الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتهكذا تحضر وجبات الجوية الجزائرية 2023

هكذا تحضر وجبات الجوية الجزائرية 2023

يتساءل المسافر عن كيفية تحضير وجبات الجوية الجزائرية 2023 التي تأقلمت مع الشهر الفضيل وتنوعت بين البوراك والتمر ومختلف الأطباق الرمضانية.

وجبات الجوية الجزائرية 2023: مركز جديد لخدمات الإطعام قريبا

ستستفيد الخطوط الجوية الجزائرية قريبا من مركز جديد لخدمات الإطعام، ويأتي مشروع إنشاء مركز إطعام جديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية لضمان جودة الوجبات المقدمة للمسافرين.

ويعتبر إنشاء مركز إطعام جديد ضرورة ملحة بالنظر للعودة إلى معدل الرحلات الجوية الطبيعية قبل جائحة كوفيد 19، في الوقت الذي تعرض مركز التموين الرئيسي (كاترينغ) الجوية الجزائرية لحريق شهر جويلية 2022، خلّف خسائر مادية معتبرة دون تسجيل خسائر بشرية، حيث شب الحريق على مستوى مستودع مصلحة التموين التابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

تابع أيضا هذا ما قالته منظمة حماية المستهلك عن وجبات الجوية الجزائرية

وجبات الجوية الجزائرية 2023: قرابة 3 ملايين وجبة قدمت في 2022

يسهر فريق مكون من 572 موظفا على تحضير وجبات لمسافري الجوية الجزائرية المتجهين نحو مختلف الخطوط، وحسب تصريحات مدير مركز خدمات الإطعام على مستوى مطار هواري بومدين بالعاصمة، صالح سواكر، أن الشركة الوطنية قدمت ما يقارب 3 ملايين وجبة لمسافريها في سنة 2022.

وجبات مسافري الجوية الجزائرية
وجبات الجوية الجزائرية 2023

وأضاف ذات المسؤول في حديثه مع “كنال ألجيري” أن هدفهم هو بلوغ 305 مليون وجبة سنة 2023، تقدم لزبائنها عبر مختلف الخطوط الجوية سواء الدولية أو الوطنية.

وذكر ذات المتحدث أن شركة التموين ومنذ تشغيلها منذ 9 سنوات لقت سمعة طيبة في مجال إطعام المسافرين.

وجبات الجوية الجزائرية 2023: دعم العديد من الشركات الأجنبية

ووفقًا للمدير، عملت الخطوط الجوية الجزائرية للتموين بالفعل مع العديد من شركات الطيران الأجنبية، بالإضافة إلى خطوط طاسيلي للطيران والخطوط الجوية الجزائرية، من بينها الخطوط الجوية التركية، الخطوط التونسية، طيران كندا، مصر للطيران والملكية الأردنية.

وقال ذات المتحدث أنهم يعملون حاليا مع 03 أو 04 شركة طيران أجنبية، “إما لإعادة التعديل أو تقديم الطعام الكامل، أو أيضًا على الخدمات الإضافية التي تتكون من تفريغ أو تحميل الطائرات عند نزولها”.

وبحسب المصدر ذاته ، فإن شركة الخطوط الجوية الجزائرية لخدمات التموين تهتم أيضا بجميع الرحلات الخاصة بكبار الشخصيات والرحلات الخاصة التي تهبط في مطار الجزائر العاصمة، من رحلات VIP ورحلات خاصة.

وجبات الجوية الجزائرية 2023: أطباق خاصة بشهر رمضان

بفضل مستوى المتطلبات التي تفرضها الشركة الفرعية، لا سيما من حيث الجودة، أن خدمات الخطوط الجوية الجزائرية للتموين مطلوبة من قبل شركات طيران مختلفة.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

حيث يعمل فريق  الخطوط الجوية الجزائرية للتموين، عبر أربع فرق لضمان تقديم خدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من مركز التموين في مطار الجزائر العاصمة، وتقوم بإعداد وجبات الطعام للركاب، بغض النظر عن فئتهم، ولكن أيضًا لأطقم الطيران.

أخذت الخطوط الجوية الجزائرية للتموين في الاعتبار احتياجات عملائها خلال شهر رمضان، ولذلك اختارت قائمة طعام خاصة بالشهر الفضيل حيث لا يخلو الطبق من البوراك وهو أساسي في الوجبة المقدمة،  وكذلك علب رمضانية خاصة تحتوي على التمر على وجه الخصوص.

وبحسب المصدر ذاته، ستستفيد الخطوط الجوية الجزائرية للتموين قريباً من مركز جديد في مطار هواري بومدين الدولي في غضون عام.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!