الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةالرحلاتنقل الأمتعة بالطائرة: هل تم التخلي عن قاعدة 100 مل من السوائل؟

نقل الأمتعة بالطائرة: هل تم التخلي عن قاعدة 100 مل من السوائل؟

إذا كنت تسافر كثيرًا فأنت على دراية بالقيود المفروضة على نقل الأمتعة بالطائرة سيما ما تعلق بالسوائل في حقيبة اليد وقاعدة 100 مل، تابع المقال التالي لمعرفة الجديد حول هذه القاعدة.

نقل الأمتعة بالطائرة: ما يجب أن تعرفه حول قاعدة 100 مل من السوائل

ويلزم المسافر بالتقيد بشروط معينة لنقل الأمتعة في الرحلات الجوية، والتي تختلف حسب شركات الطيران، لكنها تتفق في بعض الأمور مثل المواد السائلة المسموح نقلها على الطائرة والتي لا يجب أن تفوق 100 مل.

حيث تدخل هذه الشروط التي تفرضها شركات الطيران في إطار الحفاظ على سلامة الركاب، من خلال تحديد مقدار معين من الأمتعة في الرحلات الجوية.

تابع أيضا هل الأمتعة الذكية مسموح نقلها بالطائرة؟

وبصفة عامة يسمح بحمل لتر واحد من السوائل في عبوات بحد أقصى 100 مل لكل منها، من ضمن الأمتعة في الرحلات الجوية، وفي حدود الوزن المسموح نقله، حجم الحاوية مهم: لن يُسمح بزجاجة بسعة 2 لتر، كما يجب وضع جميع السوائل في كيس مضغوط شفاف (مثل كيس مضغوط لتجميد الفاكهة أو حقيبة مستحضرات التجميل) وتقديمها للفحص الأمني ​​إذا طُلب منها ذلك.

نقل الأمتعة بالطائرة: قاعدة 100 مل
نقل الأمتعة بالطائرة: قاعدة 100 مل

لكن قريبًا، لا قلق بعد اليوم بشأن هذه القاعدة وستكون قادرًا على حمل جميع منتجات العناية والجمال المفضلة لديك دون قيود على السعة، لا مزيد من 100 مل من السوائل في حقيبة اليد أثناء رحلة الطائرة، كيف ذلك.

نقل الأمتعة بالطائرة: نهاية قاعدة 100 مل من السوائل

تم تعزيز أمن المطارات في عام 2006 بفرض حظر على حاويات السوائل التي يزيد حجمها عن 100 مل، قد تكون هذه القاعدة على وشك التغيير بفضل ماسح ضوئي جديد لفحص الأمتعة ثلاثي الأبعاد، لا مزيد من التوتر والاضطرار إلى التخلص من المنتجات المفضلة لديك (زجاجات العطور المهملة، والمرطبات، والشامبو، وما إلى ذلك.

وتعتبر هذه الإجراءات وشروط تعبئة المواد السائلة في عبوات 100 ملل لنقل الأمتعة في الرحلات الجوية، جد مملة ومتعبة في نفس الوقت للمسافر، ولعون الجمارك الذي يقوم بتفتيش أمتعة المسافر.

لن يضطر المسافر لعمل كل تلك الإجراءات مجددا، أثناء نقل الأمتعة في الرحلات الجوية، حيث تتجه المطارات حول العالم إلى اعتماد ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد جديدة تسمح لك باستخدام قوارير وزجاجات من جميع الأحجام وحملها في أمتعتك في إطار الوزن المسموح به.

نقل الأمتعة بالطائرة: استخدام ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد ينهي قاعدة 100 مل

تتجه مطارات العالم نحو استخدام تقنية الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة، تتيح عرض المحتويات بثلاثة أبعاد وفحص الحقيبة من عدة زوايا، الهدف منها هو تسريع عمليات التفتيش قبل الصعود، وبالتالي تقليل طوابير الانتظار، مع ضمان الأمان بالنسبة للركاب باكتشاف أي مواد ممنوعة في الأمتعة في الرحلات الجوية.

قاعدة 100 مل من السوائل في الطائرة

ستسمح المطارات البريطانية بنقل السوائل حتى لترين، فحسب وزير النقل مارك هاربر  فإنه مقتنع جدا بفاعلية هذا الجهاز في تخليص المسافرين من هذه القاعدة المملة، التي تفرض عليهم إجراءات خاصة في نقل السوائل، وضرورة وضعها في عبوات خاصة.

حيث سيتم نشر المسح ثلاثي الأبعاد تدريجيًا في جميع مطارات المملكة المتحدة بحلول عام 2024 وقد تم تجربته بالفعل في محطة باريس أورلي 3 في فرنسا منذ أكتوبر الماضي، سيتم تدريب الموظفين في العام المقبل.

هذه الماسحات الضوئية قيد الاستخدام بالفعل في أكثر من عشرة مطارات في الولايات المتحدة، منذ عام 2021، حيث تزيد هذه الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد، القيود المفروضة على السوائل وتخلص المسافرين من مشكل حقيقي.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!