الرئيسيةالمميزةأرخص 4 مدن لقضاء عطلة رأس السنة بأوروبا

أرخص 4 مدن لقضاء عطلة رأس السنة بأوروبا

إذا كنت تخطط لقضاء إجازتك في مدينة جميلة وميزانيتك محدودة، تابع المقال التالي لمعرفة أرخص 4 مدن لقضاء عطلة رأس السنة بأوروبا.

أرخص 4 مدن لقضاء عطلة رأس السنة بأوروبا

يبحث السياح عادة على اكتشاف مناطق سياحية فريدة من نوعها، فبعيدا عن الوجهات العالمية التقليدية مثل باريس، لندن أمستردام، …وغيرها من المدن الأوروبية المعروفة باستقطاب ملايين السياح سنويا، هناك مدن أخرى تتمتع بسحر خاص قد لا تجده في أرقى الأماكن في العالم.

بالمقابل يفضل الكثير من السياح محدودي الميزانية السفر والتمتع في عطلهم الخاصة لكن بأقل التكاليف، وعادة المدن التي ذكرناها سابقا تكلف الكثير، لذا دعنا نكشف لك عن أماكن أخرى ساحرة وتضمن لك كل ما تبحث عنه لكن بميزانية أقل.

حدد موقع Travel awaits أربعة مدن في أوروبا تضمن لك بالتمتع والراحة، والاستجمام وكل ما تحلم به في إجازتك وبأقل التكاليف.

أرخص 4 مدن لقضاء عطلة رأس السنة بأوروبا: براتيسلافا

أول مدينة حددها الموقع المتخصص في السفر والسياحة، هي العاصمة السلوفينية براتيسلافا، والتي تقع بالقرب من حدود دولة المجر والنمسا، وتتمتع هذه المدينة بتاريخ زاخر، فإذا كنت من هواة اكتشاف تاريخ وثقافة المدن فأنت في المكان المناسب، وأول وجهة لك ستكون دار الأوبرا والقصور التي تحكي تاريخ المدينة، فضلا عن قاعة المدينة القديمة.

كما يمكن لزائر هذه المدينة الساحرة أن يتمتع بالتسلق نحو قلعة براتيسلافيا التي تضمن لك إطلالة ساحرة على وسط المدينة.

كما تعرف براتيسلافيا بحدائقها النباتية الساحرة والتي تستقطب السياح الباحثين عن الراحة والهدوء، ولا تفكر كثيرا فيما ستدفعه حيث أن 200 دولار ستكفيك لليلة كاملة من مأكل ومبيت في فندق خمس نجوم.

أرخص 4 مدن لقضاء عطلة رأس السنة بأوروبا: اسطنبول

تعتبر اسطنبول من أجمل المدن التي يتهافت عليها السياح، وإذا جئنا إلى الأسعار فإنها هي الأخرى غير مكلفة مقارنة بمدن أخرى في أوروبا، وتعتبر هذه المدينة الساحرة التي تمتد بين أوروبا وآسيا مكان مناسب لقضاء عطلة رأس السنة كونها تضمن لك الراحة والتمتع بأقل التكاليف.

حيث يمكنك زيارة عديد الأماكن في اسطنبول مجانا، مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق، والبازار الكبير، فيما تعتبر الوجبات في تركيا من أرخص وألذ المأكولات مثل الكباب والبوريك، والبقلاوة التركية الشهيرة التي لا يمكن لزائر تركيا إلا أن يتذوقها، كما يعد الحمام التركي التقليدي مقصد للكثيرين للراحة والاسترخاء.

أرخص 4 مدن لقضاء عطلة رأس السنة بأوروبا:كراكوف بولندا

تعتبر مدينة كراكوف ببولندا وجهة ممتازة للباحثين عن اكتشاف جمالية مدن جديدة بتاريخها وثقافتها وجمال طبيعتها، وسحر أزقتها وشوارعها، فهنا ستضمن لك زيارة قلعة فافل وعديد الكاتدرائيات والكنيسة باكتشاف تاريخ هذه المدينة العريقة.

وستكون وجهتك الموالية ساحة سوق مدينة  Rynek glowny وما حولها للتمتع وتناول ألذ ما تشتهيه وبأسعار جد معقولة.

كما يمكنك زيارة الينابيع الساخنة التي لا تبعد كثيرا عن مدينة كراكوف، ولن تكلفك سوى 100 دولار للوصول إليها مع ضمان الراحة والاسترخاء.

أرخص 4 مدن لقضاء عطلة رأس السنة بأوروبا: لاغوس البرتغال

تقع مدينة لاغوس جنوب البرتغال، وهي وجهة سياحية بامتياز للباحثين عن المتعة بأقل التكاليف، حيث أنها تمزج بين الطبيعة والأصالة، حيث أن مدينتها القديمة تسحر زوارها كونها تطل على المحيط الأطلسي وتضمن جمالية فريدة من نوعها.

كما أن المدينة تمتاز بسحر خاص لشواطئها الذهبية، حيث أن قضاء عطلة في هذه المدينة لن يكلفك الكثير كونها تعرض خدمات بأسعار مناسبة.

أرخص 4 مدن لقضاء عطلة رأس السنة بأوروبا

كما أدرج الموقع المتخصص في السياحة والسفر مدينة سبليت بكرواتيا في قائمة المدن الأرخص في أوروبا لقضاء العطلة.

حيث توفر مدينة سبليت الساحلية الجميلة أماكن إقامة مذهلة وبأسعار جد معقولة، سيما ما تعلق بشهر أكتوبر أين تبلغ تكلفة الإقامة في وسط المنطقة التاريخية حوالي 50 دولارا لليلة الواحدة فقط، حيث لا تكلفك وجهة الإفطار سوى 3 دولار في أحد مقاهي المدينة، كما توفر أطعمة مختلفة ومتنوعة بأقل الأسعار كذلك.

وتضمن لك هذه المدينة اكتشاف التاريخ والثقافة إذا كنت مهتما بهما، حيث يمكن للسياح التجول في شوارعها الصخرية الجميلة، واكتشاف كنوز قصر دقلديانوس، كما يمكنك زيارة متحف سبليت الأثري المميز والأقدم في كرواتيا، وتلقب هذه المدينة بجوهرة كرواتيا المخفية لسحر جمالها.

تابع أيضا

9 أماكن سياحية عليك زيارتها الآن

هذه أجمل وجهات الخطوط الجوية الجزائرية 2024

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!