الأربعاء, يوليو 24, 2024
الرئيسيةالمميزةهذا البلد يعلن عن تخفيف قيود كورونا

هذا البلد يعلن عن تخفيف قيود كورونا

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات بالإمارات عن تحديث الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا، اعتبارا من 26 من فيفري 2022.

ووفق الهيئة “يأتي ذلك تماشيا مع استراتيجية الإمارات في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية ودعماً للجهود الوطنية لتحقيق التعافي المستدام مع المحافظة على صحة وسلامة المجتمع في ظل استمرار الأنشطة المختلفة والعودة إلى الحياة الطبيعية الجديدة في الدولة”.

وتقرر إلزامية ارتداء الكمامات في المناطق المغلقة وأن تكون اختيارية في المناطق المفتوحة كما تقرر إلغاء الحجر الصحي للمخالطين مع الالتزام بإجراء الفحص المخبري يوميا لمدة 5 أيام، وذلك للعاملين في كافة القطاعات بالدولة.

وأكدت الهيئة على ضرورة الاستمرار بالعمل على بروتوكول العزل الصحي للمصابين كما هو معلن عنه سابقا دون أي تغيير مع إلغاء ارتداء اسورة المصابين.

كما أقرت الهيئة عودة الفاصل الزمني بين الأذان والإقامة إلى سابق عهده لما قبل الجائحة، بالإضافة إلى عودة المصاحف إلى المساجد بعدد محدود وبشرط التعقيم بعد كل صلاة. كما سيتم الإبقاء على مسافة المتر الواحد بين المصلين في المساجد ودور العبادة و ارتداء الكمامة.

وفي ما يخص القادمين إلى الإمارات فمن الضروري إبراز شهادة تطعيم كوفيد-19 معتمدة تحتوي على قارئ QR، ولغير المطعمين إبراز نتيجة فحص PCR معتمدة خلال 48 ساعة أو شهادة تعافي من إصابة كورونا خلال شهر واحد من موعد السفر.

كما أوصت الهيئة بضرورة اتباع متطلبات الفحوصات والتطعيم للدول والوجهات المراد السفر إليها من الإمارات.

أما القطاعات الاقتصادية والسياحية فقد تقرر إلغاء التباعد الجسدي مع إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة.

وأعلنت الهيئة عودة كافة الأنشطة الرياضية لكافة الفئات العمرية مع إلزام الجمهور بإبراز المرور الأخضر أو الفحص المسبق PCR على أن لا يتجاوز 96 ساعة بالإضافة إلى الالتزام بلبس الكمامات في الأماكن المغلقة والمفتوحة نظرا لحجم التجمع في الفعاليات الرياضية.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!