الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارمجلس أئمة كيبك بكندا: هذه قيمة زكاة الفطر ونصاب زكاة المال

مجلس أئمة كيبك بكندا: هذه قيمة زكاة الفطر ونصاب زكاة المال

كشفت لجنة الفتوى والشؤون الدينية بـ مجلس أئمة كيبك بكندا، عن قيمة زكاة الفطر، ونصاب زكاة المال الخاصة برمضان 2023/1444 هـ، حيث يعيش بهذا البلد عدد كبير من أفراد الجالية الجزائرية.

مجلس أئمة كيبك بكندا: هذا نصاب زكاة المال

وقدمت لجنة الفتوى والشؤون الدينية بـ مجلس أئمة كيبك بكندا، في بيان لها نشر عبر صفحة المجلس الرسمية بموقع فيسبوك، قيمة زكاة المال، وزكاة الفطر وفدية الصيام الخاصة برمضان 2023/ 1444 هـ بكندا.

تابع أيضا تابع أيضا مسجد باريس هذا نصاب زكاة المال لعام 1444

وقالت اللجنة أن نصاب زكاة المال لهذا الموسم قد حدد بـ 85 غراما من الذهب الخام عيار 24 وهو يساوي هذه الأيام 7400 دولار كندي، ويخرج المزكي 2.5 في المائة من ماله الذي بلغ النصاب المذكور.

 مجلس أئمة كيبك بكندا: هذه قيمة زكاة الفطر

وأضافت لجنة الفتوى والشؤون الدينية بمجلس أئمة كيبك بكندا، في بيانها الصادر بتاريخ 28 شعبان 1444 هـ الموافق لـ 20 مارس 2023 ، أن زكاة الفطر قد حددت هذه السنة بـ 10 دولار كندي، تقريبا لكل صائم ومن كان تحت كفالته المالية، وهي قيمة تقريبية لصاع من الأرز وهو قوت غالب الناس في كندا.

رمضان بكيبك بكندا
رمضان بكيبك بكندا

وعن موعد إخراج زكاة الفطر قال المجلس في بيانه، أن الصائم يمكن له أن يخرج هذا المبلغ الخاص بزكاة الفطر في أي وقت من شهر رمضان.

مجلس أئمة كيبك بكندا:هذه قيمة فدية الصيام

فيما حددت لجنة الفتوى والشؤون الدينية، قيمة فدية الصيام الخاصة برمضان 2023/1444 هـ بحوالي 15 دولار كندي عن اليوم الواحد، وقد تقل يسيرا أو تزيد حسب الحالة الاجتماعية للشخص، ويجوز نقلها خارج البلاد إن كان ذلك يحقق مصلحة الفقراء.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!