الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن 2024 : 5 أخطاء شائعة لا ترتكبها لتفادي الرفض

فيزا شنغن 2024 : 5 أخطاء شائعة لا ترتكبها لتفادي الرفض

إذا كنت ترغب في الحصول على فيزا شنغن 2024، وتضمن عدم رفض ملفك، فماعليك سوى قراءة المقال التالي، الذي سيوضح لك أهم 5 أخطاء شائعة قد تحرمك من هذه الوثيقة المهمة.

فيزا شنغن 2024: ما يجب معرفته

يتساءل الكثيرون عن أسباب رفض طلبات التأشيرة، ولتجنب ذلك اتبع نصيحتنا واكتشف الإجراءات التي يجب اتباعها لضمان الحصول على الفيزا بكل سهولة.

ويتم إعداد ملف طلب تأشيرة شنغن بدقة وعناية وأمانة، لا مجال للتقريب والارتجال، تمنح تأشيرة شنغن أو تصريح المرور الحق في السفر في جميع دول منطقة التجارة الحرة في شنغن، ويجب طلبها من بلد إقامتك، حيث  يمكن لك الدخول إلى الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة في هذه المنطقة.

ومنطقة شنغن هي منطقة الاتحاد الأوروبي حيث لا توجد حاجة لجواز سفر بين تلك الدول، غالبية الدول الأوروبية جزء منه، إنها أكبر منطقة في العالم يمكن للمرء أن يسافر فيها ويتنقل فيها بحرية.

للدخول إلى منطقة شنغن والانتقال إليها، فأنت ملزم باحترام شروط معينة، وتختلف شروط عبور الحدود هذه وفقًا لجنسيتك وتختلف القواعد اعتمادًا على ما إذا كنت مواطنًا أجنبيًا من خارج أوروبا أو مواطنًا أوروبيًا.

ويتقدم مئات الآلاف من الأشخاص سنويا لطلبات الفيزا إلى إحدى دول منطقة شنغن، سواء للسياحة أو لزيارة الأقارب والأصدقاء أو لحضور أنشطة رياضية أو ثقافية، أو للدراسة، العلاج… وغيرها، ومن بين هذه الطلبات الكثيرة فإنه من البديهي أن يتم رفض الكثير من الطلبات لسبب أو لعدة أسباب تجدها سفارات وقنصليات دول شنغن مقنعة لإقصاء طالب التأشيرة.

فيزا شنغن 2024:تجنّب هذه الأخطاء الـ5 لضمان الحصول على التأشيرة

لضمان عدم رفض طلبك في  الحصول على فيزا شنغن، تعرف معنا على أهم الأخطاء الشائعة التي تحرم طالبي التأشيرة من هذه الوثيقة المهمة.

أفاد موقع أخبار فيزا شنغن أن 40 ألف جزائري قد تم رفض طلباتهم للحصول على الفيزا في 2021 ، تختلف الأسباب بطبيعة الحال لكن النتيجة واحدة الرفض، وإذا كنت ترغب في ضمان الحصول على الفيزا لا ترتكب نفس الأخطاء.

وحسب ما ورد في موقع خليج تايمز ومقره دبي بالإمارات، فإن أخطاء شائعة قد تحرمك من الحصول على الفيزا.

ويضع الموقع الإماراتي، قائمة من الأمور التي ينبغي عليك تجنبها للحصول على الفيزا وينطبق ذلك على جميع طالبي التأشيرة الراغبين في دخول منطقة شنغن.

1 إدخال المعلومات  بشكل غير صحيح

بعض طالبي التأشيرة يضعون بيانات غير صحيحة عند إدخال تفاصيل حالتهم الاجتماعية اللقب، الاسم، تاريخ الميلاد وغيرها…

وحتى رقم جواز السفر قد يكون خاطئ، الأمر الذي قد يكلفك الكثير من المال، ولن يؤدي هذا الخطأ إلى إبطال الإجراء فقط ، بل يعرضك أيضا لخطر الرفض التام لطلب التأشيرة الخاص بك.

2 تقديم كشف حساب بنكي غير مصادق عليه

كجزء من طلب التأشيرة، تطلب بعض الدول إثباتا بأن لديك الوسائل اللازمة لتأمين إقامتك السياحية، لذلك يجب عليك تقديم كشف حساب يعود تاريخه إلى 6 أشهر الأخيرة، ومصادق عليه من طرف البنك الذي تتعامل معه.

فيزا شنغن 2024: نقاط مهمة لا يجب أن تغفلها

3 تقدم طلب الحصول على فيزا شنغن في اللحظة الأخيرة

لا تؤجل إجراءات الحصول على الفيزا إلى غاية الأيام الأخيرة، بل عليك الاهتمام بهذا الأمر قبل 3 أو 6 أشهر من الرحلة حتى لا يكون تاريخ المغادرة قريب جدا.

4 نسيان أي وثيقة في الملف المطلوب

ويضيف موقع خليج تايمز، أن أي ملف غير مكتمل سيؤدي حتما إلى الرفض، حيث يوصى بشدة باستخدام قوائم المراجعة الافتراضية على مواقع السفارات، فهي تسمح لك بمعرفة جديد الملف المطلوب، ووضع علامة على كل وثيقة وضعتها في ملفك.

تابع أيضا هكذا يتم تزوير ملفات فيزا شنغن

5 تفويض طلبك إلى أي طرف ثالث

ويحذر الموقع الإماراتي من المنظمات التي تقدم خدمات مستعجلة لتتولى طلبك في الحصول على التأشيرة نيابة عنك، مقابل رسوم يجب عليك دفعها، لذا يجب عليك أن تكون حذرا في هذا الموضوع، فهؤلاء الذين يعدون بالحصول على مواعيد من السفارات والقنصليات قد يجرونك إلى تعقيدات أكثر في طلبك للتأشيرة ويكون الرفض في آخر المطاف لذا يجب أن تتكفل أنت بوضع ملفك والتدقيق في كل صغيرة وكبيرة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!