الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذه أسعار عمرة رمضان 2023

هذه أسعار عمرة رمضان 2023

فتحت الوكالات السياحية تسجيلات عمرة رمضان 2023، على الرغم من تأخر إطلاق الجوية الجزائرية لبرنامج رحلاتها الخاصة بشهر مارس وأفريل، وهذه هي الأسعار التي عرضتها الوكالات.

عمرة رمضان 2023: الشروع في استقبال الملفات في انتظار تأكيد الحجوزات

تأخر الخطوط الجوية الجزائرية في إطلاق برنامج رحلاتها، من شأنه أن يرفع بورصة عمرة شعبان ورمضان 2023 على حدّ سواء، حيث فتحت الكثير من وكالات السياحة تسجيلاتها لـ عمرة رمضان 2023، لكنها تنتظر موعد الإعلان عن أسعار الرحلات من طرف الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، وكذا الخطوط السعودية.

وكان رئيس الجمعية الوطنية لوكالاء السفر محمد أمين برجم، قد أوضح أن الوكالات السياحية باشرت عمليات التسجيلات لعمرة رمضان.

وأضاف ذات المتحدث أن تأخر الجوية الجزائرية في الإفراج عن برنامج الرحلات لشهر مارس وأفريل، من شأنه أن يؤثر بالسلب على تنظيم هذه الشعيرة.

تابع أيضا لهذا السبب ستلتهب أسعار عمرة رمضان 2023

وقال محمد أمين برجم أن أغلب الوكالات السياحية، تقدم برامج شهر رمضان في انتظار تأكيد الحجوزات مع شركات الطيران، التي تواجه معها صعوبات كبيرة خاصة في حجز الفنادق.

وأضاف أن وزير الحج السعودي، وعد بفتح العديد من الفنادق في الأيام القليلة القادمة، لحل هذه المشكلة، كما سيتم اللجوء إلى بعض التطبيقات منها “bmb” لتسهيل العملية.

عمرة رمضان 2023: توقعات بارتفاع عدد المعتمرين

وأمام رفع كافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كوفيد 19، فإنه يتوقع ارتفاع كبير في أعداد الراغبين في أداء عمرة رمضان 2023، والذين سيكونون مجبرين على دفع تكاليف إضافية هذا الموسم.

فحسب الأسعار التي تعرضها وكالات السياحة والأسفار فإن تكاليف عمرة في شهر شعبان أو رمضان تتراوح عموما بين 24 مليون و35 مليون سنتيم.

وحسب إحدى الوكالات التي نشرت إعلانها عبر موقع فايسبوك، فإن عمرة في نهاية شعبان أسبوع من شعبان وأسبوع من رمضان في حدود 22.5 مليون سنتيم  في غرفة خماسية، أما في غرفة رباعية فإن السعر سيرتفع إلى 23 مليون سنتيم.

وفي حال ما اختار المعتبر غرفة ثنائية فإن السعر سيقفز إلى 27 مليون سنتيم.

أسعار عمرة رمضان لهذا الموسم

فيما لن تقل عمرة شهر رمضان عن 29.5 مليون سنتيم حسب ذات الوكالة، لخمسة أفراد في الغرفة، أما الغرفة الثنائية فهي في حدود 36.5 مليون سنتيم.

عمرة رمضان 2023 تصل حدود 58 مليون سنتيم !

كما تعرض نفس الوكالة الكائن مقرها بجسر قسنطينة بالعاصمة، أسعار تصل حدود 58 مليون سنتيم لغرفة ثنائية، للراغبين في أداء عمرة في الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل.

أما في حالة ما اختار المعتمر 15 يوم الأولى من شهر رمضان لأداء العمرة، فإن الأسعار ستنزل لتصل حدود 34 مليون سنتيم بالنسبة لغرفة ثنائية، و24.5 مليون سنتيم لغرفة خماسية.

عمرة رمضان 2023
عمرة رمضان 2023
رحلات عمرة شعبان 2023 بداية من 25 مليون سنتيم

أمام ارتفاع أسعار عمرة رمضان 2023، تسجل العمرة لفي شهر شعبان انخفاضا نسبيا، حيث عرضت إحدى الوكالات السياحية عروض للعمرة من 03 مارس إلى 17 مارس 2023، بداية من 27.5 مليون سنتيم، في فندق يبعد عن الحرم 350 متر فقط، ويخص الغرفة الخماسية أما في حال ما اختار المعتمر غرفة رباعية أو ثنائية فإنه سيدفع المزيد.

عمرة شعبان 2023

كما عرضت وكالة اخرى اسعارا لعمرة شعبان بتاريخ 11 مارس، بداية من 25.9 مليون سنتيم، غرفة خماسية، أما في حال ما اختار المعتمر غرفة ثنائية فعليه دفع 29.9 مليون سنتيم.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!