الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةأخبارإنقاذ "حراقة" من بينهم رضيع!

إنقاذ “حراقة” من بينهم رضيع!

تمكنت سفينة “أوشن فايكينغ” التابعة لمنظمة إنقاذ من انتشال أكثر من 300 مهاجر في غضون 36  ساعة الأخيرة، كانوا على متن قوارب خشبية، من بينهم رضيع.

وأعلنت منظمة الإغاثة الخاصة “إس.أو.إس ميديتيرانيه  أنها تمكنت من انتشال عشرات المهاجرين منذ الخميس، في خمس عمليات إنقاذ لمهاجرين تم العثور على معظمهم في قوارب مكتظة في المنطقة بين ليبيا ومالطا.

وقالت المنظمة في بيان لها،  أنها تمكنت من إنقاذ مجموعة من المهاجرين على متن قارب في البحر المتوسط.

وأضافت منظمة الإغاثة الخاصة “إس.أو.إس ميديتيرانيه صباح اليوم السبت (27 أوت 2022)، أن طاقم  السفينة “أوشن فايكينغ”  نقل حوالي 60 شخصا، كانوا على متن قارب خشبي مكتظ، في منطقة “البحث والإنقاذ” في مالطا، خلال مهمته الخامسة، في غضون 36 ساعة.

تابع أيضا أكثر البلدان جذبا للمهاجرين

رضيع كان على متن قارب الموت !

وحسب بيان ذات المنظمة، فإنه من المهاجرين الذين تم إنقاذهم رضيع لا يتجاوز عمره بضعة أسابيع، وطبقا لمنظمة “إس.او.إس ميديتيرانيه”، هناك حاليا حوالي 270 مهاجرا على متن “أوشن فايكينغ”.

إنقاذ مهاجرين كانوا متجهين نحو أوروبا

وقالت المنظمة غير الحكومية أن سفينتها “أوشن فايكينغ” انتشلت 270  شخصا منذ الخميس في خمس عمليات إنقاذ لمهاجرين تم العثور على معظمهم في قوارب خشبية مكتظة بين ليبيا ومالطا، في بيان صادر يوم الجمعة”.

وذكرت المنظمة التي تتخذ من مدينة مرسيليا بـ فرنسا مقرا لها، في بيانها أن “عددا كبيرا منهم يعانون من مستويات عالية من الإرهاق والجفاف”  ومن “ضربات شمس شديدة”.

المهاجرون انطلقوا من شمال إفريقيا نحو أوروبا

وحسب لمنظمة “إس.او.إس ميديتيرانيه” فإن معظم المهاجرين انطلقوا  من سواحل شمال أفريقيا، ليبيا وتونس، للوصول إلى الاتحاد الأوروبي، عبر البحر المتوسط.

إنقاذ حراقة من ضكنهم رضيع

وتأتي منظمات الإغاثة الخاصة بانتظام إلى المنطقة لإنقاذ الأشخاص في البحر، ثم تسمح السلطات الإيطالية، غالبا بعد انتظار طويل، للمهاجرين بالنزول في جزيرة (لامبيدوسا) الصغيرة أو صقلية أو البر الرئيسي الجنوبي.

يمكنك متابعة حراق جزائري

للإشارة فإن الأحزاب اليمينية الإيطالية أعلنت في حملتها الانتخابية الحالية أنها تريد منع وصول المهاجرين إلى أراضيها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!