الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةالرحلاتمطار هواري بومدين: هكذا حاولت تاجرة "كابة" تهريب مبلغ مالي ضخم

مطار هواري بومدين: هكذا حاولت تاجرة “كابة” تهريب مبلغ مالي ضخم

لا يقتصر نشاط تجار الكابة على تهريب سلعهم عبر النقل البحري، حيث حاولت إحداهم تهريب مبالغ ضخمة من العملة الصعبة بطريقة غريبة عبر مطار هواري بومدين.

جمركي متورط في تهريب مبالغ ضخمة عبر مطار هواري بومدين

ولا يتمكن المهربون من تنفيذ مخططهم إلا بالاستعانة بأهل الدار كما يقال، بالنظر للإجراءات التفتيشية المشددة التي يمر بها المسافر عبر مطار هواري بومدين.

حيث تورط هذه المرة أحد أعوان الجمارك بـ مطار هواري بومدين الدولي في قضية تهريب أموال ضخمة لكن بطريقة غريبة جدا، لا يمكن تصورها.

تابع أيضا إحباط محاولة تهريب مبلغ معتبر من العملة الصعبة بمطار هواري بومدين

تاجرة “كابة” تحاول تهريب 81 ألف أورو داخل دجاجة مشوية 

أقدمت المدعوة ” فاطمة.ج” وهي تاجرة كابة معروفة على مستوى مطار هواري بومدين، على محاولة تهريب  مبلغ مالي من العملة الصعبة يقدر بـ 81300 أورو، جزء منه كان مخبأ بداخل دجاجة طازجة ” مشوية”، بعد إخفاء المبلغ بداخل أحشائها من طرف المتهمة.

وتعود القضية إلى تاريخ 03 جانفي 2023، أين كانت المتهمة تتأهب للسفر عبر طائرة الخطوط الجوية الجزائرية باتجاه مطار اسطنبول بتركيا.

مطار هواري بومدين
مطار هواري بومدين

وألقت آنذاك شرطة الحدود في حدود الساعة العاشرة صباحا ، على مستوى محطة الخطوط الخارجية الغربية بالمطار القبض على المتهمة  “فاطمة.ج” و شريكها “اسماعيل.ك”، وهو عون جمركي بالمطار.

حيث لفت انتباه مصالح الأمن حقيبة زرقاء اللون وبعد تمريرها عبر بوابة التفتيش المركزي، وعند تفتيشها يدويا عثر بداخلها على دجاجة مطهية وبداخل أحشائها مبلغ 4600 أورو إضافة إلى مبلغ مالي آخر يقدر بـ 2400 أورو، موزع وسط الحقيبة، فيما تم ضبط مبلغ مخبأ بإحكام يقدر بـ 4300 أورو، من فئة 100 أورو داخل الحقيبة اليدوية.

المتهمة تمارس تجارة الكابة وتهرب أموالا بتواطؤ الجمركي

ولدى تفتيش المتهمة ظهرت عليها علامات الارتباك حيث قامت بإخراج شيء من صدرها وألقته بسلة المهملات، لتبين بأنه كيس أسود به مبلغ مالي ملفوف بشريط لاصق، يقدر بـ 70 ألف أورو.

وبعد مواصلة التحقيق، حسب ما ورد في موقع “النهار” تبين أن الجمركي المتهم له تواطؤ مع المتهمة من خلال التفتيش الالكتروني للهاتف النقال، أين تم ضبط رسائل نصية على تطبيق واتساب، فيبر، ميسنجر، مع وجود صور لسلع وحقائب وهواتف نقالة ذكية، لها صلة بالقضية، باعتبار أنها هدايا كان يتلقاها الجمركي بغرض تسهيل تهريب الأموال من طرف المتهمة.

مطار هواري بومدين
جمركي متورط في تهريب العملة الصعبة بمطار هواري بومدين

كما كشفت التحقيقات أن المتهمة لها 87 حركة حدودية بين 14 مارس 1997 و 2 ديسمبر 2022، وعليه تم توقيف الجمركي.

هذه التهم الموجهة للمتهمين

ولدى مثول المتهمين بتهريب أموال ضخمة عبر مطار هواري بومدين، على كستوى محكمة الججن بالدار البيضاء، أنكر المتهمين تصريحاتهما الأولية، حيث صرحت المتهمة “فاطمة.ج” بأن المبلغ المالي محل القضية، كان بغرض حجز غرفة لابنتها بالمطار نافية توجهها إلى اسطنبول وتهريب الأموال، كما نفت تلقي الجمركي لهدايا وأموال كرشوة نظير السماح لها بممارسة مخططها.

تابع أيضا هكذا حاول هؤلاء تهريب مبلغ ماضي ضخم عبر مطار الجزائر

وبعد السماع لأقوال المتهمين، التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بالدار البيضاء بتاريخ 22 فيفري 2023، تسليط عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا في حق المتهمين.

حيث وجهت للمتهمين تهم استغلال الوظيفة وتلقي مزية غير مستحقة، والرشوة، مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!