الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبار10 سنوات سجنا نافذا وأمر بالقبض ضد هشام عبود والعربي زيطوط !

10 سنوات سجنا نافذا وأمر بالقبض ضد هشام عبود والعربي زيطوط !

أدانت محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء في العاصمة، اليوم الأربعاء هشام عبود و محمد العربي زيطوط بعقوبة 10 سنوات سجنا نافذا .

كما سلطت المحكمة غرامة مالية نافذة قدرها 500 الف دج، مع إصدار أوامر بالقبض الجسدي. في حق المتهمين الثلاث الفارين.ويتعلق الأمر بالضابط الهارب هشام عبود، والمتهم زيطوط محمد العربي، إلى جانب العسكري السابق ومؤسس جبهة القوى الحية الجزائرية بالخارج “رحماني محمد الياس” .

وقد التمست النيابة العامة في حق كل واحد منهم نفس العقوبة المسلحة عليهم، حيث جاءت هذه الأحكام  بصفة غيابية في حق المتهمين المذكورين بعد تخلفهم عن حضور جلسة المحاكمة لتواجدهم في حالة فرار .

وقد نسبت المحكمة للمتهمين تهما تتعلق بجناية المساهمة في وقت السلم في إضعاف الروح المعنوية للجيش. إضافة إلى  جنحة المساس بسلامة ووحدة الوطن، جنحة عرض منشورات على الجمهور بغرض الدعاية،والتي من شأنها المساس بالمصلحة الوطنية.

إلى جانب جنح أخرى تتعلق بالتحريض على التجمهر، وإهانة هيئة نظامية، وإهانة قاضي وموظف عمومي، أثناء تأدية مهامه، وجنحة إهانة رئيس الجمهورية.

أمير ديزاد والعربي زيطوط و 11 متهما أمام مجلس قضاء العاصمة قريبا

ومن المقرر أن يمثل أمام مجلس قضاء العاصمة،  13 متهما، من بينهم المتهمين الفارين كل من ”  المتهين الفارين”بوخرس أمير” و” العربي زيطوط“، في قضية جزائية تعرضها الغرفة الجزائية العاشرة برئاسة عيشور علي.

ويتابع في القضية 13 متهما بينهم 11 متهم غير موقوف استفادوا من استدعاءات مباشرة خلال المحاكمة الاولى.

بالاضافة الى متهمين فارين فصلت المحكمة الابتدائية بإصدار احكام غيابية في حقهما. ويتعلق الأمر بالمدعو ” أمير بوخرس” المعروف عبر مواقع التواصل الاجتماعي ب” أمير ديزاد”، و العربي زيطوط.

كما يتواجد شركة  للمشروبات الغازية، تأسست كطرف مدني، والذي شهدت الجلسة تخلفه.

ووجه للمتهمين حسب ذات المصادر، تهمة المساس بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص، وهي القضية التي أجلها رئيس الجلسة إلى تاريخ 14 ديسمبر المقبل لغياب الدفاع. وذلك بسبب المقاطعة التي شنها المحامون منذ يوم أمس الاثنين.

الجدير بالذكر أن المتهمين الفارين ” أمير بوخرس” والعربي زيطوط” هما محل أمر بالقبض من طرف السلطات القضائية الجزائرية.

طالع المزيد:لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!