السبت, يوليو 27, 2024
الرئيسيةأخبارهذه حصيلة انهيار مبنى بمرسيليا

هذه حصيلة انهيار مبنى بمرسيليا

خلف حادث انهيار مبنى بمرسيليا جرح 5 أشخاص على الأقل، فجر اليوم الأحد في منطقة لا بلين وسط مدينة مرسيليا جنوب فرنسا.

وحسب ما أعلنت عنه السلطات المحلية، اليوم على لسان مسؤول الشرطة بالمنطقة أن هناك “شكوكا كبيرة” بأن انفجارا تسبب في انهيار المبنى وقد يكون نجم عن تسرب للغاز.

انهيار مبنى بمرسيليا: 5 جرحى على الأقل

وحسب ما نقلته وسائل أعلام  فرنسية فإن الحادث خلّف إصابة خمسة أشخاص على الأقل بجروح فجر الأحد في انهيار مبنى من أربعة طوابق في وسط مدينة مرسيليا الساحلية بجنوب فرنسا، في حين شب حريق عرقل جهود عمال الإنقاذ في بحثهم عن ضحايا محتملين آخرين.

وأوضح رئيس بلدية المدينة بينوا بايان للصحافيين إن انهيار المبنى في منطقة لا بلين حدث حوالي الساعة 00,40 دقيقة مما ألحق أضرارا بأجزاء من المبنيين المحيطين.

انهيار مبنى بمرسيليا
انهيار مبنى بمرسيليا

وقال: “اندلع حريق في أنقاض (المبنى) منعنا من إرسال كلاب وفرق للبحث عن ضحايا محتملين تحت الأنقاض”.

انهيار مبنى بمرسيليا: تسرب في الغاز سبب الانفجار

وقال مسؤول الشرطة في المنطقة كريستوف ميرماند أن هناك “شكوكا كبيرة” بأن انفجارا تسبب في انهيار المبنى وقد يكون نجم عن تسرب للغاز، لكنه أكد أنه “يجب أن نبقى حذرين جدا بشأن الأسباب في هذه المرحلة”.

تابع أيضا وفاة عامل جزائري بورشة بناء بفرنسا يورط 3 شركات فرنسية

وتحدث بايان عن خمسة جرحى تم إجلاؤهم من مبنيين مجاورين تضررا من الانهيار، أكد قائد فرق الإطفاء التابعة للبحرية أن مئة من رجال الإطفاء يعملون في الموقع، مشيرا إلى أن “الأولوية هي لإطفاء الحريق وإزالة الأنقاض للعثور على أشخاص يحتمل أن يكونوا تحتها”.

وقال أن “رجال الإطفاء لم يتمكنوا حتى الآن من إجراء إحصاء للأشخاص الذين كانوا موجودين في المبنى المنهار ويسد ركامه الطريق”.

انهيار مبنى بمرسيليا: إخلاء مباني أخرى بالمنطقة

وأوضح مسؤول الشرطة كريستوف ميرماند أنه تم إخلاء مبان أخرى في الشارع كإجراء وقائي في هذه الليلة من عطلة عيد الفصح الطويلة، وتم نقل سكانها إلى مدرسة تحولت إلى مركز للإيواء.

حادث انهيار بناية بمرسيليا
حادث انهيار بناية بمرسيليا

للإشارة فإنه في شهر نوفمبر 2018 لقي ثمانية أشخاص مصرعهم في انهيار مبنيين في منطقة أخرى في مرسيليا، التي يعيش فيها أربعون ألف شخص في أحياء فقيرة، حسب منظمات غير حكومية، لكن رئيس البلدية ومسؤول الإدارة يستبعدان على ما يبدو أن يكون المبنى الذي انهار الأحد مبنى غير صحي.

وأوضح بينوا بايان: “على حد علمي لا توجد مشاكل خاصة بشأن هذا المبنى. لسنا في حالة شارع يضم مساكن غير صحية”.

 

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!