذين يرغبون في إيداع طلبات الحصول على فيزا شنغن، في الوقت الذي سجلت فيه زيادة ملحوظة في الوثائق المزورة.

ودعت بعثة الاتحاد الأوروبي طالبي التأشيرة بتوخي الحذر عند وضع ملفاتهم بالقول “كونوا يقظين”، وذلك نظرا للزيادة الملحوظة في الوثائق المزورة أو المغشوشة في طلبات التأشيرة.

ونشرت بعثة الاتحاد الأوروبي هذا التحذير عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، وقالت أنه أمام الزيادة الملحوظة في إيداع طلبات التأشيرة بوثائق مزورة ينبغي على طالبي التأشيرة اليقظة كون أن ذلك ليس في صالحهم.

بيان بعثة الاتحاد الأوروبي
بيان حول فيزا شنغن

وثائق مزورة يساوي رفض طلب التأشيرة  

وحسب ذات البيان تدعو بعثة الاتحاد الأوروبي في الجزائر والخدمات القنصلية للدول الأعضاء في منطقة شنغن طالبي التأشيرات للانتباه لعدة نقاط قبل إيداع ملف التأشيرة، سيما ما تعلق بوثائق الملف.

تابع أيضا مواعيد فيزا شنغن للبيع بـ70 مليون؟

ووجهت بعثة الاتحاد الأووبي تحذيراتها إلى طالبي التأشيرة بالقول “إذا كنتم على وشك تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول لإحدى الدول الأعضاء في منطقة شنغن، تأكدوا من وثائقكم الأصلية”.

وتشجع بعثة الاتحاد الأوروبي والخدمات القنصلية للدول الأعضاء في منطقة شنغن، طالبي التأشيرة بضرورة تقديم وثائق أصلية في ملفاتهم، ويشددون على أن مكافحة الوثائق المزورة في ملفات الفيزا أولوية بالنسبة للخدمات القنصلية التي تقوم بفحص كامل الملفات وثيقة بوثيقة منها كشوف الحسابات البنكية، وشهادات العمل، وغيرها من الوثائق.

احذروا الاستعانة بالوسطاء

كما حذّر ذات البيان من الاستعانة بالوسطاء، حيث شدد الاتحاد الأوروبي على أن صاحب الملف مسؤول عن محتوى طلبه و”أن تقديم وثائق مزوّرة في ملف التأشيرة يؤثر على مصداقية طلبك وسيؤدي ذلك لا محالة إلى الرفض”.

وسجل الاتحاد الأوروبي والخدمات القنصلية للدول الأعضاء في منطقة شنغن ارتفاع كبير في تزوير الوثائق، وفي معظم الحالات يتم توفير هذه الوثائق المزورة من طرف وسطاء يقدمون خدماتهم لتحديد المواعيد وإعداد ملف التأشيرة.

لذلك تطلب بعثة الاتحاد الأوربي في الجزائر من طالبي التأشيرة التأكد من أنهم وضعوا وثائق أصلية في ملفهم لتجنب أي رفض للتأشيرة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!