الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةالرحلاتنقل الأمتعة بالطائرة: قريبا هذا الإجراء الجديد سيريح المسافرين

نقل الأمتعة بالطائرة: قريبا هذا الإجراء الجديد سيريح المسافرين

يعتبر نقل الأمتعة بالطائرة أول تساؤل يبحث عنه المسافر، حتى يعرف كم حقيبة يسمح له بحملها، كم الوزن المسموح، الأبعاد، هل يسمح له بحقيبة يد في المقصورة؟ هل هي مجانية أم أنه سيدفع؟ تابع المقال التالي لمعرفة الإجراءات الجديدة التي ستطبق قريبا والتي ستسر المسافرين.

 نقل الأمتعة بالطائرة:نحو حظر الرسوم المدفوعة على حقائب المقصورة

في خطوة تهدف إلى تسهيل تجربة السفر للمسافرين يبدو أن الاتحاد الأوروبي يسعى لتغييرات جذرية لقوانين السفر على متن الطائرات، حيث قدم الاتحاد الأوروبي مقترح بشأن حظر فرض رسوم على حقائب اليد.

القرار الذي اقترحه البرلمان الأوروبي يستهدف القضاء على تكاليف حمل حقائب اليد على متن الطائرات في جميع أنحاء أوروبا، حيث تسعى لجنة الالتماسات في البرلمان الأوروبي إلى منع الشركات الطيران من فرض رسوم إضافية على الحقائب اليدوية وتبسيط نظام تسعير التذاكر للشركات الأوروبية.

تابع أيضا بهذه الطريقة تحصل على أفضل مقعد في الطائرة

كما طالبت الاقتراحات بضرورة توضيح وزن وأبعاد حقائب اليد حيث يعتبر عدم التوافق بين شركات الطيران بشأن ما يسمح به على متن الطائرة أمر معقد للمسافرين، يريد أعضاء البرلمان الأوروبي تطبيق قواعد موحدة عبر الشركات بشأن حجم وتكلفة الحقائب اليدوية كجزء من هذه الإصلاحات المقترحة.

ولم تقتصر الأمور على تكلفة حقائب اليد فقط، بل يشمل أيضا الإزعاج الذي يسببه دفع الركاب لتكاليف حقائبهم عند البوابة وفي مراحل لاحقة من رحلتهم، وفقا لبيان صادر عن البرلمان الأوروبي “تخلق القواعد غير المتناسقة الارتباك، ” عندما يستخدم الركاب شركات طيران متعددة أو يحتاجون إلى تغيير خططهم.

نقل الأمتعة بالطائرة:البرلمان الأوروبي يصوت على هذا القرار

صوت البرلمانيون في بداية شهر أكتوبر 2023 لصالح قرار يهدف إلى ضمان توافق القواعد المتعلقة بحجم ووزن وأنواع الأمتعة – المحمولة باليد والمفحوصة – في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

والهدف هو إجبار المفوضية الأوروبية على تنفيذ حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بتاريخ 18 سبتمبر 2014 (C-487/12)، يشير الأخير إلى أن حقائب اليد هي “عناصر لا غنى عنها في نقل الركاب”،وإذا كانت “تستوفي متطلبات معقولة من حيث الوزن والأبعاد”، فلا ينبغي فرض ضرائب عليها.

نقل الأمتعة بالطائرة: هل يشمل سعر التذكرة حقيبة المقصورة؟

هل يشمل سعر التذكرة حقيبة المقصورة؟ ما هو حجم حقيبة السفر المسموح بها؟ ما هو الحد الأقصى للوزن المسموح به؟ عندما يحين وقت ركوب الطائرة، فمن السهل أن تشعر بالارتباك. وفي مواجهة هذا الالتباس فيما يتعلق بالأمتعة، تدعو لجنة الالتماسات في البرلمان الأوروبي إلى وضع حد لتسعير الأمتعة الزائدة.

حاليًا، تحدد شركات الطيران ترتيبات نقل الأمتعة بالطائرة  بحرية منذ عام 2018، لم تعد Ryanair تسمح بحمل الأمتعة اليدوية التي يبلغ وزنها 10 كلغ في المقصورة، على الرغم من أن هذا الخيار يتم تضمينه عادةً في سعر تذكرة الطائرة.

نقل الأمتعة بالطائرة، حيث تفرض الشركة رسومًا على حقائب المقصورة التي توضع في مخزن الأمتعة، فقط الركاب الذين اختاروا أولوية الصعود يمكنهم وضع أمتعتهم في المقصورة.

وحتى شركات الطيران الأخرى منخفضة التكلفة ومنذ عام 2020، لم يعد من الممكن السفر معها مجانًا مع حقيبة المقصورة الخاصة بك وحقيبة أخرى.

حيث أنه يمكن للركاب أن يأخذوا قطعة واحدة فقط من الأمتعة اليدوية والتي يجب أن تكون قابلة للوضع أسفل المقعد الأمامي وألا تتجاوز أبعادها 45 × 36 × 20 سم.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!