الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارلهذا السبب وداعا لـ تجارة الكابة من فرنسا

لهذا السبب وداعا لـ تجارة الكابة من فرنسا

يبدو أن التضييق على  تجارة الكابة من فرنسا لا يزال متواصلا، ولا يقتصر الأمر على التعليمات التي أصدرتها الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، لكن هذه المرة شركة بحرية أخرى تعلن الحرب على تجار الكابة وهذا ما قررته.

تجارة الكابة من فرنسا:Algerie ferries  تمنع المركبات النفعية في الرحلات البحرية

وكانت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قد أعلنت عن تعليمات صارمة تخص نقل الأمتعة في لارحلات البحرية، وباشرت منذ 28 ديسمبر الماضي تطبيق قرار حظر صعود بعض المركبات النفعية على متن سفنها.

وأوضحت الشركة، في بيان سابق لها صدر بتاريخ 28 جانفي 2023، أن القرار يخص السيارات النفعية من نوع fourgons، j5، partner.

وجاء هذا الإجراء من أجل الحد من حالة الازدحام وعرقلة السير الحسن لعميلة التسجيل والتفتيش التي تتسبب فيها هذه المركبات عند تسجيل ركوب المسافرين.

وكانت مصالح الجمارك قد باشرت بالفعل تطبيق تعليمة منع المركبات النفعية في الرحلات البحرية، منذ 30 جانفي 2023، حيث تفاجأ بمنع مرور مركباتهم النفعية وحجز أمتعتهم بميناء الجزائر.

ونزل هذا الخبر كالصاعقة على ممتهني تجارة الكابة من فرنسا الذين يستعملون النقل البحري لممارسة نشاطهم غير الشرعي، بتحويلهم لبواخر الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين إلى ملكية خاصة ونقل ما يشاءون من الأمتعة، وهو ما جعل السلطات المعنية تفرض المزيد من التعليمات.

تابع أيضا هكذا رد تجار الكابة على من يقولون “يجيبونا خردة فرنسا”

تجارة الكابة من فرنسا:شروط جديدة لنقل الأمتعة مع كورسيكا لينيا

وجاء الدور الآن على شركة النقل البحري الفرنسية كورسيكا لينيا، التي حددت شروط جديدة لنقل الأمتعة على متن بواخرها، وذلك اعتبارًا من اليوم 01 جوان 2023.

وحددت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين كورسيكا لينيا، عدد الحقائب التي يجب أن ينقلها كل مسافر، حيث وبداية من اليوم الخميس 01 جوان 2023 تسمح الشركة الآن لكل مسافر يزيد عمره عن 10 سنوات بحمل حقيبتين وحقيبة ظهر أو حقيبة يد، أما بالنسبة للأطفال الذين يقل عمرهم عن 10 سنوات، فيُسمح لهم بحمل حقيبة ظهر مناسبة للأطفال.

كورسيكا لينيا تجارة الكابة من فرنسا
كورسيكا لينيا تجارة الكابة من فرنسا

ومن الشروط التي فرضتها كورسيكا لينيا، أنه يتوجب على المسافرين نقل أمتعتهم بشكل مستقل دون العودة إلى منطقة الصعود إلى السفينة، كما أنه لن يتم توفير خدمة الحمل والتوصيل للأمتعة بعد الآن، إضافة إلى رفض أي أمتعة إضافية أثناء عملية الصعود إلى السفينة.

وتبرر الشركة الفرنسية هذه الشروط الجديدة في سياسة نقل الأمتعة على متن بواخرها،  إلى رغبتها في تحسين خدماتها وتيسير عملية نقل الأمتعة على متن رحلاتها، من خلال تحديد حدود واضحة لعدد الحقائب المسموح بها لكل مسافر، يتم تحسين توزيع أمتعة وتقليل الاكتظاظ على متن السفينة.

تجارة الكابة من فرنسا مهددة بالزوال

وبتطبيق هذه التعليمات الجديدة من شأنها أن توفر مزيدًا من المرونة في حمل أمتعة المسافرين وتنظيمها، حيث يجب على المسافرين الالتزام بالحدود المحددة والتأكد من مطابقة أمتعتهم للشروط الجديدة لتفادي رفض الصعود على متن الباخرة.

وستسهم هذه التغييرات الجديدة في تسريع عملية الصعود والنزول من السفينة وتحسين تجربة السفر للمسافرين.

وبتطبيق هذه التعليمات الجديدة يتوجب على المسافرين الالتزام بعدد محدد من الحقائب وحمل أمتعتهم بشكل مستقل، ويهدف هذا التغيير إلى تحسين خدمات الشركة وتسهيل عملية نقل الأمتعة.

غير أن هذه التعليمات سوف لن ترضي فئة معينة من المسافرين، وهم تجار الكابة الذين يمتهنون نشاط نقل الأمتعة من فرنسا، حيث سيضطرون لنقل عدد معين من الحقائب، وستتضرر تجارتهم غير الشرعية، وهو ما سيسمح للمسافرين الآخرين برحلة ممتعة بعيدا عن طوابير الانتظار أمام عدد كبير من المركبات والحقائب المحملة بالرحلات البحرية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!