الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذه أسعار رحلات عمرة شهر أكتوبر

هذه أسعار رحلات عمرة شهر أكتوبر

أعلنت أغلب الوكالات السياحية التي حصلت مؤخرا على ترخيص تنظيم نشاط العمرة، عن أسعارها لرحلات عمرة شهر أكتوبر 2022.

313 وكالة سياحية معنية بنشاط العمرة

ويتزامن إعلان الوكالات السياحية عن برنامج رحلاتها للبقاع المقدسة، مع مواصلة الديوان الوطني للحج والعمرة عن الإعلان عن الوكالات المعنية بتنظيم هذه الشعيرة، والذي بلغ لغاية 29 سبتمبر 313 وكالة معنية.

وكان الديوان قد أفرج بتاريخ 25 سبتمبر،عن قائمة تضم 206 وكالة، قبل أن تتوسع القائمة لتضم 313 وكالة بتاريخ 29 سبتمبر 2022، في انتظار استكمال دراسة ملفات باقي الملفات المودعة، على أن تنتهي عملية استلام الملفات بتاريخ 16 أكتوبر، ومنح التراخيص إلى غاية 6 نوفمبر.

الوكالات السياحية المعنية
الوكالات السياحية المعنية

أسعار عمرة عادية تصل إلى 27 مليون سنتيم

وتتنافس الوكالات السياحية المعنية بتنظيم شعيرة العمرة، من خلال عروض مميزة خاصة ما تعلق بعمرة شهر أكتوبر والتي تتزامن والمولد النبوي الشريف أين يتزايد الطلب من طرف المعتمرين.

وحسب عروض الوكالات، فإن سعر عمرة عادية تنطلق بتاريخ 10 أكتوبر لمدة 15 يوما في رحلة مباشرة على متن الخطوط السعودية، فندق 5 نجوم، يبعد بـ750 متر عن الحرم، تتراوح بين 23.5 و27 مليون سنتيم، وذلك حسب الغرفة رباعية بـ23.5 مليون سنتيم، ثلاثة 25 مليون سنتيم، وثنائية بـ27 مليون سنتيم.

2 مليون سنتيم إضافية !

وحسب إعلان إحدى الوكالات السياحية ل عمرة شهر أكتوبر فإن رحلتها تنطلق بتاريخ 09 أكتوبر مع الخطوط السعودية، فإنها حددت مبلغ يتراوح بين 22 و25 مليون سنتيم، للإقامة بفندق يبعد بـ650 م عن الحرم، وهو مبلغ لا يشمل الإطعام، ففي حالة ما اختار المعتمر الإعاشة فإنه يتعين عليه إضافة مبلغ 15 ألف دينار الذي يضمن له فطور وعشاء.

أما وكالة أخرى فحددت سعر العمرة العادية بين 22.5 و25.5 مليون سنتيم، مع إضافة مبلغ 2 مليون سنتيم في حالة اختيار المعتمر للإعاشة.

 أقل سعر عمرة بلغ  17.9 مليون سنتيم

وتراوحت مختلف العروض بين أسعار 22 و27 مليون سنتيم، حسب البعد عن الحرم، ونوعية الغرفة رباعية أو ثلاثية أو حتى أحادية في بعض الأحيان، كما أن السفر عبر الخطوط السعودية المباشرة يكلف أكثر من السفر عبر الخطوط التركية ومن ثمة التوجه نحو الحرم.

عمرة شهر أكتوبر
عمرة شهر أكتوبر

وحددت إحدى الوكالات السياحية أسعار عمرة شهر أكتوبر بـ 17.9 مليون سنتيم، على متن الخطوط التركية، في فندق يبعد بـ900 م في غرفة خماسية، أما إذا كانت الغرفة ثلاثية فإن السعر يرتفع إلى 18.5، و19.5 في حالة غرفة ثنائية، أما في حالة اختار المعتمر غرفة أحادية فإنه سيدفع مبلغ 23 مليون سنتيم.

الوكالات المعنية سحبت دفتر الشروط وأودعت طلبات الترشح

ودعا الديوان الوطني للحج والعمرة في بيان سابق، وكالات  السياحة والأسفار الراغبة في الترشح لتنظيم نشاط العمرة لموسم 1444 هـ التسجيل وسحب دفتر الشروط الخاص بهذه العملية عبر البوابة الجزائرية للعمرة، ابتداء من تاريخ الفاتح سبتمبر إلى غاية 16 أكتوبر.

وحسب بيان سابق للديوان الوطني للحج والعمرة فإن الوكالات السياحية الراغبة في الترشح، ستحصل على التراخيص الخاصة بتنظيم شعيرة العمرة، وفقا للمواعيد  التي ستحدد عبر البوابة الجزائرية للعمرة.

التسجيل عبر بوابة العمرة الجزائرية للوكيل السعودي

وسجلت وكالات السياحة والأسفار بالمملكة العربية السعودية الراغبة في التعاقد مع وكالات سياحية جزائرية قصد تنظيم العملية لموسم 1444 هـ “وفعلت حساباتها عبر بوابة العمرة الجزائرية في الشق المتعلق بالوكيل السعودي وإدخال البيانات المطلوبة على رابط  بواية العمرة الجزائرية”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!