الثلاثاء, مايو 21, 2024
الرئيسيةالمميزة10 دول تمنحك الجنسية مقابل المال تعرف عليها

10 دول تمنحك الجنسية مقابل المال تعرف عليها

إذا كنت ترغب في العيش ببلد آخر، وتحاول الحصول على إقامة دائمة من دون أي مشاكل، إليك 10 دول تمنحك الجنسية مقابل المال، كيف ذلك؟

1_ البرتغال:

يمكنك الحصول على الجنسية البرتغالية بعد 5 سنوات ولكن حتى ذلك الحين، بإمكان الشخص الحصول على إقامة دائمة عن طريق شراء عقار بمبلغ لا يقل عن نصف مليون دولار، أو تأسيس شركة بنفس القيمة.

البرتغال
البرتغال

2_ كندا:

بإمكانك أن تحصل على الجنسية الكندية دون انتظار خمس سنوات كاملة لذلك، بضخ ما قيمته 800 ألف دولار في برامج حكومية، شريطة المرور على اختبارات صحية وأمنية والتطابق مع بقية الشروط.

3_ إسبانيا:

يمكنك شراء الجنسية الإسبانية، ولكن يجب أولا الحصول على التأشيرة الذهبية وهذا مقابل 578 ألف، أو ضخ 1,1 مليون أورو على شكل ودائع بالنسبة لرجال الأعمال.

اسبانيا
اسبانيا

4_ الجنسية الدومينيكانية:

اكتساب الجنسية الدومينيكانية يتطلب من الشخص الحصول على تبرع بالحد الأدني لما قيمته 100 ألف دولار وتستغرق إجراءات الموافقة على الطلب ثلاثة أشهر، ويسمح الحصول على جواز سفر دومينيكان بالسفر نحو 152 وجهة منها دول شنغن روسيا والمملكة المتحدة.

5_ الجنسية الغرينادية:

تتطلب دفع تبرع بقيمة 150 ألف دولار أمريكي، وهي إحدى دول البحر الكاريبي.

6_ تركيا:

للحصول على جنسية تركيا يجب على المتقدم التبرع بمبلغ لا يقل عن 250 ألف دولار أمريكي غير أن الإجراءات تستغرق مدة من الزمن تتراوح مابين 6 إلى 9 أشهر.

تركيا
تركيا

7_ الجبل الأسود:

يمكنك الحصول على جنسية الجبل الأسود ويستغرق ذلك ثلاثة أشهر وتتيح الولوج إلى دول شنغن وكذلك روسيا الإتحادية.

8_دولة سانت لوسيا:

سانت لوسياهي دولة تقع في محيط البحر الكاريبي تتراوح مدة الطلب مابين 3 إلى 4 أشهر، ويمكن جواز السفر الخاص بها من دخول 146 وجهة، كهونغ كونغ المملكة المتحدة وسنغافورة.

9_ سانت كيتيس ونيفيس:

سانت كيتيس ونيفيس دولة تقع في حوض البحر الأبيض الكاريبي، تمنح بعض المزايا الرئيسية مع جنسيتهما، مثل السماح بالجنسية المزدوجة، تسمح كذلك بالسفر إلى 157 وجهة.

سانت كيتيس ونيفيس
سانت كيتيس ونيفيس

10_ دولة أنتيغودا وبربودا:

أنتيغودا وبربودا هي عبارة عن أرخبيل من الجزر مترامي في محيط البحر الكاريبي وتتكون هذه الدولة من جزيرتين هما أنتيغودا وبربودا، يتعين على الراغب في الحصول على جنسيتها التبرغ بمبلغ 100 ألف دولار لصندوق التنمية الوطنية.

وتحتاج الإجراءات لثلاثة أو أربعة أشهر بعد ذلك يمكن للشخص زيارة سنغافورة هونغ كونغ ومناطق شنغن دون طلب التأشيرة.

صحيح أنه يمكنك الحصول على جنسية هذه البلدان العشرة المذكورة، ولكن إذا كنت لا تملك المال الكافي لاقتناء عقارات أو إقامة مشاريع، فلا داعي لإضاعة وقتك، وطلب الحصول على الجنسية بالسهولة التي تتوقعها، فعليك المرور على قوانين كل دولة في منحك صفة المواطنة باحتساب عدد السنوات التي تقضياها فيها وشروط أخرى تحددها كل دولة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!