الرئيسيةالمميزةماكرون يحل بوهران ولعمامرة في استقباله بمطار أحمد بن بلة

ماكرون يحل بوهران ولعمامرة في استقباله بمطار أحمد بن بلة

إستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة بمعية السعيد سعيود والي ولاية وهران، الرئيس الفرنسي ماكرون بمطار الدولي لوهران احمد بن بلة، البوم السبت.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد حضر الاستقبال السيد القنصل العام الفرنسي بوهران، نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، اعضاء اللجنة الامنية ،السادة النواب اعضاء البرلمان بغرفتيه ،والسلطات المحلية.

ماكرون ولعمامرة
ماكرون ولعمامرة

ماكرون يزور كنيسة سانتا كروز

وقام الرئيس الفرنسي خلال هذه الزيارة رفقة وفد، بالتوجه إلى كنيسة سانتا كروز و دار الموسيقى “ديسكو مغرب” وسط المدينة قبل أن يلتقي النخبة الرياضية الوهرانية بقصر الرياضات “حمو بوتليليس” بحي المدينة الجديدة.

و استهلت زيارة الرئيس الفرنسي الذي كان برفقة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة والسلطات المحلية بكنيسة سانتا كروز الواقعة بأعالي وهران أين تابع عرضا حول هذا الموقع.

و بوسط مدينة وهران أين استقبل على وقع هتافات الجمهور المرددة عبارة “وان تو تري …فيفا لالجيري”, زار الرئيس الفرنسي دار الموسيقى “ديسكو مغرب”, العلامة لموسيقى الراي في سنوات الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي والذي عرف شهرة عالمية بعد الفيديو كليب الذي يحمل نفس الاسم والذي أصدره مؤخرا الفنان العالمي ديدجي سنايك.

و اختتمت هذه الزيارة بقصر الرياضات “حمو بوتليليس” بحي المدينة الجديدة أين حضر الرئيس ماكرون عرضا للرقص “بريك دانس” قدمه فنانون شباب كما التقى رياضيين شباب من النخبة الذين كانوا متواجدين بقصر الرياضة.

ماكرون ولعمامرة
ماكرون ولعمامرة

كما استمع ماكرون بالمناسبة إلى عرض تضمن شروحات وافية حول هندسة وإنجاز هذا الصرح الديني والثقافي والعلمي الذي يعد أكبر مسجد في الجزائر وإفريقيا وثالث أكبر مسجد في العالم بعد المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة.

ماكرون ولعمامرة
ماكرون ولعمامرة

وفي ختام هذه الزيارة، قدمت لرئيس الدولة الفرنسية والوفد المرافق له هدايا رمزية.

وللإشارة، حل رئيس فرنسا الخميس بالجزائر في زيارة رسمية، أين كان في استقباله لدى وصوله الى مطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بحضور مسؤولين سامين في الدولة وأعضاء من الحكومة.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!