الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةالمميزةهذا ما قاله لعمامرة عن العلاقات الجزائرية الفرنسية

هذا ما قاله لعمامرة عن العلاقات الجزائرية الفرنسية

أدلى وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة، بتصريحات لإذاعة فرنسا الدولية RFI، قال فيها إن العلاقات الجزائرية الفرنسية تسير في مرحلة تصاعدية بعد ما جرى مؤخراً.

هذا وأكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية من خلال هذه التصريحات استعداد الجزائر من أجل تنظيم حوار بين المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا “إيكواس”.

و فيما يتعلق بالوضع في مالي أوضح الوزير، أنه لا مصلحة للمجتمع الدولي في البقاء منقسمًا بينما تعرف الجماعات الإرهابية كيفية التنسيق فيما بينها.

طالع أيضا: لعمامرة يستقبل من قبل نائب رئيس مجلس وزراء الامارات

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، مباحثات بناءة مع سمو الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة.

وبهذه المناسبة، أبلغ الوزير لعمامرة سمو الشيخ التحيات الأخوية والخالصة لرئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولكل الاخوة أفراد عائلة آل زايد، كما سلمه رسالة رئيس الجمهورية لنظيره وأخيه رئيس دولة الامارات.

المحادثات التي تمت في جو أخوي وإيجابي طبعها التوافق التام في وجهات النظر.كما ومكنت من تأكيد العزيمة القوية التي تحدو الطرفين لمواصلة الجهود المشتركة بهدف تعزيز واثراء التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والاستثمار. وكذا ترسيخ تقاليد التشاور السياسي عبر تكثيف الزيارات المتبادلة من الجانبين.

وعلى صعيد الأوضاع الاقليمية، تبادل الطرفان وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع على الساحة العربية. والتحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة، خاصة القمة العربية المرتقبة بالجزائر.

في هذا السياق، أثنى سمو الشيخ منصور بن زايد على جهود الجزائر الحثيثة وعلى مقاربتها العقلانية في سبيل توفير شروط نجاح هذ الموعد الهام ولم الشمل العربي.

واتفق الطرفان على تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في الجامعة العربية. لاطلاق مسار تحضيري يضفي على العمل العربي المشترك المزيد من النجاعة والمصداقية.

وفي الختام، جدد الطرفان الأهمية التي توليها قيادتي البلدين لتمتين عرى الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.

لمزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية حملوا التطبيق

إقرأ أيضا:

الجوية الجزائرية Air Algérie تعلن عن إجراء هام بخصوص التذاكر

هذا ما أمر به الرئيس تبون بخصوص النقل الجوي والبحري

 

قصة مغترب جزائري ضائع يعود إلى حضن العائلة بعد 36 سنة انقطاع

 

مؤسس Fly WestAF يكشف تفاصيل الأسعار والاعتماد لشركته

 

تفكيك شبكة تزوير الدولار بالجنوب الجزائري

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

 

منظمة الصحة العالمية

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!