الرئيسيةالنقل البحريهل تمس تخفيضات رمضان الرحلات البحرية مرسيليا الجزائر؟

هل تمس تخفيضات رمضان الرحلات البحرية مرسيليا الجزائر؟

 

تحسبا لموسم صيف 2024، عززت الجوية الجزائرية برامجها بخطوط وخدمات جديدة، مع الكشف عن تخفيضات بـ 50% على رحلاتها لشهر رمضان بأمر من رئيس الجمهورية، ليبقى السؤال هل شملت التخفيضات الرحلات البحرية ؟.

تخفيضات على الرحلات الجوية ماذا عن الرحلات البحرية؟

كشف المدير العام السابق  للجوية الجزاىرية ياسين بن سليمان، في وقت سابق أن الشركة ستعمل على مواصلة تخفيض الأسعار وعروض الترويجات خلال الفترة المقبلة في سبيل تقديم أفضل خدمة لعملائها.

كما تم الإعلان أيضا في بادرة بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيدتبون، عن تخفيضات تصل إلى 50 %  خلال شهر رمضان على كل الوجهات خاصة الخطوط التي تعرف وجود عدد كبير من الجالية الجزائرية بالخارج على غرار فرنسا.

لكن لسوء الحظ أن الأمر. فقد كان مختلفا مع الشركة الوطنية للنقل البحري، التي مازال مسافريها يعانون في صمت، بسبب التأخر الكبير في إطلاق برنامج الرحلات لفصل الصيف، على غرار الشركات المنافسة التي تخدم على خط مرسيليا واسبانيا إلى الجزائر.

والأكثر من ذلك أنه لا يوجد إلى الآن أي بوادر لخفض أسعار التذاكر على رحلات المؤسسة الوطنية التي تعرف ارتفاعا كبيرا مقارنة بباقي الشركات. الأمر الذي يدعو إلى التساؤل عن سر غياب تخفيضات لشهر رمضان خاصة، كما هو الحال مع الشركة الوطنية للخطوط الجوية.

المسافرين على Algerie ferries محبطون

مع زيادة الطلب بين المسافرين على الرحلات البحرية، انطلاقا من أوروبا إلى الجزائر. تسارع مختلف شركات النقل البحري إلى توفير فرص الحجز لمسافريها خاصة من أفراد الجالية الجزائرية بالخارج لفصل الصيف بشكل خاص.

إلا أن اللافت للانتباه اقتصار الأمر إلى الآن على الشركات الأجنبية. يحدث هذا في الوقت الذي يبقى المسافرون على رأسهم أفراد الجالية الجزائرية بفرنسا، ينتظرون إفراج الشركة الوطنية للنقل البحري عن برنامج رحلاتها وإطلاق عملية بيع التذاكر لفصل الصيف.

وعلى الرغم من هذا التأخير يعاني المسافرون على رحلات الشركة الوطنية من الاحباط لسبب آخر وهو غياب أي معلومة تتعلق بالتخفيضات التي يمكن أن تمس تذاكر الرحلات خاصة في شهر رمضان. باعتبارها الفترة التي تعرف إقبالا كبيرا من الجزائريين للعودة إلى الوطن وقضاء هذا الشهر الفضيل بين الأهل والأصدقاء، إلا أن ما تكشف عنه الأسعار يمكن أن يجعل من هذه الخطوة صعبة.

وعليه يمكن القول إن الرحلات البحرية مرسيليا الجزائر هي الأخرى ستعرف ارتفاعا كبيرا في أسعار التذاكر دون احتمالية لوجود تخفيضات على الرغم من أنها تضم غالبية أفراد الجالية الجزائرية بالخارج.

أسعار الرحلات البحرية مرسيليا الجزائر لشهررمضان

وبعمل محاكاة بموقع الحجز للشركة الوطنية للنقل البحري على الرحلات البحرية مرسيليا الجزائر. للتعرف على أسعار تذاكر السفر لشهر رمضان لمختلف الموانئ الجزائرية نجد أنها مرتفعة للغاية بالمقارنة مع الشركات المنافسة، التي تراعي في أسعارها تقديم أحسن العروض.

بالمقابل، تطرح الشركة الوطنية على الخط الرابط بين مرسيليا الجزائر العاصمة تذاكر لشخص واحد بالغ مع مقصورة و سيارة في الفترة بين 15 مارس و24 أفريل نجد ان تكاليف الذهاب تقدر بـ 606.40 أورو ذهاب و551.40 أورو بمجموع 1157.80 أورو.

أما تذاكر السفر على الخط الرابط بين مرسيليا بجاية في الفترة من 8 مارس و16 أفريل تبلغ تذكرة الذهاب 605.40 أورو والعودة بـ 724.40 أورو بمجموع 1329.80 أورو وهو نفس السعر على الخط الرابط بين مرسيليا ووهران.

اقرأ أيضا:

إطلاق برنامج رحلات الشركة الوطنية للنقل البحري مرسيليا الجزائر بهذه الأسعار

خبر سار لمسافري الرحلات البحرية مع Balearia

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!