السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةالمميزةالسفر في 2024: هذه أفضل 8 وجهات تقدم لك أشهى الوجبات في...

السفر في 2024: هذه أفضل 8 وجهات تقدم لك أشهى الوجبات في العالم

إذا كنت من عشاق اكتشاف ثقافة ومطبخ مختلف البلدان، فإنك مدعو لقراءة المقال التالي حول أفضل وجهات السفر في 2024.

السفر في 2024: اختر وجهتك بناء على هذا المعيار

تتميز بعض الدول بتقاليدها الغنية في إعداد الطعام، وتنوع نكهاته وابتكار أطباق جديدة، مما يجعلها مميزة جدا للسياح، حيث أن تذوق أشهى الأطباق يجعل تجربة السفر مميزة بالنسبة للكثيرين، فلا يقتصر الأمر على زيارة أجول الأماكن فقط.

حيث أنه يمكن اكتشاف العالم من خلال مطبخ كل بلد، فإذا كنت من عشاق تذوق الأطباق العالمية واكتشافها لا تتردد في متابعة القراءة لاكتشاف 8 وجهات في العالم هي الأفضل التي تعرض أشهى المأكولات.

السفر في 2024: المطبخ الإيطالي والياباني

تعرف إيطاليا بغنى وتنوع مطبخها، وهي مرادفة للمأكولات الرائعة، من المعكرونة في روما إلى البيتزا في نابولي، وفي هذا البلد ستكتشف الماكولات الطازجة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، من زيت الزيتون إلى مختلف الخضر والأعشاب العطرية.

واستحوذ المطبخ الإيطالي على قلوب وعقول الكبار والصغار في العالم، وماذا إذا متّعت نفسك بعد تناول وجبتك الإيطالية بقطعة من حلوى تيراميسو، أو ببعض الجيلاتو؟ ستشعر بأنك سعيد حتمًا.

كما تعتبر اليابان وجهة بامتياز للراغبين في اكتشاف اطباق السوشي والساشيمي، حيث أن التوازن في النكهات والقوام يجعل المطبخ الياباني شكلا من أشكال الفن الذي يعد جزءا لا يتجزأ من الثقافة النابضة بالحياة لهذا البلد الرائع.

السفر في 2024: المطبخ الفرنسي

وتعتبر فرنسا عاصمة تذوق الطعام في العالم، وهي المكان المثالي لتذوق الطعام الأطباق التقليدية عالية الجودة والمصنوعة من مصادر محلية، حيث تشتهر باريس بمختلف الأنواع من الأجبان القيمة، إضافة إلى المعجنات الشهيرة، ومختلف الأطباق.

حيث يعد استخدام المكونات الإقليمية والموسمية إحدى نقاط قوة المطبخ الفرنسي، كما يظهر مدى أصالة المطبخ الفرنسي، حتى في الريف.

وما يميز المطبخ الفرنسي أن كل منطقة، من الشمال حتى الجنوب، لها تخصصاتها وما يميزه.

حيث تقع فرنسا على بحر ومحيط، وهما البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، ولكن في نورماندي أو بريتاني يتم إعداد الأسماك بشكل مختلف تماما عما هو عليه في منطقة الريفييرا”.

وفي نورماندي تعتبر الزبدة والقشدة طعامين مهمين، أما في منطقة الريفييرا فأهم شيء هو زيت الزيتون الذي يستخدم لإثراء سلسلة كاملة من الأطباق المميزة التي تجعل زائر هذا البلد يتذوق فنا حقيقيا في الطبخ.

السفر في 2024: الهند

تعرف الهند بأنها بلاد التوابل، فهي تحوي على مهرجان رائع من الألوان والنكهات حيث تتيح لك زيارة الهند تذوق العديد من الأطباق المحلية اللذيذة والتي تكون منكهة بمختلف التوابل التي تضفي عليها ذوقا فريدا من نوعه.

وعندما يتعلق الأمر بالأفضلية العالمية للطعام، فإن المطبخ الهندي يتصدر القائمة، حيث لم يعد الأمر يتعلق بالتوابل، بل أصبح الناس قادرين على رؤية الفن في الطبخ بشكل مختلف بسبب توفر النكهات والأصناف.

ويعتبر طبق شاهي بانير، من الأطباق المشهورة في الهند، وهو طبق يرجع بأصوله الأولى إلى المطبخ المغولي، وهو عبارة عن قطعة جبن كاري مجهزة بالجبن القريش، والبصل، ومعجون اللوز والكاجو، وصلصة وكريمة الطماطم الكريمة الغنية والحارة، وعادة ما يكون الطبق مصحوبا بالخبز الهندي مثل النان أو الروتي أو البوري.

السفر في 2024: المطبخ المكسيكي واليوناني

تشتهر المكسيك بأطعمة الشارع، فإذا كنت ترغب في تذوق الطعام المتنوع الحار واللذيذ فما عليك سوى زيارة هذا البلد المتنوع بثقافته وأطباقه، وجرب طبق التاكو، والجواكامولي، بصفتهما طبقين مميزين.

وحسب ما ورد في موقع ويكيبيديا يختلف الطعام المكسيكي حسب المنطقة بسبب المناخ المحلي والجغرافيا حيث يعرف شمال المكسيك بمنتجات البقر والماعز والنعام وأطباق اللحوم ولا سيما أراكيرا.

أما المطبخ في وسط المكسيك فيتمتع ببعض الأصالة مثل البارباكوا والبازولي والمينودو والتاماليس والكارنيتاس، وفيأما جنوب شرق المكسيك فيشتهر بالخضار والتوابل وأطباق الدجاج.

من جهتها تشتهر اليونان بأطباقها الطازجة المحلية، حيث تعد هذه الدولة المتوسطية موطنا لعدة الأطباق اللذيذة والشهرية التي تتراوح بين ذوق زيت الزيتون الشهي والأعشاب العطرية الرائعة.

السفر في 2024: المطبخ الإسباني واللبناني

تشتهر إسبانيا بأطباق لذيذة جدا تتنوع بين الأجبان واللحوم المشوية إضافة إلى أطباق تقليدية معروفة بالمنطقة بمذاق لا ينسى.

من جهته يعد المطبخ اللبناني من أشهر المطابخ في العالم، حيث لا يمكن لك زيارة لبنان من دون تناول طبق الحمص والفلافل فضلا عن عدة أطباق تقليدية قمة في الروعة باستعمال اللحوم المحلية.

تابع أيضا

هذه أفضل وجهة أوروبية لهذا الشتاء

جزائري بإيطاليا يكتشف هذا النوع من البيتزا

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!