الرئيسيةأخبارإعانة RSA : بشرى سارة للمستفيدين في 2024

إعانة RSA : بشرى سارة للمستفيدين في 2024

تعتبر إعانة RSA واحدة من المساعدات الاجتماعية التي تنتظرها العديد من الأسر الفرنسية محدودة الدخل، هذا الخبر أسفله أكيد سيسرّ فئة كبيرة من المستفيدين، أتمم قراءة المقال لتعرف جديد RSA 2024.

إعانة RSA :كل ما يجب أن تعرفه

يستفيد نحو 2 مليون شخص في فرنسا من مساعدة RSA، تعد هذه الأخيرة نظام دعم اجتماعي ومهني يستفيد منه العاطل عن العمل، في إطار تسهيل عملية البحث عن العمل.

ويعتمد تقديم هذه المساعدة على نظام بسيط من الحقوق والواجبات، الحق في حد أدنى من الدخل ثم واجب البحث عن وظيفة، أو القيام بأعمال لصالح إعادة إدماجه في سوق الشغل، حيث تحق هذه المساعدة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة.

وتم التصويت صيف 2022، لفائدة زيادة الحد الأدنى الاجتماعي بنسبة 4 بالمائة ففي 5 سبتمبر 2022، وتمكن المستفيدون من RSA من الحصول على زيادة في بدل 23 أورو صافي للفرد الواحد، حيث ارتفع دخل التضامن النشط من 575.52 أورو، إلى 598.55 أورو،  وبالنسبة لشخص واحد لديه طفلان فإن صافي الربح هو 40 أورو إضافية.

فيما تم إعادة تقييم مبلغ  598.55 أورو بعد التضخم بمبلغ 607.75 أورو بداية من أفريل 2023.

هذا هو المبلغ الجديد لـ RSA في 2024

ومع حلول سنة 2024، سيتم تعديل الحد الأدنى الاجتماعي لهذه المساعدة الاجتماعية، في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية وتراجع القدرة الشرائية للمواطن الفرنسي.

وبالتالي، فإن الدخل التضامني النشط (RSA) سيرتفع للشخص الذي يعيش بمفرده، من 607.75 أورو إلى 635.70 أورو، وسيزيد هذا المبلغ لشخصين من 911.62 أورو إلى 953.56 أورو شهريًا.

ولن يستفيد المعنيون من هذا المبلغ إلا عندما لا يكون لديهم مصدر دخل آخر، وهذا يعني أنه يتم تخفيض هذا المبلغ إذا كنت تتلقى مزايا أخرى مثل بدل دعم الأسرة، أو بدل الأسرة، أو بدل البطالة، أو بدل السكن، أو النفقة، أو الأجور أو المعاشات التقاعدية.

شروط جديدة

وأعلنت سابقا رئيسة الحكومة إيليزابيت بورن أنه سيتم إخضاع المستفيدين من المساعدة إلى مشروع إصلاح حيث يمكن الآن دفع هذه المنحة في ظل ظروف العمل، أي من 15 إلى 20 ساعة من النشاط في الأسبوع.

من جهة أخرى سيتم إخضاع المستفيدين من RSA إلى التكوين والتدريب، ويهدف هذا الإصلاح إلى جعل المستفيدين يتكونون في نشاط معين، حيث تم اختبار هذا النظام بالفعل في عدة إدارات ويمكن تعميمه في 2024، ويجب التزام المستفيد بشروط معينة وإلا سيعرضه ذلك لعقوبات قد تصل إلى حرمانه من المساعدة.

تابع أيضا

كيف تستفيد من هذه الإعانة المقدرة بـ 930 اورو؟

لهذا السبب لا تستفيد هذه الفئة من أي مساعدة

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!