الرئيسيةالنقل البحريمرسيليا الجزائر مع corsica linea: إطلاق بيع التذاكر بهذه الأسعار صيفا 

مرسيليا الجزائر مع corsica linea: إطلاق بيع التذاكر بهذه الأسعار صيفا 

 

أطلقت الشركة الفرنسية corsica linea، لعملائها خاصة من الجالية الجزائرية بفرنسا، عروضها للحجز على رحلاتها انطلاقا من مرسيليا وسيت باتجاه الجزائر العاصمة، بجاية وسكيكدة، وبالتالي يمكن للمسافرين الآن حجز تذاكرهم حتى 25 سبتمبر 2024 كما يمكنهم الإطلاع على بعض الأسعار في هذا المقال.

شركة corsica linea تفتح باب الحجز 

باعتبارها المنافس الأكبر للشركة الوطنية للنقل البحري، قررت الشركة الفرنسية كورسيكا لينيا العودة بقوة هذه المرة من خلال الإعلان عن فتح الحجز لرحلاتها إلى الجزائر بموانئها الثلاثة لغاية صيف 2024. وهو ما يعني أنه بإمكان المسافرين الآن حجز تذاكرهم حتى 25 سبتمبر 2024 شاملة للعبور بين فرنسا والجزائر.

وتقدم كورسيكا لينيا مجموعة متنوعة من الرحلات من فرنسا إلى الجزائر، لتلبية احتياجات جميع المسافرين خاصة من افراد الجالية الجزائرية بفرنسا. وحسب الإعلان الذي نشرته الشركة على موقعها الرسمي على فيسبوك، فإنه بامكان المسافرين الاختيار بين ثلاث وجهات: الجزائر العاصمة وسكيكدة وبجاية، وذلك انطلاقا من مرسيليا وسيت وإن كانت الشركة تدرك أن الطلب سيكون أعلى في فصل الصيف.

خصومات مغرية

وكتبت الشركة على ذات المنشور في إعلانها الرسمي :” فتح الحجز للموسم الصيفي.. يسعدنا أن نعلمكم أن معابرنا مفتوحة الآن إلى 25 سبتمبر 2024. وبعد نجاح موسم 2023، سنخدم أيضا بجاية وسكيكدة انطلاقا من سيت”.

ولضمان كسب أكبر قاعدة من الزبائن، تقدم Corsica Línea أسعارا جذابة للحجوزات التي يمكن أن تتم مسبقا. حيث يمكن للمسافرين الاستفادة من خصومات تصل إلى 20%. لذا ما على الراغبين في السفر على متن بواخرها إلى حجز التذكرة على Corsica Línea، بالانتقال إلى الموقع الرسمي للشركة، أو إجراء الحجز عبر الهاتف أو من خلال الوكالة.

أسعار السفر بالسيارة على  corsica linea؟

بالعودة إلى الموقع الخاص بالشركة للحجز نجد أن أسعار الرحلات المتوفرة للبيع على هذا الخط تتعلق بالموانئ الثلاث الجزائرية وهي الجزائر العاصمة، بجاية وسكيكدة وذلك انطلاقا من مرسيليا وسيت.

وحسب ما تعرضه الشركة على موقعها الرسمي فإن المسافر يمكنه  الاطلاع على الأسعار المعروضة لمختلف الوجهات وكذا التواريخ التي تناسب مخططاته القادمة بداية من شهر فيفري وإلى غاية 25 سيبتمبر المقبل .

وبعمل محاكاة للأسعار على الموقع على بعض العروض نجد أن الأسعار في شهر فيفري تتراروح بين 519 و611 أورو، وفي التفاصيل نجد مثلا أن رحلة ذهاب من مرسيليا إلى الجزائر العاصمة بتاريخ 6 فيفري لشخص واحد بدون سيارة تقدر بـ 616.65 أورو على متن jean nicol ، فيما تقدر الرحلة لشخص واحد بالغ بسيارة من مرسيليا إلى بجاية في الفاتح فيفري بـ 611.65 أورو.

فيما تتراوح أسعار العودة من الجزائر العاصمة وبجاية بين 361 و389 أورو، حيث تقدر سعر رحلة العودة من الجزائر في شهر مارس بـ468 أورو. وفي حال سفر شخصين مع طفل بالسيارة فإن سعر لرحلة الذهاب بـ 465.95 أورو .

أسعار رحلات شهر رمضان وفصل الصيف

أما الرحلات المبرمجة لشهر رمضان نجد أن الأسعار تعرف ارتفاعا على رحلات العودة لشخص واحد بالغ مع سيارة حيث تترواح في شهر أفريل بين 445 و529 أورو على مختلف الوجات المتوفرة بين فرنسا والجزائر، فيما تترواح أسعار الذهاب إلى الجزائر في شهر مارس بين 361 و389 أورو دائما لشخص واحد بالغ مع سيارة.

الأمر نفسه بالنسبة لفصل الصيف، حيث نلاحظ أن الاسعار ترتفع بالنسبة لرحلات العودة مع ملاحظة توفر رحلات للحجز من مرسيليا وسيت إلى الموانئ الجزائرية الثلاثة ، وتتراوح الاسعار بين 389 أورو و417 أورو بين شهري جوان وجويلية، مع تسجيل بداية الانخفاض في شهر جويلية.

أما رحلات العودة من الجزائر إلى فرنسا على مختلف الوجهات لشخص بالغ بسيارة نجد ان الاسعار ترتفع إلى 529 أورو.

خسارة متوقعة للشركة الوطنية

وكانت شركة الشحن الفرنسية كورسيكا لينيا، قد أعلنت في 28 نوفمبر 2023 على موقعها الرسمي على فيسبوك، عن فتح باب الحجز لربيع 2024 لبرنامج العبور الخاص بها بين فرنسا والجزائر. للرحلات المغادرة من ميناء مرسيليا إلى الجزائر العاصمة وبجاية، مع إمكانية الحجز إلى الجزائر العاصمة وبجاية إلى غاية 8 ماي 2024.

يحدث هذا قبل ان تخرج اليوم بالاعلان عن فتح باب الحجزعلى رحلاتها إلى غاية سبتمبر 2025 وهي بذلك تسجل تفوقا جديدا على الشركة الوطنية للنقل البحري التي تعمل على نفس الخط فرنسا – الجزائر والتي لم تكشف إلى الآن عن فتح باب الحجز ، وإن كان المدير العام للشركة عبد الحكيم بوزاهر قد أعطى مؤخرا توقعات متفائلة لموسم الصيف، لكن دون اتخاذ إجراءات ملموسة على أرض الواقع.

وعليه يمكن القول إن تأخر شركة الشحن الجزائرية في فتح الحجوزات سيتسبب في خسارة عدد كبير من المسافرين الذين سيضطرون إلى الحجز مع منافستها كورسيكا لينيا.

اقرا أيضا:

إطلاق برنامج رحلات أليكانت- وهران حتى ماي 2024

سفينة mody dad أليكانت وهران تطلق بيع تذاكرها بهذه الأسعار

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!