السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةالنقل البحريأسعار تذاكر الرحلات البحرية المضافة من مرسيليا وأليكانت

أسعار تذاكر الرحلات البحرية المضافة من مرسيليا وأليكانت

 

عادت الشركة الوطنية للنقل البحري للكشف عن برنامج رحلات إضافية بين فرنسا اسباينا والجزائر، لذا يمكن الإطلاع في المقال عن أسعار تذاكر الرحللات البحرية.

ما مصير الباخرتين باجي مختار وطارق بن زياد؟

واجهت الشركة الوطنية للنقل البحري صعوبة كبيرة في احترام جدول رحلاتها منذ عدة أشهر. خاصة وأن بعض سفنها تحت الصيانة.

ويتعلق الأمر بشكل خاص بالباخرة باجي مختار 3 التي تم الكشف في وقت سابق أنها تحت الصيانة في اليونان منذ فيفري الماضي دون الكشف عن موعد الانتهاء من ذلك وعودتها للتشغيل.

والأمر نفسه بالنسبة للباخرة طارق بن زياد التي مازالت خارج العمل منذ أكتوبر الماضي بعد حادث اصطدامها بالرصيف.

وقد تم نقلها هي الأخرى منذ 13 فيفري الماضي إلى اليونان لاستكمال أعمال الصيانة التي عرفتها على ميناء بجاية، وهو ما تأكد حسبما نقلته صحيفة Le Marine.

لذا تبقى هناك مخاوف بين المسافرين حول قدرة شركة Algerie Ferries  على احترام برنامج رحلاتها لفصل الصيف.

هذا على الرغم أنه بالإطلاع على برنامج الرحلات للشركة الوطنية لفصل الصيف، نلاحظ إدراج الباخرة باجي مختار 3 في الخدمة، إلا أنه لم يتم الكشف رسميا إلى الآن عن الموعد الرسمي لعودتها إلى الخدمة.

فتح باب الحجز لفصل الصيف ولكن..

بعدالجدل الذي استمر طويلا،وعلى الرغم من غياب أي إعلان رسمي من قبل الشركة الوطنية للنقل البحري عن فتح باب الحجز على رحلاتها من مرسيليا وأليكانت إلى الجزائر.

يتناقل المسافرون على مجموعات خاصة بهم تمكنهم على مواقع التواصل الجتماعي، تمكنهم فعلا من حجز تذاكر على رحلات algerie ferries لفصل الصيف .

إلا أن الرحلات المبرمجة تقتصر حسب ما يتوفر من معطيات على موقع الحجز، على وجهة مرسيليا الجزائر وهذا إلى غاية سبتمبر 2024، في الوقت الذي يغيب فيه البرنامج الخاص بوجهة أليكانت الجزائر إلى الآن.

لذا لتلبية للطلب المتزايد على الرحلات البحرية بين فرنسا واسبانيا إلى الجزائر، فقد كشفت الشركة الوطنية أمس على موقعهات الرسمي على فيسبوك عن برمجة رحلات إضافية لشهري أفريل وماي 2024.

وقد عمدت الشركة الوطنية بذلك إلى برمجة 23 رحلة إضافية من مرسليا وأليكانت إلى الجزائر العاصمة ووهران خلال شهري أفريل وماي 2024.

أسعار تذاكر الرحلات البحرية مرسيليا- الجزائر – وهران

بالعودة إلى أسعار تذاكر الرحلات البحرية قمنا بإجراء محاكاة على الموقع الرسمي للشركة، نلاحظ أن أسعار الرحلات متوفرة لرحلة الذهاب فقط. مع استحداث خاصية جديدة على الموقع وهي Retour différent.

وبالنسبة للأسعار نجد أن الرحلات على الخط مرسيليا الجزائر في الفترة الممتدة بين 3 إلى 30 أفريل 2024 لشخص بالغ مع سيارة ومقصورة خارجية يصل سعر تذكرة الرحلة ذهاب فقط 56773 دج .
فيما يصل سعر التذكرة في حالة شخصين بالغين مع طفل أكثر من 12 سنة بدون سيارة في الفترة من 11 أفريل إلى 17 ماي 2024 إلى 55500 دج.
أما نفس الرحلة بدون سيارة فتقدر سعر التذكرة بـ 20524 دج. مع لفت الانتباه أن هذه الرحلات مبرمجة على متن الباخرة باجي مختار 3.
أما رحلة مرسيليا وهران لشهر ماي وبالضبط من 1 إلى 22 ماي لشخص بالغ مع سيارة هو 885 أورو.
أسعار تذاكر الرحلات البحرية أليكانت- الجزائر- وهران

بالنسبة الضفة الاخرى المطلة على اسبانيا، نجد أن الرحلات مبرمجة إلى غاية شهر ماي فقط ، في الوقت الذي تتواصل فيه برمجة رحلات على خط مرسيليا الجزائر حتى شهر سبتمبر 2024.

لذا أسعار تذاكر الرحلات المضافة على هذا الخط بالنسبة لرحلة أليكانت الجزائر. نجد أن رحلة الذهاب فقط المبرمجة في 2 أفريل 2024، مع رحلة عودة مفتوحة لشخص بالغ مع سيارة ومقصورة خارجية، فسعر التذكرة يصل إلى 775 أورو.

بالنسبة للفترة الممتدة الممتدة من 6 أفريل إلى 6 ماي 2024 لشخص بالغ مع سيارة ومقصورة فسعر التذكرة يصل إلى 471 أورو .

أما رحلة أليكانت وهران في الفترة من 2 ألى 24 أفريل 2024 لشخص بالغ بدون سيارة ذهاب فقط هو 164 أورو. وهي الفترة التي من المفروض تمس فترة تخفيضات رمضان.

 

اقرأ ايضا:

إطلاق برنامج رحلات Algerie Ferries لفصل الصيف على هذه الوجهات

هل تمكن فعلا مسافرو الرحلات البحرية اقتناء التذاكر المخفضة؟

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!