الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارمطار عنابة الدولي: حجز مبلغ معتبر من العملة الصعبة

مطار عنابة الدولي: حجز مبلغ معتبر من العملة الصعبة

تسهر الجمارك على حماية الاقتصاد الوطني، ووضع حدّ للمهربين، فيما تمكنت مؤخرا ذات المصالح بـ مطار عنابة الدولي من إحباط محاولة تهريب لمبلغ ضخم من العملة الصعبة.

مطار عنابة الدولي: حجز مبلغ 7250 أورو بحوزة مسافر

حيث تمكنت مصالح الجمارك من حجز مبلغ مالي معتبر بالعملة الصعبة يقدر بـ7250 أورو بمطار عنابة الدولي رابح بيطاط.

وقال بيان للمديرية العامة للجمارك الجزائرية، أنه في سياق مواصلة وتكثيف الجهود الميدانية للمصالح العملياتية للفرق الجمركية، تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بـ مطار عنابة الدولي “رابح بيطاط”، التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بعنابة، من حجز مبلغ معتبر بحوزة أحد المسافرين.

تابع أيضا هكذا حاولت مسافرة تهريب مبلغ مالي ضخم

مطار عنابة الدولي:الجمارك بالمرصاد في وجه المهربين

وأضاف ذات البيان أنه وبعد إخضاع مسافر بـ مطار عنابة الدولي لعملية تفتيش جسدي دقيق، تمكنت مصالح الجمارك من حجز مبلغ 7250 أورو كانت مخبأة بإحكام.

مطار عنابة الدولي

تكرس العملية يقظة أعوان الجمارك الجزائرية في التصدي ومكافحة جميع أشكال الجريمة العابرة للحدود خاصة ما تعلق منها بمخالفات الصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

حجز 85 ألف أورو بمطار هواري بومدين

وكانت مؤخرا مصالح شرطة الحدود بمطار هواري بومدين الدولي، قد تمكنت في عمليتين متفرقتين، من توقيف مسافرين اثنين، كانا متوجهان إلى برشلونة (إسبانيا) واسطنبول (تركيا).

وقال بيان لمصالح الأمن الوطني أن شرطة الحدود تمكنت من ضبط مبلغ ضخم بحوزة المسافرين، اللذان كانا متوجهان نحو إسبانيا، وتركيا، حيث ضبط بحوزتهما ما مجموعه 85000 أورو.

مطار هواري بومدين
مطار هواري بومدين

وأضاف بيان الأمن الوطني، أن “المسافر الذي كان بصدد السفر إلى برشلونة، ضبط بحوزته مبلغ مالي قدر خمسة وخمسون ألف (55000) أورو.

فيما تمكنت ذات المصالح من  توقيف مسافر ثاني المتوجه إلى اسطنبول, وضبط بحوزته  مبلغ مالي قدر بثلاثون ألف (30000) أورو”.

وبعد حجز المبلغ المالي الكبير بحوزة المسافرين، تم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة، عن قضية مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!