الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبارهذا ما اقترحه عضو في اللجنة العلمية لمواجهة المتحور “أوميكرون” بالجزائر

هذا ما اقترحه عضو في اللجنة العلمية لمواجهة المتحور “أوميكرون” بالجزائر

كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة وباء فيروس كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، إن دخول متحور “أوميكرون” للجزائر لم يكن مستبعدا وكان متوقعًا جدا، بعـد انتشاره في أكثر من 70 بلدا.

وفي تصريح لـموقع “سبق برس ” أبرز مهياوي دور الرقابة المُشددة على الوافدين إلى الجزائر، مشيرا إلى أن حالة “أوميكرون” المسجلة دخلت أرض الوطن بتحليل “pcr” سلبي.

وقال عضو اللجنة العلمية أن”  دراسات كبرى المعاهد العالمية تشير إلى أن انتشار المتحور “أوميكرون” حيث سيغطي انتشار السلالة “دلتـا” في العالم، بعد انتشاره عبر جنوب أفريقيا، آسيا وأوروبا.”

واستبعد مبهياوي  إمكانية الرجوع إلى إجراءات الغلق الكلي، حيث شدد على ضرورة كسر العزوف عن عملية التلقيح وتشديد الالتزام بإجراءات الوقاية المعمول بهـا.

وبخصوص حفلات نهاية السنة التي من شأنها تتسبب في انتشار السلالة الجديدة في ظل سرعة انتشارها، طالب البروفيسور رياض مهياوي السلطات المعنية التعامل بصرامة فـي تطبيق الإجراءات الوقائية_حسب موقع سبق برس_

وذكر الموقع ذاته أن مهياوي دعـا المواطنين للإقبال على التلقيح نظرا لتوفر اللقاحات بكميات كبيرة، والتمسك بإجراءات الوقاية مع أخذ المسألة بمحمل الجد نظرا للخطر المحدق، عائدا بالصورة إلى الموجات الثلاث السابقة لكورونا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!