السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتغلق مطار ستراسبورغ: ما مصير الرحلات الجوية القادمة من فرنسا؟

غلق مطار ستراسبورغ: ما مصير الرحلات الجوية القادمة من فرنسا؟

سيتم تعليق الرحلات الجوية بـ مطار ستراسبورغ بفرنسا، حيث سيتم غلق المطار مؤقتا لمدة شهر كامل، فما مصير الرحلات الجوية القادمة من فرنسا؟

غلق مؤقت لمطار ستراسبورغ بفرنسا

وأعلن المطار في بيان نشر عبر موقعه الرسمي، أنه سيتم إغلاق المطار مؤقتًا لمدة شهر كامل وسيتم تعليق جميع الرحلات الجوية المبرمجة من 14 مارس إلى 14 أفريل.

وقال ذات البيان أنه سيتم إغلاق المدرج بالكامل أمام الحركة الجوية اعتبارًا من 14 مارس، بعد آخر رحلة مبرمجة بتاريخ 13 مارس 2023.

وأضاف مطار ستراسبورغ في بيانه، أنه  من المقرر إعادة فتح مدرج المطار أمام الحركة الجوية،  يوم السبت 15 أفريل 2023 على الساعة 6:00 صباحًا.

تابع أيضا طيران طاسيلي يقترح هذه الرحلات من مطار ستراسبورغ

لهذا السبب سيغلق المطار

وعن أسباب  الغلق المؤقت المرتقب لمطار ستراسبورغ، أضاف البيان، أنه سيتم إغلاقه من أجل تنفيذ أعمال تجديد المدرج الضرورية “لضمان استمرارية أنشطة الطيران وضمان سلامة الإقلاع والهبوط”.

غلق مؤقت لـ مطار ستراسبورغ
غلق مؤقت لـ مطار ستراسبورغ

حيث سيتأنف العمل بعد  تجديد مسار المدرج بالكامل بالإضافة إلى بدايات منحدرات الوصول، كما سيتم تركيب منارات LED جديدة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وتغيير نظام التحكم.

بالإضافة إلى أعمال التجديد على المدرج، تريد إدارة المطار أيضًا الاستفادة من هذه الفترة من انقطاع حركة المرور لتنفيذ الأعمال في المبنى أيضًا، سيشمل هذا العمل، جلب “أنظمة مراقبة الأمتعة المشحونة وإعادة تنظيم منطقة تسجيل الوصول A ومحطة فحص المرشح إلى المستوى القياسي”.

ما تأثير ذلك على الرحلات الجوية من وإلى الجزائر؟

سيؤثر إغلاق المطار على جدول رحلات شركات الطيران من وإلى ستراسبورغ، حيث تختار شركات الطيران ما إذا كانت تريد تحويل رحلاتها إلى مطار آخر، او تعليقها إلى غاية استئناف نشاط المطار.

تابع أيضا هذا برنامج رحلات طيران طاسيلي

شركة طيران طاسيلي الجزائرية، هي إحدى شركات الطيران العديدة التي تسيّر رحلات جوية إلى المطار ستراسبورغ،  تدير عدة رحلات أسبوعيا إلى الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة.

طيران طاسيلي
طيران طاسيلي
نقل رحلات طاسيلي نحو مطار مولهاوس

وقررت شركة الطيران الجزائرية نقل جميع رحلاتها من وإلى ستراسبورغ إلى مطار بازل  مولهاوس، وقالت شركة طيران طاسيلي في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية إن رحلاتها ستنطلق من وإلى مطار بازل مولهاوس في الفترة الممتدة من 14 مارس إلى 14 أفريل 2023 فترة إغلاق مطار ستراسبورغ.

وأضافت  أنها ستستأنف رحلاتها الجوية بمطار ستراسبورغ بعد 14 مارس 2023، بنفس برنامج الرحلات.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!