الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأخبارتصنيف الجزائر الأولى افريقيا في مجال الأمن الغذائي

تصنيف الجزائر الأولى افريقيا في مجال الأمن الغذائي

صنفت الجزائر الأولى افريقيا في مجال الأمن الغذائي. حسب برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة .

وصنف برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجزائر، في فئة البلدان التي تقل فيها نسبة الأشخاص الذي يعانون من سوء التغذية عن 5ر2 % من العدد الاجمالي للسكان.

و جاء ذلك خلال الفترة الممتدة بين 2018-2020، حيث يعد البلد الوحيد في افريقيا الذي لم يتعدى هذه العتبة، من خلال دراسته الاخيرة حول الفقر، التي نشرت مؤخرا على موقعه الالكتروني

وقد تم تصنيف الجزائر في نفس فئة غالبية البلدان الأوروبية والولايات المتحدة وكندا و الصين و روسيا و البرازيل و استراليا و غيرها.

وبالمقابل صنف المغرب ضمن الفئة الثانية التي تضم البلدان التي تتراوح نسبة السكان الذين يعانون من سوء التغذية. بين 5ر2 و 9ر4 %، حيث تبين الدراسة أن 1ر4 مليون مغربي لا يتحصل على الغذاء بما فيه الكفاية.

و تشير الدراسة الى أن 15 بالمائة من الأطفال المغربيين الأقل من 5 سنوات يعانون من سوء تغذية مزمن. بينما 6ر2 بالمائة من الأطفال من هاته الشريحة العمرية هم عرضة لسوء تغذية حاد.

وقد أحصى برنامج الاغذية العالمي كل من جمهورية افريقيا الوسطى و الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومدغشقر، ضمن البلدان الأكثر تضررا من ظاهرة سوء التغذية، وذلك بنسبة تزيد عن 35 % من مجموع السكان.

كما أبرز برنامج الاغذية العالمي في دراسته, أن أكثر من 811 مليون شخص يعانون من سوء التغذية. أي 1 من 10 من سكان العالم.

وقد تبنى المجتمع الدولي في سنة 2015، الأهداف العالمية ال17 للتنمية المستدامة، والتي يتمثل هدفها الثاني في التوصل الى “نسبة صفر جوع”. وذلك من خلال القضاء على المجاعة و ضمان الامن الغذائي و تحسين الغذاء وترقية فلاحة مستدامة في افاق 2030.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!