الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارفرصة لـ الدراسة في أمريكا

فرصة لـ الدراسة في أمريكا

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر عن فرصة لـ الدراسة في أمريكا، للطلبة الجامعيين الراغبين في إكمال مسارهم الدراسي بالخارج.

فرصتك للدراسة في أمريكا

وقالت السفارة الأمريكية بالجزائر في بيان لها نشر على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن هذه الفرصة لـ الدراسة في أمريكا تخص الطلبة الجامعيين المتميزين.

ومن شروط التسجيل للدراسة في أمريكا، “أن تكون طالب جامعي مولود بين 26 جويلية 1998، و28 جوان 2003”.

برنامج القادة الطلاب

وأضاف بيان سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر أن الطلبة الجامعيين الذين تتوفر فيهم الشروط المذكورة سابقا، يمكنهم التسجيل في برنامج القادة الطلاب، وهو برنامج تدريبي لمدة أربعة أسابيع في أمريكا.

وعن موعد هذا البرنامج التدريبي، قالت السفارة الأمريكية انه مبرمج في صيف 2023، من دون أن تحدد تاريخ معين للبرنامج، وسيتم في أربع جامعات أمريكية.

سفارة أمريكا بالجزائر

برنامج القادة الطلاب وحسب ذات البيان، مفتوح للطلبة الذين تتوفر فيهم الشروط السابق ذكرها، والحاصلين على شهادة الليسانس، أو الدراسات العليا من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

عملية التسجيل مفتوحة إلى غاية 19 ديسمبر 2022

وعن بداية التسجيلات لـ الدراسة في أمريكا، في هذا البرنامج التدريبي، قالت السفارة الأمريكية بالجزائر، أن التسجيلات مفتوحة إلى غاية 19 ديسمبر 2022، وعلى الراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج زيارة الموقع الخاص بالتسجيل التالي.

للتسجيل اضغط هنا

ما هو برنامج القادة الطلاب؟

يعتبر برنامج القادة الطلاب برنامج مكثف يفيد ما يصل إلى 60 طالب جامعي من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الدراسة بأمريكا

يتم توزيع الطلاب بين المؤسسات الأكاديمية الأمريكية حيث يطورون مهاراتهم القيادية ويوسعون معرفتهم للمجتمع المدني والحكم التشاركي وكيفية تطبيقهما في مجتمعاتهم المحلية.

وتتاح للراغبين في الدراسة في أمريكا، فرصة الالتقاء بنظرائهم الأمريكيين والمشاركة  في أنشطة تخدم المجتمع المحلي، ويتسنى لهم أيضا المراقبة والمشاركة في سير العملية الحكومية المحلية والولائية والفيدرالية.

ويشمل البرنامج جولات دراسية إلى عدة مناطق من الولايات المتحدة، كما يشترط على الراغبين في التسجيل إتقانهم للغة الإنجليزيةلكي يشاركوا في صفوف الجامعات الأمريكية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!