الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأخبارهكذا يتم تزوير ملفات فيزا شنغن

هكذا يتم تزوير ملفات فيزا شنغن

إذا كنت من طالبي التأشيرة فاحذر أن تستعين بشبكات تزوير ملفات فيزا شنغن، فإنها تأخذ منك المال وتعرضك لعقوبات كثيرة، فحتما ستحرم من الحصول على الفيزا وقد تجد نفسك خلف القضبان.

تزوير ملفات فيزا شنغن:ما يجب أن تعرفه عن ملف طلب التأشيرة

ولطالما حذرت مراكز إيداع  طلبات التأشيرة بالجزائر بالاستعانة بأشخاص آخرين في عملية التسجيل، أو تكليف أشخاص آخرين بتأمين ملف التأشيرة.

وقال مركز TLS contact في بيان سابق له، أنه على طالبي التأشيرة الالتزام بمعلومات مهمة، لتحديد موعد طلب التأشيرة، على رأسها تحديد نوع التأشيرة هي عملية شخصية يقوم بها صاحب الطلب.

وأضاف  TLS contact أن موعد التأشيرة يتم الحصول عليه مجانا عبر الموقع الالكتروني TLS contact دون أي تكلفة إضافية محذرا من عملية بيع المواعيد لطالبي التأشيرة، بالقول “بيع المواعيد هو ممارسة احتيالية تدينها TLS contact بشدة”.

وقال أن التعامل مع الوسطاء لا يضمن مكافآت بكل حال من الأحوال مثل الحصول على موعد بتاريخ مبكر أو الحصول على التأشيرة، ويعرض صاحب ملف طلب التأشيرة لحدوث خطأ ما يحول دون حصوله على التأشيرة.

وأكد TLS contact أن مسؤولية تحديد المواعيد وإنشاء ملف طلب التأشيرة تقع على صاحب الطلب الذي يتوجب عليه بشكل إلزامي تقديم جميع المعلومات المطلوبة لحالتهم الشخصية وفقا للمعلومات المتاحة على موقع  France Visa.

تابع أيضا احذروا شبكات بيع مواعيد فيزا شنغن إلى فرنسا

تزوير ملفات فيزا شنغن:توقيف مزوّر التأشيرات بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري السادس شارع الشهداء بأمن المقاطعة الإدارية سيدي أمحمد من توقيف مشتبه فيه في حالة تلبس ينشط في مجال التزوير واستعمال المزور في ملفات طلب الحصول على التأشيرات وتداول أوراق نقدية مزورة .

تزوير ملفات فيزا شنغن
تزوير ملفات فيزا شنغن

وورد في بيان لذات الجهة الأمنية، أن العملية جاءت بعد ورود معلومات إلى ذات المصلحة عن قيام شخص ينشط في مجال التزوير واستعمال المزور في ملفات طلب الحصول على التأشيرات باستغلاله لـ “بيت الصابون” بسطح العمارة التي يقطن بها.

حيث واستغلالا للمعومة وللتأكد من صحتها تم وضع خطة محكمة بالترصد ومراقبة تحركات المشتبه فيه للإيقاع به في حالة تلبس مع إخطار النيابة المختصة إقليميا ومباشرة التحريات في القضية.

وبعد تنفيذ إذن بالتفتيش لكل من سطح العمالة تحديدا “بيت الصابون” ومنزل المشتبه به، أسفرت العملية عن إيقافه، مع ضبط وحجز أوراق بيضاء عليها ختم دائري الشكل وأخرى عليها ختم مستطيل الشكل لمديرية الضرائب، أوراق نقدية مزورة لفئة 1000 دينار جزائري .

تزوير ملفات فيزا شنغن:هذا ما تمّ ضبطه

وأضاف بيان المصالح الأمنية أنه تم العثور عرضيا على أدلة تثبت استغلال سطح العمارة كمكتب للقيام بعمليات التزوير حيث تم ضبط وحجز: جهاز إعلام ألي، آلة طباعة ونسخ، (03) وثائق فارغة مؤشر عليهما مهيأة للاستعمال، وصل إيداع وثيقة بيومترية، (05) أوراق بها بيانات مع تغيير الصور الشخصية لنسخها في وصل إيداع طلب بطاقة التعريف الوطنية، وصل إيداع رخصة سياقة، نسخ رخص سياقة بنفس الاسم مع تغيير الصور الشمسية لهم، مجموعة أوراق ملونة خاصة بالإدارات لتزوير كشوفات الرواتب، وثائق لوكالات سياحية، والتي يستغلها في تزوير وثائق ملفات طلب التأشيرات.

تأشيرة شنغن
تأشيرة شنغن

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه عن القضية السالف ذكرها أمام النيابة المختصة إقليميا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!