الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةغير مصنفبالفيديو: اختيار المقعد مع الجوية الجزائرية مجانا بهذه الخطوات البسيطة

بالفيديو: اختيار المقعد مع الجوية الجزائرية مجانا بهذه الخطوات البسيطة

إذا كنت تتساءل عن إمكانية اختيار المقعد مع الجوية الجزائرية، فإن الإجابة نعم، حيث أن اختيار المقعد المناسب للجلوس يضمن لك رحلة مريحة… تعرّف من خلال الفيديو التالي على خطوات بسيطة لتحقيق ذلك.

اختيار المقعد مع الجوية الجزائرية

تقول الجوية الجزائرية عبر موقعها الإلكتروني، أنه يمكن للمسافر “حجز مقعدك وفقًا لتفضيلاتك من خريطة المقصورة من الحجز الخاص بك وذلك حتى 24 ساعة قبل الرحلة، ولكن من أجل الحصول على مجموعة واسعة من الخيارات، فمن الأفضل أن تحدد اختيارك مسبقًا.

حيث أعلنت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية شهر ديسمبر الماضي، عن السماح لمسافريها بإمكانية القيام بالتسجيل المسبق، واختيار المقعد وذلك 24 ساعة قبل موعد الرحلة.

يمكن أن يؤدي اختيار المقعد على متن الطائرة إلى إحداث فرق كبير أثناء الرحلة، إذا كنت تخطط للسفر مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية، فيجب أن تعرف طريقة اختيار المقعد المناسب للاستمتاع الكامل برحلتك.

ويمكن للمسافرين تغيير اختيار المقاعد في أي وقت، وهذا يتوقف بشكل واضح على المقاعد المتاحة على متن الرحلة، وتقول الجوية الجزائرية في موقعها الالكتروني أنه ” يمكنك تغيير اختيارك في أي وقت. يتم تقديم هذه الخدمة مجانًا على جميع الرحلات الجوية. لأسباب تتعلق بسلامة ركابنا على متن الطائرة، لا يمكن وضع الأشخاص المستضعفين مثل كبار السن أو الأطفال غير المصحوبين أمام مخارج الطوارئ”.

اختيار المقعد مع الجوية الجزائرية: ما يجب أن تعرفه

سواء كنت تفضل المقعد بقرب النافذة أو المقاعد على الممرات أثناء النقل الجوي، يبقى موضوع اختيار المقعد الأفضل على الطائرة مهمة محيرة، ومع ذلك، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بأفضل المقاعد على متن الطائرة.

ويعتمد اختيار المقعد المناسب حسب احتياجاتك، حيث أن راحة المقعد (وجود مساحة للأرجل، وجود مقعد بالقرب من النافذة …) يؤثر كثيرًا على تجربة السفر.

من الأفضل معرفة القليل عن تصميم الطائرة وتفاصيل كل مقعد، من المهم تجنب هذا النوع من الخطأ، فقد تندم عليه لاحقًا.

حيث تمنح بعض شركات الطيران لزبائنها الفرصة لتحديد المقاعد الأكثر راحة وحجزها بتكلفة إضافية، فيما تتيح الجوية الجزائرية ذلك بالمجان.

فدراستك لمخطط الطائرة جيدا يسمح لك بمعرفة خصائص ومزايا كل مقعد، ويترك لك اختيار الذي يناسبك حسب حاجتك.

اختيار المقعد  مع الجوية الجزائرية:اختر هذه المقاعد ولن تندم

فإذا كنت تبحث عن مقاعد أكثر هدوء، فهي المقاعد البعيدة عن المراحيض، والمقاعد الأقرب إلى مقدمة الطائرة أيضا تعتبر أكثر هدوءا قليلا من المقاعد فوق الجناح أو في الخلف (اعتمادا على مكان وجود المحركات).

أما إذا كنت تريد تجنب صوت عربة الطعام وأي ثرثرة في الممر، فاختر مقعدا بالقرب من النافذة.

هناك مسافرون يبحثون عن مساحة أكبر لمد الساقين، عادة ما تتمتع المقاعد الموجودة في الصف الأول بعد الجدار الفاصل أو المطبخ، بأكبر مساحة لمدّ الساقين من أي مقعد آخر على متن الطائرة، وهناك أيضا مقاعد مخرج الطوارئ التي تتمتع عادة بمساحة أكبر لمد الساقين من المقعد العادي.

أما إذا كنت ترغب في النوم على متن طائرة، يمكنك اختيار المقاعد عند الحاجز، إذا لم تكن بحاجة إلى مقعد أمامك للاتكاء عليه، كما أن مقاعد النوافذ مثالية أيضا إذا كنت ترغب في الانحناء إلى جانب واحد أثناء النوم.

شرح مبسط لكيفية اختيار المقعد مع الجوية الجزائرية

شارك صانع محتوى جزائري على منصة تيك توك، فيديو بتاريخ 27 ماي 2023، شرح فيه بالتفصيل عملية اختيار المقاعد المفضلة عبر موقع الخطوط الجوية الجزائرية.

وقال ياسين بن عمارة ، صاحب الفيديو الذي يركز في محتواه بشكل أساسي على السفر والترفيه السياحة، أنه إذا كان المسافر سيقوم برحلة رفقة مجموعة من الأصدقاء، أو أنك مسافر وترغب في الجلوس أمام النافذة، أو اختيار أي مقعد ترغب فيه، فما عليك سوى القيام بالخطوات التالية.

يجب على المسافر أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية والنقر فوق علامة التبويب “عرض الحجز الخاص بي”، بعد ذلك يتعين عليه فقط إدخال الاسم ومرجع الحجز، وهما معلومتان أساسيتان تظهران في تذكرة الطائرة.

اختيار المقعد  مع الجوية الجزائرية: يمكنك اختيار مقاعد لأصدقائك

ويضيف صاحب الفيديو، بداية تظهر صفحة جديدة، قم بالمرور إلى أسفل الصفحة وانقر فوق علامة التبويب “خدمة إضافية” ، ثم انقر في علامة التبويب “اختيار المقعد” التي تظهر أعلى الصفحة، يأتي المسافر إلى صفحة تحتوي على جميع الأسماء التي تظهر في تذكرته، بما في ذلك اسمه إذا حجز تذكرة لنفسه فلن يجد سوى اسمه، قم بالنقر عليها ستجد مخطط تفصيلي لكابينة الطائرة، تظهر قائمة المقاعد والتي تحتوي على علامة X فهي محجوزة اختر التي لا تحتوي على هذه العلامة فهي لا تزال متاحة، ثم قم بالنزول إلى أسفل واضغط على زر تأكيد.

شاهد أيضا  بالفيديو 5 أشياء يمكنك طلبها مجانا بالطائرة

وأضاف صاحب الفيديو أنه يمكن للمسافر كذلك اختيار الوجبة التي ترغب في تناولها على متن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية، لذا لا تتردد في تحديد نوع الوجبة، والمقعد المفضل لك ولأصدقائك وعائلتك كون ذلك مجانيا وفي حدود المقاعد المتاحة.

اختيار المقعد مع الجوية الجزائرية: بعض وكالات السفر تقدم لك هذا الخيار بتكلفة إضافية

وأوضح tiktokeur في نهاية مقطع الفيديو الخاص به أن خيار اختيار المقاعد مجاني مع الخطوط الجوية الجزائرية، وبحسب قوله ، فإن “بعض وكالات السياحة والسفر تقدم هذا الخيار بتكلفة إضافية” ، في حين أنه مجاني تمامًا على موقع شركة الخطوط الجوية الجزائرية ومتاحا لجميع الركاب في حدود المقاعد غير المحجوزة مسبقا من طرف مسافرين آخرين.

 

@yacine_benamaraكيف تختار مقعد و فطور مع الخطوط الجوية الجزائرية مجانا . #airalgerie #airfrance #algerie🇩🇿 #france #canada #turkey #yacinebenamara♬ son original – Yacine ben

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!