الأحد, يونيو 23, 2024
الرئيسيةالرحلاتإضرابات فرنسا: إلغاء 30 بالمائة من رحلات باريس أورلي اليوم

إضرابات فرنسا: إلغاء 30 بالمائة من رحلات باريس أورلي اليوم

أمام تجدد إضرابات فرنسا، أعلنت هيئة الطيران المدني في فرنسا عن إلغاء 30 بالمائة من الرحلات من وإلى مطارات البلاد، فيما ستلغى عديد الرحلات بمطار باريس أورلي اليوم الجمعة 24 مارس 2023.

إضرابات فرنسا:3.5 مليون فرنسي خرجوا أمس ردا على خطاب ماكرون

وقالت النقابات العمالية التي دعت إلى تجدد الاحتجاجات أن مئات الآلاف من الفرنسيين (800 ألف حسب الكونفيدرالية العامة للعمال) شاركوا الخميس 24 مارس 2023، في المظاهرة الشعبية التاسعة بباريس، والتي انطلقت من ساحة “باستيل”، لمطالبة الحكومة والرئيس إيمانويل ماكرون بسحب قانون التقاعد الجديد الذي تم تمريره بواسطة المادة 49.3 من الدستور.

إضرابات فرنسا
إضرابات فرنسا

إضرابات فرنسا: الشرطة استعملت العنف ضد المتظاهرين

حيث رفع المتظاهرون شعارات مناهضة للرئيس الفرنسي متهمينه بـ”عدم الإصغاء للفرنسيين” والعيش في “برج عاجي”، وتخللت المظاهرة أعمال عنف فيما أصيب رجل أمن بالحجارة في وجهه.

واندلعت التوترات في العديد من المسيرات بمختلف شوارع فرنسا، حيث ارتفعت وتيرة الإضرابات بعد خطاب ماكرون الأخير، والذي أعلن فيه تمسك حكومته بقانون التقاعد الجديد،

 

تجدد الإضرابات بباريس

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين أن أكثر من مائة من رجال الشرطة والدرك أصيبوا خلال اشتباكات مع بعض المتظاهرين في إضرابات فرنسا التاسعة.

إضرابات فرنسا:إلغاء 30 بالمائة من رحلات باريس أورلي

وكانت هيئة الطيران المدني في فرنسا بإلغاء 30 بالمائة من رحلاتها بمختلف مطارات فرنسا، ومنها مطار باريس أورلي بتاريخ اليوم الجمعة 24مارس 2023.

تابع أيضا الجوية الجزائرية تعلن إلغاء هذه الرحلات الجوية القادمة من فرنسا

وجاء إلغاء الرحلات من مختلف المطارات الفرنسية، من أجل الحد من الاضطرابات المرورية، حيث ستطبق المديرية العامة للطيران المدني أحكام الحد الأدنى من الخدمة في مراكز الملاحة الجوية على الطريق.

وستتأثر الرحلات الجوية القادمة إلى الجزائر من مطار باريس أورلي ومختلف المطارات الفرنسية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!