الإثنين, أبريل 29, 2024
الرئيسيةأخبارالشروع في إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج بداية من الاسبوع المقبل

الشروع في إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج بداية من الاسبوع المقبل

أسدى الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تعليمات إلى كل من وزير الشؤون الخارجية، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وزير النقل ووزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي من أجل تعبئة الأسطول الجوي والبحري وكذا الـمؤسسات الفندقية التي سيتم استخدامها لفترة الحجر الصحي الوقائي ، وهذا في إطار مواصلة عملية إجلاء المواطنين العالقين بالخارج.

وأوضح بيان لمصالح الوزير الأول أنه “في إطار مواصلة عملية إجلاء المواطنين العالقين بالخارج سيتم إخضاعهم فور وصولهم الى الجزائر الى فترة الحجر الصحي الوقائي لـمدة 14 يوما المطبق على الأشخاص الذين سيتم إجلاؤهم”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية التي سيتم الشروع فيها ابتداء من الأسبوع القادم –يضيف نفس المصدر– “ستعطي الأسبقية في المقام الأول للعائلات العالقة، علاوة على الأشخاص الذين تنقلوا لتلقي العلاج وكذا الطلبة في الخارج وفضلا عن ذلك، سيتم “تجنيد ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية خلال كل أيام الأسبوع لتأطير هذه العملية ومساعدة المواطنين المعنيين إلى غاية عودتهم إلى البلاد”.

وأضاف ذات البيان أن “المواطنين الـمسجلين في عملية الإجلاء إلى أرض الوطن سيتم إخطارهم والاتصال بهم من خلال المراكز الدبلوماسية والقنصلية عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة”،

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!