السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةأخبارهذه رزنامة العطل المدرسية في ألمانيا 2024

هذه رزنامة العطل المدرسية في ألمانيا 2024

تعتمد رزنامة العطل المدرسية في ألمانيا 2024، على تقسيم العام الدراسي إلى فصول مختلفة، ويتضمن فترات إجازات مخصصة للتلاميذ وأعياد العائلات، يُعد هذا النظام مرنًا ومتنوعًا للسماح بتلبية احتياجات الأسر والطلاب.

العطل المدرسية في ألمانيا 2024: ملحوظة مهمة جدا

بغض النظر عن مدة العطل المدرسية في ألمانيا والإجازات في ألمانيا ، يتم دفع رواتب المعلمين شهريًا بالكامل، يحظر القانون الألماني ترك الأطفال بمفردهم في المنزل حتى سن 9 سنوات، يجب على أحد الوالدين أخذ إجازة خلال هذا الوقت أو العمل في المساء.

هناك عدة أنواع من العطل المدرسية في ألمانيا، حيث تقدم فرصًا متنوعة للأطفال والعائلات للاستمتاع بأوقاتهم، أولًا، هناك العطل الصيفية الطويلة التي تستمر لعدة أسابيع وتمثل فترة مثالية للسفر واستكشاف الوجهات السياحية.

كما يستمتع التلاميذ بالعطلة الخريفية التي تتيح الفرصة للاستمتاع بجمال فصل الخريف والأنشطة في الهواء الطلق، على الجانب الآخر، تأتي العطل الشتوية مع أجواء الأعياد الساحرة والفرصة للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة، ولا ننسى العطل الربيعية التي تجلب معها ازدهار الطبيعة والأنشطة الممتعة في الهواء الطلق.

تابع أيضا تغيير في رزنامة العطل المدرسية بفرنسا لهذا السبب

العطل المدرسية في ألمانيا 2024: أول عطلة نهاية شهر أكتوبر

يستفيد التلاميذ في ألمانيا من أول عطلة مدرسية وهي عطلة الخريف (Herbstferien)، تأتي هذه العطلة عادة في نهاية شهر أكتوبر وتستمر لمدة أسبوعين، إنها فترة ممتازة للاستمتاع بجمال فصل الخريف والقيام برحلات استكشافية.

العطل المدرسية في ألمانيا 2024: عطلة عيد الميلاد

يتم الاحتفال بالأعياد الدينية في جميع أنحاء البلاد بنفس الطريقة، لذلك يقضي تلاميذ المدارس الألمان عطلة عيد الميلاد في وقت واحد تقريبًا، في كل الولايات، يمكن أن يختلف عدد الأعياد الدينية بشكل كبير، تتمتع بافاريا الكاثوليكية وبادن فورتمبيرغ بأيام راحة أكثر من البروتستانت براندنبورغ، يمكنك معرفة عدد أيام العطلة على الموقع الفيدرالي لمؤتمر وزراء الثقافة، يمكن أن تبدأ عطلة عيد الميلاد من 20 إلى 23 ديسمبر وتستمر حتى 3-11 جانفي 2024.

العطل المدرسية في ألمانيا 2024: عطلة الشتاء  Weihnachtsferien

تبدأ العطل الشتوية في ألمانيا من نهاية شهر جانفي أو خلال شهر فيفري 2024 تدوم عادة أسبوعين أو أقل، في بعض الأماكن، يمكن منح العطلة في بداية شهر مارس في هامبورغ، أما الأطفال فيستفيدون من عطلتهم الشتوية في ولاية سكسونيا، في 10 فيفري وتستمر حتى 22 فيفري 2024.

عطلة عيد الفصح أو عطلة الربيع  Frühjahrsferien

تأتي عطل عيد الفصح Osterferien في ألمانيا في نفس الوقت، لكن عطلة الربيع في كل منطقة تأتي بطرق مختلفة، في هامبورغ، يأخذ الأطفال عطلتهم من 2 مارس إلى 13 مارس 2024 ، وفي ساكسونيا السفلى ، تبدأ إجازة الربيع لأطفال المدارس في 30 مارس وستنتهي في 14 أفريل 2024، في بافاريا ، بادن فورتمبيرغ ، هيسن ، شمال الراين وستفاليا ، تبدأ إجازات الربيع للأطفال في 6 أفريل وستستمر حتى 18 أفريل 2024.

سيتمكن المتمدرسون في ألمانيا سارلاند، من أخذ عطلتهم الربيعية اعتبارًا من 14 أفريل 2024 وستستمر حتى 24 أفريل 2024، بطرق مختلفة.

-عطلة عيد العنصرة (Pfingstferien)، تتزامن مع عيد العنصرة وتستمر لمدة أيام في أواخر شهر ماي وبداية جوان 2024.

العطل المدرسية في ألمانيا 2024: العطلة الصيفية Sommerferien

لا يتمتع الطلاب الألمان براحة لمدة ثلاثة أشهر، عادة ما تقام العطلة الصيفية في ألمانيا بين 22 جوان و 12 سبتمبر 2024 سيتمكن أطفال Mecklenburg-Vorpommern من الاستمتاع بعطلتهم من 22 جويلية حتى 1 أوت 2024، أما الطلاب من هامبورغ وبراندنبورغ وبرلين سيذهبون لقضاء العطلة الصيفية بداية من تاريخ في 25 جوان 2024.

في شهر جويلية 2024 سيتمكن تلاميذ المدارس من هيس ، ساكسونيا ، تورينجيا ، راينلاند بالاتينات ، بافاريا ، بريمن ، سار وساكسونيا السفلى من أخذ عطلتهم الصيفية،  فيما سيكون تلاميذ بادن فورتمبيرغ هم آخر من يذهبون لقضاء العطلة الصيفية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!