الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبارإفتتاح فعاليات الأسبوع السياحي الثقافي الجزائري بإكسبو دبي

إفتتاح فعاليات الأسبوع السياحي الثقافي الجزائري بإكسبو دبي

افتتح اليوم الجمعة بجناح الجزائر بإكسبو دبي 2020 بالإمارات أسبوع سياحي ثقافي جزائري كفضاء لعرض مختلف المقومات السياحية والثقافية التي تزخر بها الجزائر, وفق بيان للجناح نشره في صفحته على الفايسبوك.

وسيعرض جناح الجزائر مقومات السياحة المعدنية التي تنتهجها الجزائر بالنظر لحماماتها المعدنية الطبيعية الصحية وهذا “بمشاركة مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية بكل من الجزائر وغرداية وعنابة”, كما ستعرض أفلام للتعريف بالمنتجعات الصحية والمعدنية الجزائرية.

وستكون هذه التظاهرة فرصة ذهبية للتعريف بالوجهات السياحية في الجزائر وترسم صورة جميلة عن السياحة فيها وهذا بمشاركة حرفيين من مختلف الولايات سيعرضون صناعاتهم التقليدية من حلي وزرابي وغيرها والتي تشتهر بها كل منطقة وتعد “رافدا حضاريا ثقافيا واقتصاديا”.

كما ستكون المأكولات والأطباق والحلويات التقليدية الجزائرية حاضرة بهذه التظاهرة التي ستستمر إلى غاية 11 فيفري الجاري.
وسيتميز هذا الأسبوع أيضا بمشاركة فرقة “الفردة” من بشار المشهورة بالعديد من أغانيها الصوفية والروحية والتي تجمع بين المديح والقصائد على غرار “يا كريم الكرما” و”غزال فاطمة” و”يا أهل الزماني” و”أنا سولت نفسي” وكذا رائعة “يا شيخ بن بوزيان”.

طالع أيضا: الرحالة القطري خالد الجبار يقوم بجولة استكشافية للجزائر للترويج السياحي

قام الرحلة الاستكشافية التي قام بها الرحالة القطري, خالد الجبار, عبر 36 ولاية من الجزائر ستساهم بقوة في الترويج للمقصد السياحي.

قال الرحالة القطري أن رحلته السياحية الى الجزائر تعد انطلاقة جديدة لتنظيم وبرمجة رحلات مماثلة للتعرف أكثر على تقاليد وطبيعة وثقافة وحضارة وتاريخ هذا البلد الشقيق. مشيرا الى أن هذه الجولة الاستكشافية التي تندرج ضمن عدة رحلات قادته الى 84 بلدا عبر العالم هي الاطول والاكثر تميزا وإثارة وجمالا. مؤكدا استعداده للمساهمة مع كل الفاعلين في الجزائر للنهوض بالسياحة وجعل وجهة الجزائر أكثر امتيازا لاستقطاب السياح.

وقال الوزير خلال كفل تكريمي نظم على شرف الرحالة القطري عقب اختتام رحلته الاستكشافية التي استغرقت ازيد من ثلاثة اشهر, ان هذه الجولة التي قام بها الرحالة القطري على متن دراجته النارية سمحت له بالتعرف على مختلف المسارات والمقاصد السياحية المتنوعة التي تزخر بها الجزائر ملحا على ضرورة الترويج لها واستغلالها من اجل بناء وجهة سياحية بامتياز  واعرب السيد حمادي بالمناسبة عن شكره الخالص لهذا الرحالة الذي أبدى اهتمامه الكبير بالجزائر من خلال قيامه بهذه الجولة السياحية التي سمحت له بالتعرف على طبيعة وتقاليد وتاريخ وحضارة كل منطقة من الوطن, مشيدا في نفس الوقت بالعلاقات الاخوية المتميزة والقوية الني تربط الجزائر بدولة قطر

ودعا الوزير في هذا الاطار الى ضرورة تعزيز وتكثيف التعاون الثنائي بين البلدين. لاسيما في المجال السياحي, من خلال مواصلة تنظيم مثل هذه الرحلات الاستكشافية. وذلك للتعرف أكثر على الثراء السياحي والترويج له عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي,

إقرأ أيضا:

الجوية الجزائرية Air Algérie تعلن عن إجراء هام بخصوص التذاكر

هذا ما أمر به الرئيس تبون بخصوص النقل الجوي والبحري

 

قصة مغترب جزائري ضائع يعود إلى حضن العائلة بعد 36 سنة انقطاع

 

مؤسس Fly WestAF يكشف تفاصيل الأسعار والاعتماد لشركته

 

تفكيك شبكة تزوير الدولار بالجنوب الجزائري

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 

 

منظمة الصحة العالمية

لمزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية حملوا التطبيق

إقرأ أيضا:

الجوية الجزائرية Air Algérie تعلن عن إجراء هام بخصوص التذاكر

هذا ما أمر به الرئيس تبون بخصوص النقل الجوي والبحري

 

قصة مغترب جزائري ضائع يعود إلى حضن العائلة بعد 36 سنة انقطاع

 

مؤسس Fly WestAF يكشف تفاصيل الأسعار والاعتماد لشركته

 

تفكيك شبكة تزوير الدولار بالجنوب الجزائري

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

 

منظمة الصحة العالمية

 

 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!