الأحد, يوليو 21, 2024
الرئيسيةالرحلاتالأمتعة في الرحلات الجوية: هذا جديد نقل السوائل على متن الطائرة

الأمتعة في الرحلات الجوية: هذا جديد نقل السوائل على متن الطائرة

يتساءل أي مسافر على متن الطائرة عن مقدار الأمتعة في الرحلات الجوية، وعن المواد المسموحة والممنوعة أثناء السفر، تابع المقال التالي لمعرفة جديد نقل السوائل وقاعدة 100 ملل.

الأمتعة في الرحلات الجوية: ما يجب أن تعرفه

ويتقيد المسافر بشروط معينة لنقل الأمتعة في الرحلات الجوية، والتي تختلف حسب شركات الطيران، لكنها تتفق في بعض الأمور مثل المواد السائلة المسموح نقلها على الطائرة والتي لا يجب أن تفوق 100 ملل.

وتدخل هذه الشروط التي تفرضها شركات الطيران في إطار الحفاظ على سلامة الركاب، من خلال تحديد مقدار معين من الأمتعة في الرحلات الجوية.

الأمتعة في الرحلات الجوية
الأمتعة في الرحلات الجوية

ويُسمح عموما بحمل لتر واحد من السوائل في عبوات بحد أقصى 100 مل لكل منها، من ضمن الأمتعة في الرحلات الجوية، وفي حدود الوزنالمسموح نقله، حجم الحاوية مهم: لن يُسمح بزجاجة بسعة 2 لتر، كما يجب وضع جميع السوائل في كيس مضغوط شفاف (مثل كيس مضغوط لتجميد الفاكهة أو حقيبة مستحضرات التجميل) وتقديمها للفحص الأمني ​​إذا طُلب منها ذلك.

تابع أيضا هذه المواد الممنوعة على متن الطائرة

الأمتعة في الرحلات الجوية: ماذا عن السوائل؟

يتعين وضع جميع أنواع السوائل ومستحضرات الهلام والبخاخات والمعاجين ومستحضرات الغسول والمراهم والمشروبات،  والمواد الأخرى ذات التركيبة المماثلة في عبوات لا تزيد سعتها عن 100 مل.

ولن يتم السماح بالمواد الموضوعة في عبوات تزيد سعتها عن 100 مل حتى ولو كانت العبوات مملوءة بشكل جزئي فقط.

ويشترط وضع هذه العبوات في كيس بلاستيكي شفاف قابل لإعادة الإغلاق لا تتجاوز سعته القصوى لترا واحداـ لا يسمح بالحقائب الأكبر حجما أو الحقائب التي لا يمكن إغلاقها مثل حقائب حفظ الطعام التي يتم طيها.

كما يشترط على المسافر أن تدخل العبوات بسهولة في الكيس البلاستيكي الشفاف الذي يتعين إغلاقه بإحكام، ويتعين تقديم الكيس البلاستيكي للمعاينة عند نقاط التفتيش، ويسمح لكل مسافر بحمل كيس بلاستيكي شفاف واحد.

تابع أيضا هذه المواد الممنوع نقلها مع الجوية الجزائرية

نقل الأمتعة في الرحلات الجوية: قاعدة 100 ملل من السوائل في طريق الزوال

تعتبر الإجراءات السابق ذكرها وشروط تعبئة المواد السائلة في عبوات 100 ملل لنقل الأمتعة في الرحلات الجوية، جد مملة ومتعبة في نفس الوقت للمسافر، ولعون الجمارك الذي يقوم بتفتيش أمتعة المسافر.

لن يضطر المسافر لعمل كل تلك الإجراءات مجددا، أثناء نقل الأمتعة في الرحلات الجوية، حيث تتجه المطارات حول العالم إلى اعتماد ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد جديدة تسمح لك باستخدام قوارير وزجاجات من جميع الأحجام وحملها في أمتعتك في إطار الوزن المسموح به.

قاعدة 100 ملل من السوائل في الرحلات الجوية
قاعدة 100 ملل من السوائل في الرحلات الجوية

وحسب ما ورد في موقع ouest-france ليوم الاثنين 20 فيفري 2023، فإنه اعتبارا من بداية العام 2024، سيتم إلغاء شرط استخدام عبوات 100 ملل لحمل السوائل أثناء نقل الأمتعة في الرحلات الجوية، على أن لا تزيد عن لتر واحد، هذه القاعدة التي استحدثت سنة 2006.

وقال ذات الموقع أنه وعلى وجه الخصوص بداية من سنة 2024 سيتم إلغاء هذا الإجراء في مطارات إسبانيا، مدريد-باراخاس وبرشلونة-إل برات، فيما يجري تجريب هذا الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد بمطار باريس أورلي.

استخدام ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد

وتتجه مطارات العالم لاستخدام تقنية الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة، تتيح عرض المحتويات بثلاثة أبعاد وفحص الحقيبة من عدة زوايا، الهدف منها هو تسريع عمليات التفتيش قبل الصعود، وبالتالي تقليل طوابير الانتظار، مع ضمان الأمان بالنسبة للركاب باكتشاف أي مواد ممنوعة في الأمتعة في الرحلات الجوية.

استخدام ماسحات ثلاثية الأبعاد
استخدام ماسحات ثلاثية الأبعاد

هذه الماسحات الضوئية قيد الاستخدام بالفعل في أكثر من عشرة مطارات في الولايات المتحدة، في عام 2021 ، نشر مطار شيفول في أمستردام أيضًا هذه الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد ، وأزال القيود المفروضة على السوائل.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!