الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةأخبارهذا جديد ملف فتح مكاتب صرف العملة

هذا جديد ملف فتح مكاتب صرف العملة

يشكل ملف فتح مكاتب صرف العملة ببلادنا، مشكلا حقيقيا يواجه الحكومة، فيما يبقى مصدر قلق للكثير من الجزائريين الذين يضطرون للتنقل للسوق السوداء للحصول على العملة الصعبة، لكن خبر سار عن هذا الملف زفه وزير المالية سيضع حدا لهذا الموضوع.

غياب مكاتب صرف العملة فتح المجال أمام تداول العملات في السوق السوداء

وفرضت جماعة سوق السكوار لتبديل العملة الصعبة منطقهم، بالنظر لغياب مكاتب صرف العملة، حيث يعرضون أسعارا مخالفة للتي يعلن عنها بنك الجزائر، لكن الحاجة للحصول على العملة الصعبة يضطر المواطن للرضوخ لمنطق هؤلاء.

فتح مكاتب صرف العملة مطلب مستعجل
فتح مكاتب صرف العملة مطلب مستعجل

وصرح محافظ بنك الجزائر، صلاح الدين طيب، مؤخرا بأن فتح مكاتب الصرف سيكون رسميا خلال السنة الجارية موضحا “مكاتب الصرف ستكون عملية في 2023 وستكون هناك تحفيزات لاستقطاب الأموال المتداولة في السوق الموازية”.

مكاتب صرف العملة: الوزارة تحضر النصوص التطبيقية

قال وزير المالية، لعزيز فايد، في رده على انشغالات النواب خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، بخصوص فتح مكاتب صرف العملات، أن بنك الجزائر بصدد وضع النصوص التطبيقية المتعلقة بتأسيس وسير مكاتب الصرف وأنها سوف تكون جاهزة فور دخول القانون النقدي والمصرفي حيز التطبيق.

وزير المالية لعزيز فايد

وقال الوزير أن فتح مكاتب صرف العملة سيكون في مختلف النقاط الاستراتيجية (المطارات الموانئ، المناطق السياحية)، وكذلك عبر مختلف المدن والولايات بما يسهل استقطاب العملة الصعبة وذلك في ظل مراجعة هامش الربح لهذه المكاتب.

فتح فروع للبنوك الجزائرية في الخارج قبل هذا الموعد

وفي موضوع الدينار الرقمي، قال الوزير أنه سيتم استخدام العملات الرقمية للبنك المركزي التي تتميز بجميع خصائص ومعاملات العملة الرسمية، حيث أن الهدف منها العمل على التقليل من الاعتماد على العملة الكلاسيكية ومحاربة غسيل الأموال والحفاظ على سيادة الدولة.

تابع أيضا هذا موعد فتح مكاتب صرف العملة بالجزائر؟

أما فيما يخص ملف فتح فروع للبنوك الجزائرية في الخارج، أكد أن البنك الذي سيتم تدشينه بفرنسا سيحمل تسمية البنك الخارجي الجزائري الدولي وسيكون عمليا خلال السداسي الأول من سنة 2023، في حين أن بنك موريتانيا سيسمى بنك الاتحاد الجزائري وسيباشر نشاطه في سبتمبر 2023 والبنك الجزائري السنغالي سينطلق في العمل في السداسي الأول من عام 2023 .

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!