الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةأخبار5 أخطاء تجنبها لتضمن الحصول على تأشيرة شينغن

5 أخطاء تجنبها لتضمن الحصول على تأشيرة شينغن

إذا كنت من الراغبين في التقدم لـ الحصول على تأشيرة شينغن، وتحلم بدخول بلد أوروبي، فإن المقال التالي يهمك كثيرا، لما يحمله من معلومات قيمة تضمن لك الحصول على التأشيرة.

قد يقع الكثير من المتقدمين لـ الحصول على تأشيرة شنغن في أخطاء كثيرة تحول دون حصولهم عليها،  ويتبخر بذلك حلمهم في زيارة إحدى البلدان الأوروبية التي لطالما انتظروها.

الحصول على تأشيرة شينغن ليس بالأمر الصعب

أوضح موقع “شنغن فيزا أنفو” المختص بتقديم معلومات حول تأشيرة شنغن أنه يجب على المتقدمين للحصول على التأشيرة اتباع إجراءات صارمة والابتعاد عن الأخطاء هذه الأخيرة التي تقلل من فرصهم للحصول عليها.

وأكد الموقع على الراغبين في إيداع طلباتهم لـ الحصول على تأشيرة شنغن الانتباه إلى بعض الأخطاء الشائعة جدًا والتي تؤدي بشكل عام إلى رفض الطلب.

وأدرج موقع “شنغن فيزا أنفو”بعض هذه الأخطاء التي يجب تجنبها بأي ثمن لزيادة فرصك في الحصول على هذه التأشيرة التي يحلم بها الكثيرون.

تابع أيضا كل ما يتعلق بالحصول على تأشيرة إلى إسبانيا

الأخطاء التي يرتكبها المتقدمون لـ الحصول على تأشيرة شينغن

يوصي موقع شينغن فيزا أنفو طالبي التأشيرة إلى عدم الوقوع في هذه الأخطاء.

1- جمع الوثائق المطلوبة بناءً على معلومات مستقاة من أصدقاء او أقارب

وفي هذا السياق قال الموقع أنه على المتقدم أن يعلم بأن الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن تختلف من دولة إلى أخرى، أو من سفارة إلى أخرى.

وأضاف أن الوثائق المطلوبة يتم تحديثها باستمرار من قبل سفارات منطقة شنغن حول العالم.

تابع أيضا تأشيرة الدراسة بفرنسا ما يجب أن تعرفه

ولهذا السبب على طالب التأشيرة جمع الوثائق اللازمة على أساس القائمة التي تنشرها سفارة الدولة التي يُفترض فيها تقديم الطلب.

2- جواز السفر قد يكون غير صالح

في بعض الأحيان قد يكون جواز سفر طالب التأشيرة، صالح لبضعة أشهر فقط، ما يجعل طلبه يرفض، لهذا يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة ستة أشهر أخرى بعد تاريخ الرحلة المخططة إلى منطقة شنغن.

3- ملأ نموذج الطلب بمعلومات غير صحيحة

ويضيف الموقع أن العديد من المسافرين يرتكبون بعض الأخطاء بإدخال معلومات تختلف عن تلك الموجودة في الوثائق الأخرى، على سبيل المثال، يجب إدخال فترة صلاحية جواز السفر بشكل صحيح في النموذج.

4– غياب تأمين السفر

كما يقول موقع “شنغن فيزا إنفو” إن رفض إصدار على تأمين سفر بفكرة “لن يحدث لي شيء” هو خطأ فادح، تأمين السفر يغطي الإعادة إلى الوطن في حالة الوفاة هو أكثر من المطلوب لتجنب الرفض.

الحصول على تأشيرة شينغن
الحصول على تأشيرة شينغن
5- إيداع الطلب مع مخطط خاطئ

ويشير ذات الموقع أنه يجب على طالب التأشيرة تقديم الطلب إلى سفارة الدولة التي سيزورها أولاً، فإذا كنت تخطط للبقاء في كل دولة  لعدد متساوٍ من الأيام. فيجب تقديم الطلب إلى سفارة البلد الذي ستقيم فيه أطول فترة وتبدأ منه رحلتك.

بالإضافة إلى أنه تشترط جميع السفارات والقنصليات ومراكز التأشيرات على المسافرين حمل المبلغ المحدد المطلوب للحصول على التأشيرة نقدًا.

فإذا التزم طالب التأشيرة بجميع النقاط السالفة الذكر فإن فرصته للحصول على تأشيرة شينغن تزيد وحلمه بزيارة إحدى الدول الأوروبية ينتقل إلى الواقع.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!