الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبارهذا جديد ملف استيراد السيارات في الجزائر

هذا جديد ملف استيراد السيارات في الجزائر

فتح المجال أمام استيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات، وكذا المجال أمام الوكلاء لاستيراد السيارات، وقبل الإعلان عن دفتر الشروط الخاص بالعملية، جعل الكثيرين يتنبؤون بالإجراءات التي ستعتمد عليها الحكومة.

اقتناء سيارة واحدة كل 5 سنوات

كشفت منظمة حماية وإرشاد المستهلك، أن عملية استيراد السيارات بالنسبة للأشخاص ستكون مرة واحدة كل 5 سنوات عبر الوكلاء أو موزّعيهم المعتمدين.

وحسب تسريبات حول دفتر الشروط الجديد لوكالات السيارات المنتظر الإفراج عنه قريبا، فإن منظمة حماية المستهلك أكدت أنه سيسمح لأي شخص طبيعي شراء سيارة جديدة واحد كل 5 سنوات عبر الوكلاء أو موزعيهم المعتمدين.

فتح المجال لاستيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أمر بتاريخ 09 أكتوبر 2022 خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء، بفتح المجال أمام المواطنين لاستيراد المركبات أقل من 3 سنوات، بإمكاناتهم المادية ولاحتياجاتهم الخاصة وليس لأغراض تجارية.

سيارة فيات
سيارة فيات

والسماح للمصنعين بـ استيراد السيارات

كما أمر الرئيس بفتح المجال أمام الشركات الأجنبية المصنعة، لإستيراد المركبات، لبيعها في الجزائر، بالموازاة مع المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر في أقرب الآجال.

ومن المنتظر أن تصدر الحكومة الأيام القادمة دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، والذي ينظم عملية الاستيراد وضمان وصول المركبات إلى المواطنين بأسعار معقولة وكسر شوكة السماسرة الذين يسيطرون على سوق السيارات هذا الأخير الذي شهد ارتفاعا غير مسبوق في الأسعار .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!