الثلاثاء, مايو 21, 2024
الرئيسيةأخبارمدير مطار الجزائر الدولي: خفض أسعار هذه الخدمات وتحذير لسائقي سيارات الأجرة

مدير مطار الجزائر الدولي: خفض أسعار هذه الخدمات وتحذير لسائقي سيارات الأجرة

 

كشف مدير تسيير منشآت مطار الجزائر الدولي عن عدد من المشاريع التي من المقرر أن تدخل حيز الخدمة في القريب العاجل، مع التأكيد على مراجعة أسعار عدد من الخدمات لفائدة المسافرين.

تسجيل الوصول التلقائي

تحدث المدير العام لشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر مختار سعيد مديوني، عن نجاح أولى الاختبارات لمحطات تسجيل الوصول

الأوتوماتيكي.

وأوضح المدير أن هذا النظام يسمح بتبسيط  حركة المرور في مختلف محطات المطار، وبالتالي القضاء على مشكل الانتظار الطويل، خاصة

وأن عملية الحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة تمت بنجاح في ظرف 10 ثواني.

لذا كشف المسؤول أنه يخطط إلى تعميم هذا النظام لتسجيل وصول الأمتعة أيضا وذلك على مستوى الفنادق الكبرى.

حيث سيتمكن مسافرو شركات الطيران المختلفة من تسجيل أمتعتهم واستلام بطاقة الصعود إلى الطائرة في في الفندق ونقل المعلومات إلى الشركة، مما سيجعل المرور أكثر سلاسة.

كما تحدث المدير العام عن إعادة بعث العمل على مستوى مطار الجزائر القديم، وقال إنه من غير الممكن أن تتراجع نسبة العمل به لمجرد استحداث مطار جديد.

خدمات جديدة

من جهة أخرى، تحدث المدير العام عن استمرار مشكل ارتفاع أسعار المنتجات الاستهلاكية المقدمة على مستوى المطار.

وأكد مديوني أنه بعد الإجتماع الذي تم مع التجار وطالبهم بمراجعة الاسعار المفروضة، فقد سجل شخصيا بعد قيامه بعمليات التفقد تراجع أسعار بعض المنتجات، وان كانت العمليةحسبه مازالت في بدايتها.

وقال المدير” أنا اقوم بعمليات تفقد وأتجول بين المحلات، ووجدت أن هناك تراجع فعلا في الأسعار، وهناك مقاهي تبيع زجاجة الماء بـ 50 دج فقط”.

وعن الخدمات الجديدة في المطار، قال المتحدث أنه من المنتظرأن يتم فتح مطاعم لبيع البيتزا ومطاعم للوجبات السريعة، مما سيوفر للركاب المزيد من الخيارات لتناول طعامهم بأسعار معقولة.

وأضاف “لا يمكننا أن نكتفي بانخفاض أسعار القهوة والمياه المعدنية، ويجب علينا خفض أسعار جميع المنتجات لأن المواد الغذائية لا تزال باهظة الثمن”.

وفي مقابلة أجراها مع قناة dz نيوز، أشار مديوني إلى أنه لا يزال يرغب في القيام بالمزيد. لذا فقد أمضى شراكة مع جامعات القمة في الجزائر على غرار جتمعة هواري بومدين، من أجل الاستفادة من النوابغ الجزائريين من اجل تطوير الخدمات المقدمة على مستوى المطار.

فقد اوضح المتحدث انه من غير المعقول ان يتعامل المسافرون أو موظفو مختلف شركات الطيران بتكنولوجيا متقدمة، وعند الوصول الى مطار الجزائر يجد ان العمل به متخلف بـ 40 سنة.

تحذير سائقي سيارات الأجرة

في سياق آخر، حذّر المدير العام لشركة تسيير مطار الجزائر الدولي هواري بومدين سائقي سيارات الأجرة بسبب الأسعار التي يفرضونها على المسافرين.

وذكر أنه يتابع شكاوى كثيرة من قبل المسافرين على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بالأسعار الباهظة التي يتقاضاها سائقو سيارات الأجرة.

لذا قرر المدير العام، اتخاذ إجراءات صارمة ضد سائقي سيارات الأجرة الذين لا يحترمون الأسعار التي تحددها الدولة.

و أشار إلى أنه أرسل تحذيرا لسائقي سيارات الأجرة بشأن الأسعار التي يتقاضونها. وقال إنه من غير المعقول أن تكون تكلفة رحلة قصيرة من مطار هوارري بومدين إلى وسط الجزائر العاصمة بـ 2500 دج.

وأضاف أن السعر سيكون أكبر بكثير إذا كان المسافر أجنبيا، لذا قال : ” أن أولئك الذين لا يحترمون الأسعار التي حددتها الدولة لن يبقوا داخل المطار”.

وأضاف “بعد العيد مباشرة، سأعقد اجتماعا مع سائقي سيارات الأجرة الذين يتقاضون أسعارا باهظة”.

اقرأ أيضا:

هكذا هرب متهم خطير من مطار الجزائر الدولي بعد ساعات من توقيفه

تذاكر أقل من 100 أورو من فرنسا مع هذه الشركة لعيد الفطر

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!