الجمعة, يونيو 21, 2024
الرئيسيةالرحلاتمسافرو كورسيكا لينيا المحتجزون بميناء مرسيليا: الشركة تردّ

مسافرو كورسيكا لينيا المحتجزون بميناء مرسيليا: الشركة تردّ

أعلنت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين عن إجراءات خاصة تخص مسافرو كورسيكا لينيا المحتجزون بميناء مرسيليا على خلفية إلغاء رحلتين بحريتين نحو الجزائر بسبب الإضراب العام في فرنسا.

مسافرو كورسيكا لينيا المحتجزون بميناء مرسيليا: إلغاء هذه الرحلات

وكانت الشركة الفرنسية للنقل البحري للمسافرين كورسيكا لينيا، قد أعلنت الاثنين 13 مارس 2023، عن إلغاء رحلتين بحريتين على خط مرسيليا الجزائر.

وقالت الشركة الفرنسية في بيان لها أنه سيحدث تغيير في برنامج رحلاتها البحرية من فرنسا إلى الجزائر، ويتعلق الأمر برحلة مرسيليا الجزائر المبرمجة يوم الثلاثاء 14 مارس 2023.

وأضاف بيان الشركة أن رحلة 14 مارس 2023، القادمة من مرسيليا قد تم إلغاؤها، كما سيتم إلغاء رحلة العودة المقررة بتاريخ 15 مارس 2023، من الجزائر نحو مرسيليا.

تابع ايضا كورسيكا لينيا تلغي هذه الرحلات من مرسيليا إلى الجزائر

وعلى خلفية الإضراب العام الذي نظم في فرنسا، فإن الشركة قالت أنها سترسل رسائل نصية للمسافرين المعنيين، لإخبارهم بالتغيير الطارئ على برنامج رحلتهم البحرية تفاديا لتنقلهم إلى الميناء واصطدامهم بخبر بعدم برمجة رحلتهم البحرية، لكن ماذا حدث بالضبط؟

مسافرو كورسيكا لينيا المحتجزون بميناء مرسيليا: الوضع طال

وحسب ما ورد في موقع le figaro فإن مسافري كورسيكا لينيا الذين ألغيت رحلاتهم من ميناء مرسيليا نحو الجزائر لا يزالون محتجزون بالميناء منذ الاثنين الماضي.

مسافرو كورسيكا لينيا المحتجزون بميناء مرسيليا
مسافرو كورسيكا لينيا المحتجزون بميناء مرسيليا

وحسب شهادات مسافرين قضوا لياليهم في سياراتهم، فإن قضيتهم لم تحل بعد ولا زالوا هم وسياراتهم محتجزون بميناء مرسيليا، وأكدوا أنهم لم يتلقوا أي رسائل قصيرة عن إلغاء  رحلاتهم، كما أنهم أكدوا لذات المصدر أنهم ومنذ الاثنين لم يتحدث إليهم ولا مسؤول من الشركة الفرنسية ولم يلتفت أي منهم إلى قضيتهم، ما زاد من غضبهم.

فيما قالت إحدى المسافرات الغاضبات إنها لم تعلم بإلغاء الرحلة إلا في اللحظات الأخيرة من موعد المغادرة.

مسافرو كورسيكا لينيا المحتجزون بميناء مرسيليا: “لا وجود لرحلات قبل أفريل

من جهته قال “نسيم” وهو أحد ضحايا إلغاء الرحلتين البحريتين من ميناء مرسيليا، أنه تلقى يوم الإثنين حوالي الساعة 15:40 مساء، رسالة نصية قصيرة تفيد بإلغاء الرحلة (الثلاثاء)، موضحا أنه قضى قرابة الأسبوع في الميناء من دون أي تحرك من الشركة الفرنسية وإيجاد حل لهم، وقال أن إجازته التي أخذها لمدة أسبوعين ومن المفترض أن يقضيها في الجزائر قد قضى أسبوعا منها في الميناء داخل سيارته، متوعدا أنها ستكون آخر مرة يسافر فيها مع كورسيكا لينيا.

كما عبر مسافرون آخرون أن المشكلة تكمن في أنه حتى ولو منحت الشركة للمسافرين إمكانية استرداد أو استبدال تذاكرهم ، “كل الرحلات محجوزة، لا توجد رحلة قبل بداية أفريل”، هذا ما قاله “علال”، وقال أنه وقبل أقل من أسبوع على حلول موعد رمضان، فإن أغلب الرحلات محجوزة،  كون الكثير من أبناء الجالية يفضلون قضاء عطلتهم الربيعية التي تتزامن والشهر الفضيل في الجزائر.

مسافرو كورسيكا لينيا المحتجزون بميناء مرسيليا:الشركة ترد

وردا على ما تعرض له مسافرو كورسيكا لينيا بميناء مرسيليا، ردت الشركة أخيرا، في بيان صحفي نشر الخميس 16 مارس 2023.

ورغبة منها في امتصاص غضب المسافرين العالقين بميناء مرسيليا، أكدت الشركة الفرنسية على تحديد موعد لرحلتين جديدين في 17 و 18 مارس وفقًا للجدول التالي:

مرسيليا – الجزائر:

المغادرة في 17 مارس 2023 ، الساعة 11 صباحًا

الوصول المتوقع إلى الجزائر العاصمة يوم 18 مارس الساعة 07:00

الصعود: البوابة 1 – العرض من الساعة 4:30 صباحًا.

آخر موعد للصعود إلى الباخرة: 10:30 صباحًا.

الجزائر – مرسيليا:

المغادرة في 18 مارس 2023  الساعة 8:00 صباحًا

الوصول المتوقع إلى مرسيليا في 19 مارس الساعة 10 صباحًا.

مسافرو كورسيكا لينيا المحتجزون بميناء مرسيليا: إمكانية تعديل التذاكر

وأضافت الشركة الفرنسية في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، أن المسافرين غير الراغبين في التنقل عبر الرحلتين المبرمجتين بالتواريخ السابق ذكرها، يمكنهم استرداد مبلغ التذكرة عن طريق الاتصال بنقطة البيع المعتادة، حسب التوفر”.

كورسيكا لينيا ترد
كورسيكا لينيا ترد

وقالت “إذا لم تقم بتغيير تذكرتك في 14 مارس: تتم برمجة رحلتك تلقائيًا في 17 مارس 2023 ، المغادرة الساعة 11 صباحًا، أما إذا قررت تغيير موعد رحلتك لتاريخ  لاحق اتصل بالوكالة التي اقتنيت منها التذكرة أو اتصل عبر الرقم 0495345572.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!