السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن إلى فرنسا: ما هو المبلغ الذي يجب وضعه في حسابك؟

فيزا شنغن إلى فرنسا: ما هو المبلغ الذي يجب وضعه في حسابك؟

تعتبر فيزا شنغن إلى فرنسا من أهم التأشيرات المطلوبة من طرف الجزائريين، أن للسياحة أو العلاج، العمل…لكن غالبا ما يغفل طالبو التأشيرة عن أمور مهمة تؤدي إلى رفض طلباتهم، من بينها ما هو المبلغ الذي يجب وضعه في حسابك بالعملة الصعبة؟

فيزا شنغن إلى فرنسا:ماهي التأشيرة C؟

تعتبر تأشيرة شنغن C (التأشيرة السياحية) لفرنسا من أكثر التأشيرات التي يطلبها المسافرون الجزائريون، لذا ينبغي وضع ملف كامل وبدون أي أخطاء أن كنت تود  الحصول على التأشيرة من الطلب الأول.

ويجب على مقدم الطلب بشكل خاص أن يثبت أنه قادر على تمويل رحلته بنفسه، وذلك من خلال تقديم بياناته البنكية بالدينار واليورو، ومع ذلك يتم إعطاء أهمية أكبر لحساب العملة من قبل السلطات القنصلية الفرنسية.

فيزا شنغن إلى فرنسا: هل يجب التركيز على حساب اليورو؟

أكدت موظفة في إحدى وكالات لاستقبال ملفات طالبي التأشيرة، حسب ما ورد في موقع destinationsmed، في مقطع فيديو نُشر على موقع تيك توك وقالت: “ليست هناك حاجة لملء حسابك بالدينار، مليون أو مليونان يكفي، لكن حساب اليورو إلزامي”.

وتوضح أنه في حالة استفادة مقدم الطلب من الإقامة في فرنسا، فيمكنه أن يضع في حسابه بالعملة “ما بين 2500 يورو و2700 يورو لمدة إقامة لا تتجاوز 10 أيام”، ومع ذلك، إذا قام مقدم الطلب بحجز فندق، فيجب أن يحتوي حساب العملة الخاص به على “ما بين 3100 يورو و3200 يورو” لنفس مدة الإقامة.

تابع أيضا إذا تم رفض طلبك في منح فيزا شنغن هذا ما تقوم به

بالإضافة إلى ذلك، تضيف صاحبة الفيديو أن الأشخاص الذين يتقاضون أجورهم نقدًا يجب أن يتذكروا تقديم “شهادة مخالصة الدفع نقدًا”، حتى لا تأخذ السلطات القنصلية في الاعتبار حسابهم بالدينار كثيرًا، وأضافت: “لا يمكننا حتى أن نزودهم إلا بحساب باليورو”.

أما بالنسبة للعاملين الأحرار فينصح بتقديم كشوفات “حساباتهم التجارية بحسب حجم أعمالهم”، وتضيف أنه يمكنه أيضًا تقديم بيانات من حسابه الشخصي بشرط أن تتوافق أيضًا مع حجم أعماله.

فيزا شنغن إلى فرنسا: ما يجب معرفته عن التأشيرة السياحية للمتقاعدين أو الطلبة

 وأضافت صاحبة الفيديو أنه من الممكن للمتقاعدين أن يطلبوا أيضًا تأشيرة C لفرنسا، للقيام بذلك، كل ما عليهم فعله هو تقديم “شهادة تقاعد، وسجل حساب بالدينار لآخر 3 أو 6 أشهر، وحساب باليورو، وملف عائلي إذا كانوا متزوجين”.

بالنسبة للطلبة من الممكن أيضًا الاستفادة من تأشيرة C، ومع ذلك، وفقًا لذات المتحدثة فمن الأفضل أن “يضعوا تاريخ المغادرة خلال العطلات، سواء كانت الصيف أو الخريف أو الشتاء”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!