الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةأخبارفيزا إسبانيا للجزائريين:أخبار سيئة

فيزا إسبانيا للجزائريين:أخبار سيئة

إذا كنت مهتما بالهجرة ويهمك الحصول على فيزا إسبانيا للجزائريين، تابع المقال التالي لمعرفة جديد هذا النوع من الفيزا والإجراءات التي سيتم اتخاذها قريبا.

فيزا إسبانيا للجزائريين:ماذا عن التأشيرة الذهبية؟

إذا جئنا إلى تعريف التأشيرة الذهبية فإنه يمكننا القول بأنه برنامج يسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بالحصول على الإقامة والمواطنة في بلدان معينة، يمكنك التنقل في جميع أنحاء منطقة شنغن دون الخضوع لفحص الحدود من خلال الاستثمار العقاري.

حيث تعتبر إسبانيا من أهم الدول التي تمنح الفيزا للجزائريين الراغبين في الاستثمار في التراب الإسباني، لأسباب عدة ولعل أهمها،  أنها دولة زراعية قوية وحديثة، تتمتع بمستوى معيشة اقتصادي أفضل من العديد من البلدان الأوروبية.

فيزا إسبانيا للجزائريين:كيف تحصل على التأشيرة الذهبية؟

أنت مهتم بفيزا إسبانيا، وتملك المال للاستثمار، يمكنك الحصول على التأشيرة الذهبية من خلال استيفاء أحد الشروط التالية للتقديم:

شراء عقار بقيمة 500.000 يورو كحد أدنى يمكن توزيعه على أكثر من عقار واحد.

حد أدنى للاستثمار 2.000.000 يورو في الدين العام الإسباني.

شراء أسهم بحد أدنى 1.000.000 يورو من الشركات الإسبانية.

تطوير خطة عمل. يجب أن توفر الخطة فرص عمل، وأن تخلق تأثيرات اقتصادية و اجتماعية إيجابية، أو تساهم في تطوير العلوم و التكنولوجيا.

فيزا إسبانيا للجزائريين: الشروط الواجب توفرها

جواز سفر ساري المفعول لمدة سنة أخرى على الأقل

شهادات الزواج و/ أو شهادات الميلاد في حالة تقديم طلب للزوج/ الزوجة و الأبناء

وثائق التأمين الصحي سارية المفعول في إسبانيا

سجل جنائي

دليل على الموارد الكافية

إثبات الاستثمار (في حالة العقار، سند الملكية أو وثيقة تسجيل الملكية)

فيزا إسبانيا للجزائريين: إسبانيا تتجه نحو إلغاء التأشيرة الذهبية

قدم مؤخرا زعيم حزب سياسي Más País مشروع قانون إلى الكونغرس لإنهاء التأشيرة الذهبية الإسبانية، عن طريق شراء العقارات، مما قد يجعل إسبانيا قريبًا الدولة الثالثة التي تنهي تأشيرتها الذهبية، بعد كل من إيرلندا والبرتغال.

وتتجه إسبانيا إلى إنهاء إمكانية الحصول على تأشيرة ذهبية عن طريق شراء منزل أو أنواع أخرى من العقارات في إسبانيا.

وفي حالة ما توجهت إسبانيا هي الأخرى نحو إلغاء العمل بنظام التأشيرة الذهبية، فإنه لن يكون بإمكان الجزائريين الراغبين في التقدم بطلب للحصول على فيزا ذهبية عن طريق الاستثمار واقتناء عقار، من الحصول عليها، لأن  هذا النوع من التأشيرات معرض للإلغاء من قبل الحكومة.

فيزا إسبانيا للجزائريين:هذا جديد التأشيرة الذهبية بإسبانيا

يبدو أن إسبانيا لم تقوم بإلغاء التأشيرة الذهبية مثلما فعلت إيرلندا والبرتغال لكنها تنوي تشديد إجراءات الحصول عليها، فبعد عشر سنوات من إطلاق سياسة وطنية تهدف إلى جذب الأجانب الأثرياء إلى إسبانيا، تدرس السلطات جعل معايير الحصول على تصاريح الإقامة هذه أكثر صرامة.

تابع أيضا مواعيد فيزا إسبانيا للبيع بـ70 مليون سنتيم؟

حيث سيصبح الحصول على تأشيرة للاستقرار في إسبانيا أكثر صعوبة، حسب ما أوردته جريدة El País بمدريد، وتخطط حكومة بيدرو سانشيز “لتقوية نظام منح التأشيرات الذهبية  التي تمنح تصاريح الإقامة مقابل استثمارات مالية كبيرة”، لا سيما في العقارات.

تم وضع هذه البرامج منذ عام 2013 من قبل حكومة ماريانو راخوي، من أجل جذب رأس المال الأجنبي، حيث يتيح النظام إمكانية منح تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات، يمكن تمديدها لمدة عامين أخرى، للأجانب الذين يقومون باستثمار عقاري لا يقل عن 500000 أورو في البلاد.

وحسب الإحصائيات فإنه في عام 2022 ، منحت إسبانيا 2462 إقامة للمستثمرين الذين استثمروا في البلاد ما قيمته نصف مليون أورو، بزيادة تقارب 60٪ مقارنة بالعام الماضي” حيث حصل ما مجموعه 31000 شخص على الإقامة ، 94٪ منهم لشراء مساكن، لكن وحسب الإجراءات الجديدة سوف لن يكون هذا متاحا من الآن فصاعدا.

فيزا إسبانيا للجزائريين:استثمارات بقيمة مليون أورو؟

وطالب سابقا الاتحاد الأوروبي  من دوله الأعضاء التوقف عن منح مثل هذه التصاريح للإقامة الذهبية، واتخذت أيرلندا والبرتغال مؤخرًا إجراءات خاصة للحد من منح التأشيرة الذهبية للمستثمرين، فيما يرى العديد من المحللين أن “حد 500.000 أورو للاستثمار العقاري للحصول على تصريح إقامة غير كاف الآن سيما ما يتعلق بالعواصم الكبرى”.

ويرى الكثيرون أن منح التأشيرات الذهبية وشراء عقارات من طرف الأجانب رفع من الضغط في سوق العقارات، خاصة في المناطق التي تواجه نقصًا في المساكن المتاحة.

وتتجه الحكومة الإسبانية إلى جعل الحصول على التأشيرة الذهبية أكثر صعوبة من خلال

رفع قيمة الاستثمارات إلى مليون أورو، ولما لا إلغاء العمل بمنح تصاريح الإقامة مقابل الاستثمار العقاري” من أجل “إعادة توجيه هذه الاستثمارات العقارية نحو استثمارات أخرى أكثر إنتاجية” مثل الاستحواذ على أسهم في الشركات الإسبانية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!