الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخباراستهلاك الطاقة بفرنسا 2024: تدابير جديدة تنتظر الفرنسيين

استهلاك الطاقة بفرنسا 2024: تدابير جديدة تنتظر الفرنسيين

كشفت الحكومة الفرنسية عن تدابير جديدة من أجل ترشيد استهلاك الطاقة بفرنسا 2024، والتي تتضمن خطة جديدة هذه السنة تحسبا لموسم الشتاء.

استهلاك الطاقة بفرنسا 2024:مرة أخرى هذا ما ينتظركم هذا الشتاء

وينتظر الفرنسيين تدابير جديدة في إطار المحافظة على استهلاك الطاقة على المدى الطويل، وكجزء من هذه الاستراتيجية فإن ه تم إطلاق حملة جديدة من أجل ترشيد الاستهلاك تحسبا لموسم شتاء 2024.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أطلقت الشتاء الماضي عدة تدابير للحد من استهلاك الطاقة، وصلت إلى قطع التيار الكهربائي على منازل الفرنسيين في فترات زمنية محددة لا تتجاوز ساعتين من الزمن.

تابع أيضا مشكل الطاقة بفرنسا يخيف الكثيرين

وكان هدف الحكومة آنذاك هو تخفيض استهلاك الطاقة إلى 10 بالمائة مقارنة بسنة 2019،  وكان أداء الفرنسيين أفضل من ذلك، حيث خفضوا استهلاكهم من الكهرباء والغاز بنسبة 12 بالمائة بين أوت 2022 ونهاية جويلية 2023، مقارنة بالفترة من أوت 2018 إلى نهاية جويلية 2019.

فيما قالت وزيرة انتقال الطاقة، أنييس بانييه- أنه لا يخطط للذهاب إلى أبعد من ذلك هذه السنة، بل يخطط للحفاظ على هذا التخفيض بنسبة 12 بالمائة.

استهلاك الطاقة بفرنسا 2024: تخفيض بنسبة 15 بالمائة

استمع لشعار “أنا أخفض، أطفئ، أتحول” مرة أخرى، حيث وحسب ما ورد في موقع capital كشفت الحكومة يوم الخميس 12 أكتوبر 2023.

وتسعى الحكومة إلى تقديم مساعدة لشراء أجهزة تنظيم الحرارة المتصلة، في إطار استهلاك الطاقة بفرنسا 2024، وتشجيع المستخدمين الأكثر اقتصادا، وسداد تكاليف استئجار الدراجات على المدى الطويل… مع هدف بلوغ تخفيض بنسبة 15 بالمائة في الاستهلاك.

ويتمثل الهدف الأول في تشجيع المستخدمين على تجهيز أنفسهم بمنظمات الحرارة المتصلة، مع تقديم مساعدة ثابتة في الشراء، ويمكن أن يمثل ما يصل إلى 80 بالمائة من السعر إذا كانت المعدات رخيصة، ولن يكون مشروطا بمستويات دخل الأسرة.

وتؤكد الحكومة أيضًا أن بعض العلامات التجارية ستطلق حملات ترويجية للترويج لأجهزة تنظيم الحرارة المتصلة، هذه الأخيرة “تجعل من الممكن تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 15 بالمائة، مقارنة بـ 8 بالمائة لأجهزة تنظيم الحرارة البسيطة”.

كما طلب الوزير من موردي الطاقة الترويج للمشتركين الأكثر اقتصادا، وسيتخذ ذلك شكل مسابقات ومجموعات جوائز وحتى مكافآت في الفواتير، على سبيل المثال، ستعيد شركة TotalEnergies تنشيط عملية مكافأة المستهلك الخاصة بها منذ العام الماضي، وتمثلت في منح مكافآت تتراوح بين 30 إلى 120 أورو للمشتركين الذين خفضوا استهلاكهم بنسبة 5 بالمائة على الأقل مقارنة بالعام السابق.

استهلاك الطاقة بفرنسا 2024: التقليل من استخدام الوقود

كما تسعى الحكومة الفرنسية إضافة إلى الكهرباء والغاز، إلى ترشيد استعمال الوقود، ويتضمن ذلك شعارًا جديدًا، “ارفع قدمك”، والذي يمكن ترجمته بقلل من استخدام سيارتك، في الطريق وتحول إلى ركوب الدراجات، ولسبب وجيه، انخفض استهلاك النفط بنسبة 2 بالمائة فقط منذ العام الماضي، وفقًا للحكومة.

ولذلك، ستلتزم أكبر 120 شركة في فرنسا بضمان عدم تجاوز موظفيها السرعة القصوى البالغة 110 كم/ساعة عند السفر على الطريق السريع.

سيتم أيضًا تشجيع التنقل الناعم من خلال سداد الائتمان الضريبي للشركات التي لديها أساطيل دراجات، وبالنسبة للموظفين، فإن سداد نفقات النقل من قبل أصحاب العمل يمتد الآن إلى خدمات تأجير الدراجات الخاصة، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة بفرنسا 2024.

وإضافة إلى ما ذكر سابقا فإنه سيتم ترشيد استعمال الإضاءة العامة، فضلا عن إضاءة المكاتب في الليل، حيث لن تتمكن الشركات من الإضاءة إلا قبل ساعة واحدة وبعد ساعة من احتلال مواقعها، أولئك الذين يخالفون هذه القواعد الجديدة سيواجهون غرامة من الفئة 5، أو 1500 أورو.

وأوضح مكتب وزير التحول الطاقوي أن “الاهتمام هو الحفاظ على التنوع البيولوجي ليلاً وتوفير الطاقة”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!