الرئيسيةالنقل الجويلهذه الأسباب يمكن توقيفك بـ مطار الجزائر فورا

لهذه الأسباب يمكن توقيفك بـ مطار الجزائر فورا

إذا كنت تنوي السفر هذه الأيام توخى الحذر وتجنّب المسببات المذكورة أسفل المقال التي قد تؤدي إلى توقيفك الفوري بـ مطار الجزائر، ومن ثم اعتقالك وإحالتك للمحاكمة، كيف ذلك؟

مطار الجزائر يفرض إجراءات أمنية صارمة

تسهر شرطة الحدود والجمارك بمطار هواري بومدين على عمليات تفتيشية دقيقة للمسافرين، لأجل التحقق من هوية الداخلين والخارجين من البلاد، وضمان عدم تمرير أي ممنوعات.

لذا فإن هذه الهيئات تفرض إجراءات مراقبة أمنية صارمة، ومع هذا فإن بعض المسافرين الحدود الحدود (PAF) ومع ذلك، بالنسبة لبعض المسافرين، قد يؤدي عدم امتثالهم لقواعد معينة إلى عواقب وخيمة، تتراوح بين التوقيف إلى الاعتقال ومن ثم المثول أمام المحكمة.

أثناء رحلتك إلى الجزائر هذا ما يجب القيام به

قبل الصعود على متن الطائرة إلى الجزائر، لا بد من فحص أمتعتك ومستنداتك بعناية، يجب التأكد من أن جواز سفرك صالحا.

إن الالتزام بالقواعد والبقاء على اطلاع بقوانين السفر يمكن أن يمنع المواقف الصعبة ويضمن رحلة ممتعة بعيدا عن أي مشاكل، سافر بأمان واتبع القوانين المعمول بها لتجربة سفر ممتعة.

اطلع على شروط السفر عبر مختلف المطارات، وإذا كنت قادما للجزائر فعليك معرفة الكثير من الأمور التي تجعل رحلتك ممتعة وخالية من أية مشاكل أكمل قراءة المقال لمعرفة قائمة بالأسباب الرئيسية التي قد تكلفك التوقيف الفوري بالمطار أثناء رحلتك إلى الجزائر.

نقل المواد الممنوعة بمطار الجزائر

تطرّق موقع متخصص في السفر بالجزائر إلى أهم الأسباب التي تقود المسافر إلى الاعتقال من طرف شرطة الحدود أو الجمارك بمطار الجزائر، أول الأسباب الرئيسية التي تجعل الجمركي أو شرطي الحدود يوقفك هو نقل المواد المحظورة في الجزائر.

وبالإضافة إلى الأسلحة النارية والمتفجرات والذخائر، يُمنع منعاً باتاً نقل المخدرات، إن القبض عليك وبحوزتك مثل هذه المواد يمكن أن يؤدي ليس فقط إلى الاعتقال الفوري ولكن أيضًا إلى أحكام بالسجن القاسية، ولا يتم التسامح مع مثل هذه المخالفات.

نقل الأدوية دون وصفة طبية

تعتبر بعض الأدوية غير محظورة في مطار الجزائر، إلا أن نقلها قد يتطلب وصفة طبية، وهذا ينطبق بشكل خاص على الأدوية ذات التأثير النفسني، ولتجنب أي مشاكل في المطار مع الجمارك وشرطة الحدود، يوصي الموقع المتخصص في السفر بالحصول على وصفة طبية إذا كنت تخضع للعلاج .

السفر في حالة سكر أو تحت تأثير المخدرات

في مطار الجزائر تأتي سلامة المسافرين في المقدمة، حيث يمكن إلقاء القبض بسرعة على الركاب تحت تأثير الكحول أو المخدرات أو المؤثرات العقلية بسبب التواجد الكثيف لعناصر الشرطة، وقد يكلفك الأمر الاحتجاز في مركز الشرطة وانتظار انتهاء الإجراءات القانونية، والتي وإن لم تكلفك الحبس فإنه سيتم إطلاق سراحك بعد استجوابات كثيرة.

السفر بوثائق مزورة

تعد حيازة مستندات مزورة، مثل تأشيرة مزورة أو بطاقة هوية مزورة، جريمة خطيرة قد تؤدي إلى التوقيف الفوري بمطارات الجزائر، حيث أن عمليات التفتيش الصارمة التي تجريها شرطة الحدود في المطار تجعل من الصعب السفر بوثائق مزورة، حيث أن اكتشاف أمره سيكون سهلا للغاية من طرف الشرطة، لكن وإن خاطر المسافر وحاول السفر بوثائق مزورة فإن مآله سيكون الحبس لا محالة.

حمل مبلغ مالي كبير بدون تصريح

التصريح بالمبالغ المالية التي تزيد عن حدّ معين واجب على المسافرين الداخلين إلى الجزائر أو الخارجين منها، وقد يؤدي عدم الامتثال لهذه القاعدة إلى الاعتقال أثناء الفحص الجمركي، يجب على المسافرين الإعلان عن أي مبلغ يزيد عن 1000 أورو (5000 أورو للأجانب الذين يغادرون الجزائر) لتجنب أي مشاكل مع الجمارك والتي تهددك بالحبس كذلك.

تابع أيضا

هذه المواد التي تحجزها الجمارك بمطار الجزائر

هذا ما يجب القيام به الآن بمطار هواري بومدين

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!