الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأخبارهذا جديد فيزا شنغن الرقمية 2024

هذا جديد فيزا شنغن الرقمية 2024

إذا كنت مهتما بمعرفة جديد فيزا شنغن الرقمية 2024، فإن المقال التالي سيوضح لك كل صغيرة وكبيرة عن هذا الإجراء الجديد الذي ستتبناها دول شنغن في سياسة منحها التأشيرات.

فيزا شنغن الرقمية 2024:التحول نحو إصدار التأشيرات الرقمية

يحلم الكثير من الشباب الجزائري بالحصول على فيزا شنغن وزيارة إحدى الدول الأوربية سيما ما تعلق بفرنسا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا…وبالمقابل يضطرون لانتظار الكثير من الوقت للحصول على مواعيد طلب التأشيرة عبر المراكز المتواجدة ببلادنا.

وأمام الطلب المتزايد على تأشيرة شنغن يخطط الاتحاد الأوروبي لاعتماد تدابير جديدة بهدف تحسين إدارة استقبال كل تلك الطلبات.

اتخذ أعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي مؤخرًا قرارًا مهمًا لتحديث عملية منح تأشيرة شنغن،  من خلال التحول للإصدار الرقمي، وهو ما يعني الاستغناء عن مراكز إيداع طلبات التأشيرة، فيكفي لك مستقبلا إيداع طلبك من المنزل وانتظار الموافقة عليه من مكانك.

وفي 18 أكتوبر 2023، تم اعتماد قانون رقمنة تأشيرات شنغن بأغلبية ساحقة، 573 صوتاً مؤيداً، مقابل 36 صوتاً معارضاً وامتناع 16 عضواً عن التصويت، ووافق بذلك برلمان الاتحاد الأوروبي على هذا القانون الجديد.

ومن المفترض أن تساعد هذه المبادرة في جعل الإجراءات أكثر سهولة وأمانًا للمسافرين الدوليين الذين يرغبون في زيارة الدول الأعضاء في منطقة شنغن.

فيزا شنغن الرقمية 2024:طلب التأشيرة عبر منصة موحدة

وقال بيان سابق لمجلس الاتحاد الأوروبي أن سفراء الدول الأعضاء وافقوا على إطلاق المفاوضات حول رقمنة عملية منح التأشيرة، مشيرا إلى أن الاقتراح “يقدم إمكانية التقدم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت واستبدال ملصق التأشيرة الحالي بالتأشيرة الرقمية”.

وأكد المصدر أن هذه المبادرة تهدف إلى “جعل إجراءات طلب التأشيرة أكثر كفاءة وتحسين أمن منطقة شنغن”، مضيفا أن القواعد الجديدة المقترحة ستخلق منصة موحدة مخصصة لطلبات التأشيرة.

وسيتم تقديم جميع طلبات تأشيرة شنغن من خلال هذه المنصة الإلكترونية، والتي ستنقلها إلى الأنظمة الوطنية ذات الصلة، بحسب البيان الذي يضيف أن المتقدمين للحصول على التأشيرة سيكونون قادرين، عبر المنصة، على تحميل جميع البيانات والنسخ الإلكترونية من وثائق سفرهم والوثائق الداعمة ودفع رسوم التأشيرة.

تابع أيضا هذا المبلغ الذي يجب أن تضعه في حسابك البنكي لضمان الحصول على فيزا شنغن

وبموجب القواعد الجديدة المقترحة، سيتم إصدار التأشيرات على شكل رمز شريطي ثنائي الأبعاد مشفر، والذي سيقضي على مخاطر التلاعب وسرقة ملصق التأشيرة.

فيزا شنغن الرقمية 2024: تسهيل الحصول على التأشيرة

ومن إحدى الفوائد الرئيسية لهذه الرقمنة هي تقليل الجهد والتكاليف المطلوبة لتقديم طلب تأشيرة شنغن، حيث سيؤدي هذا الإجراء الجديد عبر الإنترنت إلى تبسيط الإجراءات الإدارية للمسافرين إلى حد كبير.

بالإضافة إلى ذلك، فإن رقمنة عملية التأشيرة ستعزز تنسيق الممارسات عبر الاتحاد الأوروبي بأكمله، مع تعزيز أمن الوثيقة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إصدار تأشيرات شنغن الجديدة رقميًا، مع تشفير متقدم وتنسيق باركود ثنائي الأبعاد، يضمن هذا التطور مستوى أمان أعلى بكثير من التأشيرات التقليدية، بينما يجعل التزوير أكثر صعوبة، ونتيجة لذلك، سيتمكن المسافرون من الشعور بثقة أكبر بشأن شرعية تأشيرة شنغن الخاصة بهم.

فيزا شنغن الرقمية 2024: هكذا سيتم طلب التأشيرة مستقبلا

وبشكل ملموس، سيتم الآن تقديم طلبات تأشيرة شنغن عبر منصة إلكترونية موحدة، والذي سيوجه الطلبات تلقائيًا إلى أنظمة التأشيرات المناسبة في كل دولة عضو.

ومن خلال هذه المنصة الفردية، سيتمكن المتقدمون من تقديم المعلومات المطلوبة وتحميل نسخ من وثائق سفرهم ودفع رسوم التأشيرة بكل راحة من منازلهم.

بالإضافة إلى ذلك، سيتلقى المتقدمون للحصول على فيزا شنغن الرقمية 2024، إشعارات بشأن قرار منح تأشيرة شنغن، سواء تمت الموافقة عليه أو رفضه، من خلال نفس الموقع.

سيكون هذا النظام الآلي أيضًا قادرًا على تحديد الدولة العضو في منطقة شنغن التي يجب أن تعالج طلب المسافرين الذين يعتزمون زيارة بلدان متعددة، ومع ذلك، سيظل لدى المتقدمين خيار الإشارة إلى دولة عضو معينة من اختيارهم، اعتمادًا على مسار سفرهم.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!