الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا شنغن إلى إسبانيا:مواعيد التأشيرة في المزاد !

فيزا شنغن إلى إسبانيا:مواعيد التأشيرة في المزاد !

يعد الحصول على فيزا شنغن إلى إسبانيا حلم بالنسبة للكثير من الجزائريين، لذا فإنهم يطرقون جميع الأبواب للحصول على موعد لدى مركز طلب التأشيرة، ماجعل فئة معينة تعلنها صراحة “البزنسة” بمواعيد الفيزا.

فيزا شنغن إلى إسبانيا:رغم تحذيرات  BLS مواطنون يقعون في الفخّ

ورغم إعلان مركز طلبات التأشيرة للجزائريين نحو إسبانيا BLS International، في عديد المناسبات عن أنه هو المخول في منح مواعيد التأشيرة، إلا أن الكثيرين لا يكترثون للأمر، ويفتشون على طرق أخرى للحصول على المواعيد، ليقعون لقمة صائغة في فم “تجار الفيزا” إن صحت تسميتهم.

وأمام طول الانتظار طرق البعض من الجزائريين أبواب أخرى للحصول على المواعيد، بعد أن باءت محاولاتهم لدى مركز  BLS بالفشل، حيث أن هذا الأخير لا يلبي الطلب المتزايد على التأشيرات، أين ارتفع بشكل كبير سيما أمام تقليص منح التأشيرات للجزائريين من طرف فرنسا.

فيزا شنغن إلى إسبانيا
فيزا شنغن إلى إسبانيا

وحسب ما أورده موقع “الشروق” فإن مواعيد التأشيرة إلى إسبانيا باتت تباع في السوق السوداء من خلال وسطاء بمبالغ فاقت 6 ملايين سنتيم.

حيث وردت شكاوي لدى الجريدة، تقول أن الكثيرين وبعد فشل حصولهم على مواعيد التأشيرة لدى مركز طلبات التأشيرة للجزائريين نحو إسبانيا بالعاصمة، أو وهران، عرضت عليهم مواعيد من طرف وسطاء وحتى وكالات سياحية بمبالغ وصلت في بعض الأحيان إلى 7 ملايين سنتيم.

فيزا شنغن إلى إسبانيا: موعد التأشيرة بـ70 مليون له ولعائلته !

حيث صرح “أ.ع” من الدويرة بالعاصمة لنفس الوسيلة الإعلامية، بأن وسطاء عرضوا عليه مواعيد فيزا شنغن نحو إسبانيا له ولعائلته (3 أفراد) بـ16 مليونا، في حين عرض عليه وسيط آخر من ولاية البليدة المواعيد وملف التأشيرات (5 ملفات) لكامل أفراد العائلة وتكاليفها بـ70 مليون سنتيم، الأمر الذي استغربه وعبر عن رفضه القاطع للحصول على موعد للتأشيرة بهذه الطرق الملتوية.

كما عرض وسيط آخر على المواطن “ج.ع” من العاصمة موعدا لإيداع ملف فيزا إسبانيا بـ7 ملايين سنتيم (70 ألف دينار)، تخص الموعد فقد من دون تكاليف التأشيرة والمركز، ماجعله هو الآخر يرفض الفكرة أصلا سيما وأنها طريقة غير قانونية وقد تعرضه لمشاكل.

فيزا شنغن إلى إسبانيا: BLS يعلن عن إجراءات جديدة

وكان مركز طلبات التأشيرة للجزائريين نحو إسبانيا BLS International، قد أعلن عن إجراءات جديدة تخص ملف طلب التأشيرة، وجاء في بيان نشر بتاريخ 28 مارس 2023، عبر الموقع الرسمي للمركز، أنه يتعين على طالبي التأشيرة التقرب من شباك المركز لتقديم بعض الوثائق الهامة.

وأعلن BLS International المسؤول عن معالجة طلبات التأشيرة إلى إسبانيا عن تطبيق هذا الإجراء الجديد اعتبارًا من 9 أفريل 2023.

ويعلم المركز زبائنه الكرام، وفقًا للبيان الصحفي، أنه اعتبارًا من تاريخ 09 أفريل 2023، سيُطلب منهم تقديم النسخ الأصلية من بعض الوثائق الخاصة بملفهم لطلب الفيزا.

ويعلم المركز زبائنه الكرام، وفقًا للبيان الصحفي، أنه اعتبارًا من تاريخ 09 أفريل 2023، سيُطلب منهم تقديم النسخ الأصلية من بعض الوثائق الخاصة بملفهم لطلب الفيزا.

فيزا شنغن إلى إسبانيا: الملف المطلوب

وأضاف بيان المركز أنه يتعين على طالب التأشيرة وضع النسخ الأصلية من الوثائق التالية:

السجل التجاري.

C20،

L’extrait de rôle

تحديثات CNAS و CASNOS.

certificat d’existence.

كما يشترط BLS International ضرورة إيداع بعض الوثائق الإدارية المتعلقة بالأعمال الحرة، حيث سيكون طالب التأشيرة ملزم بإيداع شهادة التثبيت في العمل، إضافة إلى شهادة المزارع أو بطاقة المزارع، على سبيل المثال.

كما يشترط مركز تلقي طلبات التأشيرة نحو إسبانيا بالجزائر، فيما يخص العائلات، ضرورة إيداع النسخة الأصلية من الدفتر العائلي، إضافة إلى شهادة عائلية.

ويلح المركز في بيانه، على ضرورة إرفاق ملف طلب التأشيرة، بنسخ مترجمة عن كامل الوثائق المذكورة سالفا باللغة الفرنسية أو الإسبانية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!