الثلاثاء, مايو 21, 2024
الرئيسيةالنقل الجويهل يمكنك أن تسافر دون دفع تكلفة نقل الأمتعة ؟

هل يمكنك أن تسافر دون دفع تكلفة نقل الأمتعة ؟

 

بعد التخلي عن نظام مجانية نقل الأمتعة، باتت معظم شركات الطيران منخفضة التكلفة تفرض رسوما على أمتعة المقصورة. لذا خرج بعض المختصين لإعطاء حلول عملية للسفر بحمولة أقل وبالتالي تحقيق توفير أكبر.

فرض تسعيرة جديدة على نقل الأمتعة

عمدت بعض شركات الطيران الوطنية والدولية إلى تغيير القواعد المتعلقة بوزن أمتعة المقصورة، وطبقت العديد من شركات النقل الجوي لوائح جديدة، بعضها أكثر تقييدا من اللوائح السابقة.

وشهدت الأشهر الأخيرة تغييرات واسعة على مستوى سياسة نقل الأمتعة والوزن المسموح به على مختلف رحلات الشركات التي تخدم الجزائر سواء كانت وطنية أو دولية.

البداية كانت مع الشركة الوطنية للخطوط الجوية التي أدخلت تغييرات خاصة بالأمتعة حيز التنفيذ اعتبارا من 29 أكتوبرالماضي.

تلتها بعد ذلك الشركة الفرنسية ASL للطيران وشركة منخفضة التكلفة Transavia، والأمر نفسه مع TUI Fly وAir France ، وهو ما يعني تسجيل تكاليف إضافية إذا لم يحترم المسافر الأبعاد أو الأوزان المسموح بها.

وأثار هذا الإجراء، الكثير من الاستياء في ظل تسجيل تكلفة أكبر أمتعة المقصورة ما لا يقل عن 9 أورو في اتجاه واحد. وتبقى حقيبة اليد (أو حقيبة الظهر الصغيرة) فقط مسموح بها مجانا. لذا يحتوي هذا المقال ست نصائح لمواجهة تحدي دفع تكلفة أقل.

السفر بخفة وتنظيم

النصيحة الأولى حسب موقع 20minutes، هي السفر بخفة، وأخذ الحد الأدنى من الأمتعة، بحيث يمكن وضع العناصر المختارة في حقائب اليد ذات الأبعاد المسموح بها (40 × 30 × 20 سم).

كما ستساعدك تقنية الطي الجيدة على توفير المساحة، أما بالنسبة لمستلزمات النظافة، فينصح بشرائها من مكان الإجازة ومن ثم مشاركتها مع رفاقك في السفر.

استثمر في سترة متعددة الجيوب

كما تقترح العديد من العلامات التجارية للاستثمار في السترة متعددة الجيوب، والمعروفة أيضا باسم سترة حقيبة السفر.

ويتمتع هذا الزي المذهل بتوفير عدد كبير من مساحات التخزين التي تسمح بوضع الأشياء في سرية نسبيا، تكفي لتكون قادرة على حمل ما لا يقل عن 5 كغ.

ارتدي كل ملابسك

يرى البعض أنه يمكن أن تبدو هذه الحيلة غبية بعض الشيء. وبدلا من دفع ثمن الأمتعة المحمولة لعدد قليل من الملابس، لماذا لا ترتديها عليك؟

وعلى الرغم من اعتراف شركة transavia بأن هذه العملية مسموح بها على متن رحلاتها، إلا أنها لم تستبعد أنه يمكن اعتبارها مشبوهة من قبل شرطة الحدود.

شحن أمتعتك إلى وجهتك

وتتطلب هذه النصيحة الكثير من التنظيم. ولكنها توفر ميزة عدم الاضطرار إلى حمل حقيبة واحدة في المطار أو في وسائل النقل الحضرية.

لذا فإن الفكرة هي شحن أغراض السفر الخاصة بك كما لو كنت ترسل طردا إلى شخص ما.

التحرك مع وسادتك

هذه إحدى نصائح TikTok التي أثارت ضجة كبيرة في الأشهر الأخيرة، وتتعلق بحمل وسادة سميكة تملأها بملابسك وتستخدمها للراحة.

وتعتبر ترانسافيا: “إن الوسادة بمثابة حقيبة يد، وبالتالي يجب أن تحترم الأبعاد المفروضة (40 × 30 × 20 سم).”، ولذلك فمن الأفضل اختيار كيس وسادة ليس كبيرا جدا وعدم دمجه مع حقيبة اليد، تحت خطر الاضطرار إلى تفريغ الحمولة قبل الصعود إلى الطائرة.

انقل أمتعتك عبر Vinted أو Leboncoin

هذه نصيحة أخرى أحدثت ضجة على الشبكات الاجتماعية على الرغم من أنها تعتبر مخاطرة أيضا لا يجب الاعتماد عليها بشكل مطلق.

وتتعلق بنقل حقيبتك إلى مكان عطلتك من خلال الاستفادة من تسهيلات التسليم التي تقدمها بعض منصات المبيعات عبر الإنترنت. وإرسال الطرد إلى نقطة ترحيل قريبة من مكان إقامته المستقبلي.

بفضل الاتفاقيات التجارية مع شركات النقل، أصبحت تكاليف التسليم من مواقع مثل Vinted أو Leboncoin جذابة للغاية بالفعل.

اقرأ أيضا:

أخبار سارة تتعلق بأسعار تذاكر الجوية الجزائرية

نقل الأمتعة بتكاليف أقل مع عرض طاسيلي للطيران

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!